3 نجوم يشعلون الميركاتو الصيفي القادم

3 نجوم يشعلون الميركاتو الصيفي القادم

كيليان مبابي الجوهرة الفرنسية الجديدة (جون كاتوف/ Getty)

في كل عام، تبرز مواهب جديدة كروية تفرض نفسها على عالم الساحرة المستديرة، وتبدأ الأندية في مطاردتها طمعًا في الفوز بتوقيعها، إلى جانب تطور مستوى بعض اللاعبين، الذي يجعلهم أهدافًا مُلحّة للفرق المنافسة. ومع اقتراب موعد فتح سوق الانتقالات الصيفية ورغبة الأندية في تدعيم صفوفها، تبرز أسماء عدد من العناصر على لائحة الانتقالات المرتقبة، من بينهم نجوم لفرقهم يسعون للعب في مستوى أعلى والتتويج بالألقاب، أو لاعبين يبحثون عن فرصة أكبر للظهور واللعب المنتظم، خصوصًا مع اقتراب موعد كأس العالم المقامة في روسيا 2018، وكالعادة تسيطر الشائعات ونميمة الصحف وتصريحات وكلاء اللاعبين على الموقف حتى اللحظات الأخيرة للميركاتو.

بعد قيادته موناكو إلى التتويج بالدوري الفرنسي وبلوغ نصف نهائي دوري الأبطال، كيليان مبابي محل أنظار الجميع في الميركاتو القادم

هذا الصيف سيكون ساخنًا للغاية، خصوصًا مع رغبة العديد من الأندية الكبيرة استكمال تألقها وزيادة رصيدها من البطولات أو طموح بعض الفرق الأخرى لاستعادة بريقها على الصعيد المحلي والقاري، لذا من المنتظر أن يشهد الميركاتو الصيفي القادم رقمًا قياسيًا في إجمالي الصفقات المبرمة. "ألترا صوت" يستعرض ثلاثًا من أبرز الصفقات المحتملة في الميركاتو الصيفي.

اقرأ/ي أيضًا: ميسي في برشلونة حتى 2022

كيليان مبابي.. مزاد بين الكبار

لا يكاد يمرّ يوم دون أن تطالعنا وسائل الإعلام الرياضية بخبر عن هذه الجوهرة الفرنسية الجديدة، فكيليان مبابي، لاعب موناكو الشاب الذي لم يتعد الـ 18 عامًا هو محط اهتمام كبار أوروبا وحديث الجماهير، بعد قيادته لناديه موناكو إلى التتويج بلقب الدوري الفرنسي والوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم. ويتمتع كيليان مبابي ذو الأصول الجزائرية بحاسة تهديفية عالية ومرونة تكتيكية تتيح له الانتقال بين مراكز الهجوم الثلاثة أو اللعب كمهاجم صريح، ويعتبره كثيرون خليفة تيري هنري، وذلك بفضل مهارته الكبيرة وسرعته العالية وإتقانه اللمسة الأخيرة أمام المرمى.

قائمة الأندية المهتمة بالحصول على توقيع أفضل لاعب واعد في الدوري الفرنسي لهذا الموسم طويلة ومتزايدة، ويبرز من بينها ريال مدريد ومانشستر يونايتد وتشيلسي، ولم تؤد إحصاءات كيليان مبابي وإشادة المدربين الكبار بقدراته سوى إلى إجبار الفرق الراغبة بضمه إلى فتح مزاد مالي كبير للظفر بخدماته، حيث ذكرت تقارير إعلامية مؤخرًا رفض إدارة فريق الإمارة الفرنسية عرضًا لضم اللاعب بقيمة 80 مليون يورو دون تحديد اسم الفريق الذي طلبه. ونجح كيليان مبابي في تسجيل 14 هدفًا وصناعة 6 أخرى بالدوري الفرنسي حتى الآن، إضافة لتسجيله 6 أهداف بدوري الأبطال آخرها كان بمرمى يوفنتوس بإياب نصف النهائي.

أندريا بيلوتّي.. صاروخ إيطالي

المستوى اللافت لمهاجم نادي تورينو الإيطالي هذا الموسم حوّل أنظار العديد من أندية أوروبا الكبرى نحو صاحب الـ 23 عامًا. تقارير إعلامية مختلفة ربطته بالانتقال إلى الدوري الإنجليزي والإسباني والفرنسي، لكن قيمة الشرط الجزائي في عقده والتي تصل إلى 100 مليون يورو لأي ناد غير إيطالي، قد تكون العائق الوحيد أمام رحيله عن تورينو، الذي يربطه باللاعب عقد يمتد حتى صيف 2021. وكانت إدارة تورينو قد صممت على إدراج ذلك البند في عقد اللاعب الشاب حتى لا يفكر يوفنتوس في تكرار واقعة غونزالو هيغواين عندما قام بضمه من نابولي عبر الشرط الجزائي.

