3 نصائح أساسية لحماية نفسك من فيروس كورونا

3 نصائح أساسية لحماية نفسك من فيروس كورونا

الوقاية غير من العلاج (Getty)

الترا صوت- فريق الترجمة

يثير تفشي فيروس كورونا الجديد وإعلان منظمة الصحة العالمية تصنيفها للوباء بأنه "وباء عالمي" الكثير من القلق بين الناس، ولكن بدلاً من الركون إلى الخوف، عليك أن تتعلم كيفية التأقلم مع انتشار هذا الوباء والوقاية منه والمساعدة في عدم إصابة الآخرين به أيضًا. فكما هو الحال مع أي مرض آخر، يمكنك حماية نفسك من فيروس كورونا إذا اتبعت بعض الخطوات الأساسية والبسيطة.

نقدم إليك في هذا المقال المترجم بتصرف عن موقع Live Science كيفية الحفاظ على سلامتك من الإصابة بعدوى فيروس كورونا الجديد:

1. اغسل يديك

الهدف من غسل يديك هو قتل الجراثيم التي تلتقطها من جراء لمس الأسطح المختلفة أثناء اليوم. يمكن أن تعيش الفيروسات لفترة مدهشة من الوقت على أسطح مختلفة، مثل المكتب في مكان العمل ومقابض الأبواب والهواتف وأزرار المصاعد وما شابه، ولكن يمكن في المقابل قتلها بالصابون والمطهرات التي تحتوي على الكحول. سواء كنت في مكان عام أو في منزلك، اغسل يديك بانتظام بالماء الدافئ والصابون، واحرص على أن يكون بقربك معقم كحولي لتطهير يديك بعد وضعهما على سطح ما، خاصة قبل أن تضعهما على وجهك.

2. تجنب الخروج إلى الأماكن المزدحمة

أفضل طريقة لتجنب المرض هي تجنب أولئك الذين قد يكونون مصابين بالمرض. بسيطة، أليس كذلك؟ ربما يكون ذلك بسيطًا إلى حد ما، لكنك تحتاج إلى بعض الالتزام والحرص على تجنب الخروج إلى أماكن مزدحمة في الناس وفي أوقات الذروة، ما يعني أن المسؤولية عامة في المجتمع، على مستوى الأفراد والمؤسسات العامة والخاصة. عدم الخروج إلى الأماكن المزدحمة مثل المساجد ودور العبادة وصالات السينما والمولات وغيرها، يعني أن فرصتك في الإصابة بالعدوى ستنخفض بشكل كبير. لذا ابتعد عن الأماكن العامة المزدحمة. أما عندما تضطر إلى مغادرة المنزل، حاول أن لا تقترب كثيرًا من الآخرين، واحرص على وجود مسافة مترين من الأشخاص الذين تتواصل معهم. قم بتغطية أنفك وفمك إذا كنت تشك في أنك بالقرب من شخص مريض.

3. لا تلمس فمك أو أنفك أو عينيك!

هذه هي أسهل الأماكن لدخول الفيروس إلى جسمك، لذلك لا تدخل الفيروس بيدك إلى جسدك! بعد الخروج إلى مكان عام، تجنب لمس وجهك إلا بعد أن تغسل يديك جيدًا بالماء والصابون أم معقم كحولي. أما إن لم تفعل ذلك، فتجنب إطلاقًا وضع يديك على وجهك.

 

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

كيف تدخل في "العزل الذاتي" لمواجهة فيروس كورونا؟

كيف يستعد الأغنياء للتعامل مع فيروس كورونا؟