38 مليون دولار لفرنسا.. ما الجوائز المالية التي ستحصل عليها بقية المنتخبات؟

38 مليون دولار لفرنسا.. ما الجوائز المالية التي ستحصل عليها بقية المنتخبات؟

لا يذهب المنتخب المتوج بكأس العالم إلى البيت محملًا بالهدايا والجوائز وحيدًا (Getty)

ألترا صوت - فريق التحرير

لا يذهب المنتخب المتوج بكأس العالم إلى البيت محملًا بالهدايا والجوائز وحيدًا. بل إن عدة جوائز مالية ومعنوية تمنح لعدة فرق ولاعبين في البطولة، وهنا نقدم عبر هذه الترجمة تفصيلًا لطبيعة هذه الجوائز. 


تمكّنت فرنسا ليلة الأحد من هزيمة كرواتيا والفوز بجدارة بمونديال روسيا 2018، الذي كان حديث مئات الملايين من محبي كرة القدم حول العالم على مدار شهر كامل. وهذا يعني أن فريق الديوك سيعودون إلى بلادهم، بجائزة قدرها 38 مليون دولار أمريكي، أما كرواتيا فسيحصلون على مبلغ 28 مليون دولار أمريكي.

سيعود فريق الديوك إلى بلاده، بجائزة قدرها 38 مليون دولار أمريكي، أما كرواتيا فسيحصلون على مبلغ 28 مليون دولار أمريكي

وكان الاتحاد العالمي لكرة القدم، الفيفا، قد أعلن في العام الماضي أن مساهمات المنظمة في تمويل نسخة 2018 من المونديال سترتفع إلى 791 مليون دولار أمريكي، أي بزيادة 40 بالمئة على النسخة السابقة عام 2014. ومن هذا المبلغ الكبير، سيتم تخصيص 400 مليون دولار أمريكي لتكون جوائز توزع على الفرق الفائزة، وذلك بزيادة 12 بالمئة عن المونديال السابق.

اقرأ/ي أيضًا: كأس العالم 2022.. جياني انفانتينو بانتظار نسخة فريدة من تنظيم قطر

وهذه الزيادة في التمويل قد أتت من نصيب الفرنسيين على ما يظهر، والذين سيكونون الفريق الذي يحوز على أكبر جائزة مالية في تاريخ كأس العالم، والتي تبلغ 38 مليون دولار أمريكي.

ووفق مجلة التايم، فإن هذه الجائزة المالية تقدم لاتحاد كرة القدم الوطني للدولة الفائزة بالكأس، ويعود للاتحاد الوطني نفسه كيفية توزيع الأموال والمقدار الذي سيحصل عليه كل لاعب من المنتخب الوطني.

أما بالنسبة للكأس نفسه، فإن قيمته تقدر بحوالي 20 مليون دولار أمريكي. لكن الفريق الفائز لا يحق له الاحتفاظ بالكأس بشكل دائم. ويستفيد الفريق الفائز بكأس العالم ماديًا من عقود الرعايات والإعلانات والصفقات والعقود المربحة جدًا.

ولن يكون الفريق الفرنسي والكرواتي هما الوحيدين في حفلة توزيع الجوائز المالية في كأس العالم. فجميع الفرق التي تأهلت ستحصل على جائزة مالية تبلغ 8 مليون دولار أمريكي، إضافة إلى مليون ونصف دولار أمريكي لتغطية تكاليف التحضير للمنافسات.

وفيما يلي توضيح لكيفية توزيع الجوائز المالية في كأس العالم 2018 بالتفصيل:

المركز 32 حتى 17: 8 مليون دولار أمريكي

المركز  16 حتى 9: 12 مليون دولار أمريكي

المركز 8 حتى 5: 16 مليون دولار أمريكي

المركز الرابع: 22 مليون دولار أمريكي

المركز الثالث: 24 مليون دولار أمريكي

المركز الثاني: 28 مليون دولار أمريكي

المركز الأول: 38 مليون دولار أمريكي

 

اقرأ/ي أيضًا: 

بطولة كلّ العرب.. قطر تتسلّم رسميًّا شارة استضافة مونديال 2022

لماذا خرجت ألمانيا من الدور الأول لمونديال 2018؟