يحتل أندريا بيلوتي حاليًا وصافة هدافي الكالتشيو بالمشاركة مع البلجيكي دريس ميرتنز، لاعب نابولي، برصيد 25 هدفًا لكل منهما، وسيكون من الصعب على إدارة تورينو الاحتفاظ بتلك الموهبة المتفجرة في الموسم المقبل في ظل رغبة بعض الأندية مثل ريال مدريد ومانشستر يونايتد وتشيلسي في التوقيع مع مهاجم سوبر، بغض النظر عن القيمة المطلوبة. يُذكر أن بيلوتي صرّح في وقت سابق لشبكة "سكاي سبورت إيطاليا" عن إعجابه بلاعب تشيلسي وإي سي ميلان السابق أندريه شيفتشينكو، حيث قال: "وأنا طفل، كنت أركض مثل المجنون، وحلمت أن أصبح مثل أندريا شيفتشينكو، لقد كان ولا يزال مثلي الأعلى"، كما تحدث عن عدم اهتمامه بقيمة الشرط الجزائي في عقده، والتي تبلغ 100 مليون يورو: "في الوقت الحالي، أصبحنا نسمع عن رسوم نقل باهظة، فالنوادي تدفع 70 و80 وحتى 100 مليون يورو في لاعب واحد، فسقف سوق الانتقالات ارتفع كثيرًا في السنوات الأخيرة".

يبدأ سوق الانتقالات الصيفية في كل من فرنسا وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا في الأول من يونيو حتى اليوم الأخير من أغسطس

أليكسيس سانشيز.. البحث عن التتويج

رغم أن اللاعب التشيلي أليكسيس سانشيز نجم فريق أرسنال الإنجليزي يعيش نظريًا أفضل أوقاته في الفريق اللندني، بالنظر إلى أرقامه مع الفريق، إلا أن تصريح اللاعب لأكثر من مرة برغبته في اللعب في "المستوى الأعلى من اللعبة" والتتويج بالبطولات يفتح المجال أمام التخمينات والشائعات القوية التي تربطه بالرحيل عن ملعب الإمارات.

يمتلك سانشيز عقدًا يربطه بأرسنال حتى صيف 2018، ومع تضاؤل حظوظ فريق أرسين فينجر في التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم القادم ورفض اللاعب الموافقة على تجديد عقده إلى الآن، يصبح رحيل النجم التشيلي أمرًا شبه مؤكد، إلا إذا أصرّت إدارة أرسنال على بقائه وبيعه بالمجان في الصيف القادم.

اقرأ/ي أيضًا: زلاتان إبراهيموفيتش يصدم الأطباء في رحلته العلاجية

صحف إنجليزية ربطت لاعب أرسنال بالانتقال إلى قطبي مدينة مانشستر، خصوصًا مع التقاط الكاميرات لحديث جمع بين سانشيز وبيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي  قبل مباراة الفريقين في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي الشهر الماضي، غير أن تقارير صحفية ألمانية وفرنسية تحدثت عن لقاء ممثلي اللاعب مع مسؤولين من بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان للبحث عن صفقة محتملة في الصيف المقبل.

ورغم الاحتفال اللافت للاعب بهدفه فى شباك ستوك سيتي في المباراة التي انتهت بفوز أرسنال 4 – 1 قبل أسبوع، وتفسيرات البعض لذلك ببقائه للعب مع أرسنال، بعدما أشار إلى شعار النادي على قميصه ثم أشار إلى الأرض، إلا أن هذا كله لا ينفي أن رحيل نجم الفريق الأبرز مسألة وقت لا أكثر.

ويتصدر أليكسيس سانشيز قائمة أكثر اللاعبين مساهمة في الأهداف بالبريمييرليج هذا الموسم، برصيد 34 هدفًا سجّل منها 23 هدفًا وصنع 11 لزملائه، يليه روميلو لوكاكو مهاجم إيفرتون بتسجيل 24 هدفًا وصناعة 6 أهداف بإجمالي 30 هدفًا.

أخيرًا، يُذكر أن سوق الانتقالات الصيفية يبدأ في كل من فرنسا وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا في الأول من حزيران/يونيو حتى اليوم الأخير من آب/أغسطس، بينما يبدأ في إنجلترا في التاسع من حزيران/يونيو حتى التاسع من أيلول/سبتمبر، مع إمكانية تمديد الميركاتو في إنجلترا ليوم واحد لاستكمال الإجراءات الورقية. أما في هولندا، فإن موعد فتح باب الانتقالات الصيفية في اليوم الحادي عشر من حزيران/يونيو حتى اليوم الثاني من أيلول/سبتمبر.

اقرأ/ي أيضًا: 

كيف يخطط رومان أبراموفيتش لمنع أنطونيو كونتي من الذهاب إلى إنتر ميلان؟

5 صفقات على رادار ريال مدريد وبرشلونة