4 أسباب تشجع على اقتناء رينو كوليوس الجديدة كليًا

4 أسباب تشجع على اقتناء رينو كوليوس الجديدة كليًا

أجريت تعديلات كبيرة على التصميم الخارجي لسيارة رينو كوليوس (Carsome)

ألترا صوت - فريق الترجمة

لم يسبق أن كانت سيارات رينو بهذا المستوى من القدرة على المنافسة في عالم السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات (SUV)!

التصميم الجريء والفريد لسيارة رينو كوليوس الجديدة كليًا، هو أول ما يلفت النظر، بباقة من الإضافات التي تعطي انطباعًا بالحداثة والفخامة

وفي أوروبا الآن، تعد سيارة رينو كابتور واحدة من أكثر السيارات تفضيلًا لدى المشترين، إضافة إلى سيارة رينو كادجار، والتي حازت على تفضيل العملاء بسبب انخفاض تكاليف صيانتها ومواصفاتها المذهلة.

وبعد أن كانت سيارات أخرى مثل كيا سورينتو وهيونداي سانتا في أو سكودا كودياك، هي الخيارات الذي يلجأ إليه المشترون عند البحث عن سيارات أوسع في فئة سيارات SUV، قدمت رينو الفرنسية مؤخرًا سيارتها الجديدة كليًا، رينو كوليوس، التي تتجاوز كل التوقعات وتقدم سيارة متكاملة للعائلة، والتي سنقدم لكم عنها فيما يلي مراجعة قد تشجع على اقتنائها، وذلك نقلًا بتصرف عن موقع "Carsome".

وطرحت شركة رينو سيارتها رينو كوليوس، عام 2007، وذلك بعد أن كشفت عن نماذج أولية منها في عام 2000 في معرض جنيف للسيارات.

وطرأ على السيارة العديد من التغييرات منذ ذلك الحين، خاصة في موديلي 2011 و2013، حيث تم إجراء تعديلات كبيرة على التصميم الخارجي للسيارة، وصولًا إلى الجيل الجديد من السيارة الذي طُرح في العام 2016، في معرض بكين للسيارات.

1. التصميم الجديد المذهل

التصميم الجريء والفريد لسيارة رينو كوليوس الجديدة كليًا، هو أول ما يلفت النظر إليها بطبيعة الحال. فبالرغم من الاسم، إلا أنها سيارة جديدة كليًا بتصميمها، تختلف تمامًا عن الموديلات السابقة.

رينو كوليوس

فالأضواء الأمامية الليد التي تعمل في النهار (Daytime Running Lights) تعطي انطباعًا بالحداثة والفخامة للسيارة وتلفت الانتباه، وكذلك الأضواء الخلفية.

وفيما يخص الأبواب فإنها تفتح على زاوية تبلغ 77 درجة، بشكل مصمم للحد من تجمع الغبار على حواف الأبواب وجعل الركوب في السيارة أسهل.

2. قوة الأداء

سيارة رينو كوليوس سيارة فخمة وقويّة، بمحرك بسعة 2.5 لتر وأربع إسطوانات، بقوة 170 حصانًا، بنظام الدفع الرباعي، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من سبع سرعات.

ويُعد تسارع سيارة رينو كوليوس جيد بالنسبة للسيارة من هذه الفئة، حيث تتحرك من صفر إلى 100 كم/ساعة في غضون 9.5 ثانية.

3. المساحة الواسعة

السيارة من الداخل مريحة وفخمة، حتى في مقاعد الصف الثاني، التي تتمتع بمساحة كافية تمامًا للقدمين والرأس، حتى للأشخاص الذين يتجاوز طولهم 182 سم.

رينو كوليوس

هذه السعة من الداخل لم تكن على حساب مساحة الصندوق، والذي يمكن أن يكون أوسع في حال طي مقاعد الصف الثاني لتصبح المساحة التي يمكن أن تستوعبها السيارة أكبر.

4. التكنولوجيا ومواصفات السلامة

سيارة رينو كوليوس، رغم أنها سيارة للعائلة، إلا أن ما فيها من إضافات حديثة يضفي عليها لمسة شبابية تجعلها مناسبة لقطاع أكبر من المشتريين وعشاق السيارات الفرنسية.

 

وتشتمل السيارة على شاشة لمس بحجم 8.7 إنش، وأزرار تحكم مختلفة لإضافات عديدة مميزة، إضافة إلى نظام صوتي من شركة "Arkamys" يتكون من ثماني سماعات.

رغم أن رينو كوليوس سيارة للعائلة لكن ما فيها من إضافات حديثة يضفي عليها لمسة شبابية تجعلها مناسبة لقطاع أكبر من المشتريين

وهنالك أيضًا نظام المساعدة في الاصطفاف، والأزرار الخاصة بالتحكم بنظام القيادة، إضافة إلى نظام الملاحة بخاصة العرض ثلاثي الأبعاد، ولا ننس بالتأكيد نظام البلوتوث الذي يربط الهاتف المحمول بالسيارة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ما هي شركات السيارات الأكثر مبيعًا في 2018؟

لادا نيفا 2018.. سيارة دفع رباعي "ريفيّة" بامتياز!

فولفو V90 موديل 2019.. سيارة لا غبار عليها

نيسان جوك نيسمو 2019.. الكثير من التغيير والإثارة