4 أمور كسبها يونايتد بعد الفوز بالدوري الأوروبي

4 أمور كسبها يونايتد بعد الفوز بالدوري الأوروبي

لاعبو مانشستر يونايتد يحتفلون بلقب الدوري الأوروبي (صالح زكي فازليوغلو / Getty)

أنهى مانشستر يونايتد موسمه بأفضل طريقة ممكنة وكسب جوزيه مورينيو الرهان على طريق الدوري الأوروبي للوصول إلى دوري أبطال أوروبا. الانتصار المريح على أياكس بنتيجة (2-0) أظهر قيمة مورينيو التكتيكية وقيمة لاعبيه، فالمواجهة ظهرت وكأنها مواجهة فريق ناشئين ضدّ فريق محترف، خاصة وأن فريق أياكس أشرك أصغر تشكيلة في تاريخ النهائيات الأوروبية بعمر 22 سنة و282 يوماً.

مانشستر يونايتد أول نادٍ في إنجلترا يفوز بجميع الألقاب الممكنة قارياً ومحلياً

التأهل إلى دوري أبطال أوروبا

لا شك أن فوز يونايتد ببطولة إضافية هذا الموسم له أهمية كبرى، لكن النتيجة الأهم من الفوز باليوروباليغ هي عودة مانشستر يونايتد إلى دوري أبطال أوروبا، فالفريق الإنجليزي اعتاد على التواجد في المسابقة الأوروبية الأهم لفترة طويلة، وهي إلى جانب قيمتها الكروية تؤمن أرباحًا مالية إضافية. كذلك فإن تواجد يونايتد في دوري الأبطال يساهم بالحفاظ على الصورة الدعائية للنادي وتحفيز الاستقرار المالي والمادي في داخله.

اقرا/ي أيضاً: فيديو: لاعب كوريا تحت 20 سنة يسخر من دييغو مارادونا

إتمام الصفقات الكبرى

يعد التواجد في دوري أبطال أوروبا أمرًا لا يستغني عنه اللاعبون الكبار، لذلك فإن تأهل مانشستر يونايتد إلى دوري الأبطال يسهل بشكل كبير المفاوضات مع اللاعبين في سوق الانتقالات الصيفية القادمة خاصة لجهة انتقال غريزمان من أتلتيكو مدريد والذي يعد الصفقة الأهم التي يلاحقها مانشستر يونايتد. فمورينيو وبعد الفوز بالدوري الأوروبي صرّح أنه وضع الأسماء التي يرغب بها بين يدي إدارة النادي والآن حان دور عملهم.

الانتقال إلى دوري أبطال أوروبا سيكون بوابة مانشستر يونايتد لإبرام تعاقدات مهمة في الموسم المقبل

تخفيف الضغط عن مورينيو

يعد مانشستر يونايتد فريق بطولات والمدرب الذي يقوده مطالب دوماً بتحقيق الإنجازات، وابتعاد مورينيو عن لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم وضع ضغطًا كبيرًا على المدرب الجديد للفريق جوزيه مورينيو وذلك على الرغم من تحقيقه لبطولتين محليتين وهما كأس الرابطة الإنجليزية والدرع الخيرية. إلا أن لقب الـ"يوروبا ليغ" الذي يعد إنجازاً مهماً خفف كثيراً الضغط على مورينيو واللاعبين مع نهاية الموسم وأدخل الفريق بفترة مريحة قبل العودة إلى الموسم الجديد.

اقرا/ي أيضاً: شرطان يحددان إمكانية انتقال غريزمان إلى مانشستر يونايتد

اكتمال خزائن النادي

كان الدوري الأوروبي هي البطولة الكبرى الوحيدة الغائبة عن خزائن مانشستر يونايتد، فالفريق حقق دوري أبطال أوروبا بنسختيه القديمة والحديثة وحقق كأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية لتبقى هذه البطولة الأوروبية الوحيدة الغائبة عن خزائنه. بعد هذا اللقب يعتبر مانشستر يونايتد الفريق الإنجليزي الوحيد الذي حقق جميع البطولات المحلية والأوروبية الممكنة.

اقرا/ي أيضاً:

ريال مدريد بطل الليغا للمرة الـ33.. لماذا استحق اللقب؟

الخسارة أمام ريال مدريد تساوي المزيد من الأرباح لملقا.. لكن كيف؟