11 ناديًا والصين.. رفضوا ماريو بالوتيلي

11 ناديًا والصين.. رفضوا ماريو بالوتيلي

بقي بالوتيلي في ليفربول لكنه لن يشكل جزءًا من خطة الفريق(جوليان فيناي/Getty)

ليفربول وميلان وكييفو وبيسكارا، و7 أندية أخرى إضافة إلى الصين، لم يُقنع بالوتيلي أيًا من هذه الأندية. أما الأسباب فهي تتنوع بين سلوكه السيئ وأدائه المتذبذب وراتبه المرتفع، ما يعطي بقاءه مع ليفربول، خارج التشكيلة الاحتياطية، الأرجحية الكبرى.

لم يُقنع بالوتيلي ليفربول وميلان وكييفو وبيسكارا و7 أندية أخرى إضافة إلى الصين ويعود ذلك لسلوكه السيئ وأدائه المتذبذب وراتبه المرتفع

اقرأ/ي أيضًا: أردا توران مع برشلونة.. العودة من الصفر

11 - ليفربول

السبب الرئيسي لتحول انتقال ماريو بالوتيلي إلى حديث الصحافة هو أن ليفربول بالتأكيد لا يريده. ماريو، الذي بدأ تدريبات الموسم مع ليفربول، أشار يورغن كلوب إلى أنه سيساعده للحفاظ على لياقته وإيجاد فريق جديد مؤكدًا أنه لا يشكل جزءًا من خطة الفريق.

10- إيه سي ميلان

إلى جانب ليفربول، يعد ميلان سببًا رئيسيًا في كون بالوتيلي في هذه الحالة، وذلك بعد أن رفض النادي الإيطالي تحويل فرصة الإعارة المؤقتة إلى دائمة. فاللاعب قدم أداءً جيدًا في 18 شهرًا قبل انتقاله إلى الأنفيلد حيث سجل 26 هدفًا في 43 مباراة، إلا أن الإصابة منعته من لعب أكثر من 20 مباراة في موسم 2015-2016.

9- إنتر ميلان

إذا كان بالوتيلي لن يعود إلى إيه سي ميلان، فهو بالتأكيد لن يعود إلى الإنتر، فالنادي الذي بدأ فيه بالوتيلي مسيرته الاحترافية كان من الممكن أن يعيد ضمه ليجمعه مع روبيرتو مانشيني، لكن الفريق أقال المدرب الإيطالي وعين فرانك دو بور، الذي لا يرى في ماريو خيارًا واردًا.

8- سامبدوريا

اقترح رئيس نادي سامبدوريا ماسيمو فيريرو أنه يمكن لبالوتيلي استعادة مستواه مع النادي، وفي الوقت الذي بدت فيه فرصة جيدة، تم الإعلان مؤخرًا عن أن الفريق الإيطالي لم يعد مهتمًا بسبب الراتب العالي للاعب (6 مليون يورو سنويًا)، مقارنة بمليون يورو فقط قدمها النادي كعرض له.

7- كييفو

بعد حوالي شهر من إنهاء سامبدوريا اهتمامهم، ظهر وكأن كييفو، الذي أنهى الموسم الماضي في المركز السادس، يحاول ضم اللاعب الإيطالي، لكن وللمرة الثانية شكل راتب اللاعب مشكلة، مما أنهى اهتمام النادي باللاعب.

6- بيسكارا

هو النادي الصاعد حديثًا إلى الدرجة الأولى، لكن الراتب شكل بدوره مشكلة مشابهة، هذا إلى جانب سلوك اللاعب الإيطالي. رئيس النادي دانييل سيباستياني وصف بالوتيلي بـ"اسم كبير"، لكن فقط حين يريد أن يلعب، في إشارة إلى مزاجيته المفرطة.

اقرأ/ي أيضًا: الرياضيون المؤيدون لترامب يشبهون عنصريته

5- نابولي

بعد بيعهم غونزالو هيغواين مقابل 94 مليون يورو، احتاج فريق نابولي إلى لاعب يحل في مكان هداف الدوري الإيطالي في الموسم الماضي. وفي الوقت الذي انتشرت شائعات كثيرة حول اختيارهم لبالوتيلي، جاء الرد القاطع بالتعاقد مع المهاجم البولندي ميليك من أياكس.

4- أياكس

من دون ميليك في الموسم الجديد، ارتبط أياكس أيضًا ببالوتيلي. ومع الوقت توضحت الأمور حين تعاقد النادي مع مهاجم تشيلسي بيرتران تراوري بدلاً منه. رُبما أياكس الذي يُخرّج المواهب هو آخر نادٍ قد يتعاقد مع بالوتيلي.

3- ساسولو

أنهى ساسولو موسمه الماضي قبل ميلان في الترتيب. لكن هل يريدون حقًا شراء بالوتيلي في الموسم المقبل؟ الرئيس التنفيذي جيوفاني كارنيفالي، قال منذ أسابيع "مينو رايولا عرضه علينا لكننا رفضنا".

أشارت وسائل إعلام إيطالية إلى أن انتقال بالوتيلي إلى أحد الأندية الصينية سيتم في وسط شهر تموز الماضي لكن لم يحدث أي شيء

2- أودينيزي

لا يناسب بالوتيلي فريق أودينيزي، هذا هو رأي المدير الرياضي نيريو بوناتو. "الأمر المهم هو أن تملك الحماس المطلوب، فالفريق يتشكل من مجموعة شبان"، هذا ما قاله بوناتو عند سؤاله عن بالوتيلي في المؤتمر الصحفي.

1- بشكتاش

خرجت معلومات من الإعلام التركي على لسان رئيس نادي بشكتاش فيكريت أورمان تشير إلى أن الفريق سيحضر عرضًا لضم اللاعب الإيطالي. "نريد بالوتيلي وهو يريدنا أيضًا"، هذا ما قاله رئيس النادي. لكن الخطوة التالية جاءت لتنفي كل شيء بتصريح رسمي صادر من إدارة النادي.

جميع الأندية الصينية

في الوقت الذي تدفع فيه الأندية الصينية مبالغ ورواتب ضخمة للاعبين بمستوى متوسط، لم يكن الراتب الذي يطلبه بالوتيلي مشكلة للقوة المالية الصينية. بدأت الأحاديث عن إمكانية انتقال بالوتيلي، في شهر كانون الثاني/يناير الماضي، لكن السؤال كان أي نادٍ أراد أن يدفع لضمه. الجواب "ولا واحد". وفي الوقت الذي أشارت فيه وسائل إعلام إيطالية إلى أن الانتقال سيتم في وسط شهر تموز/يوليو قبل 24 ساعة من إقفال سوق الانتقالات في الصين، لم يحدث أي شيء. وبقي بالوتيلي لاعبًا في ليفربول.

اقرأ/ي أيضًا:

قرعة الأبطال.. الطرق الخطرة إلى كارديف

ما الذي تدفعه الدول لأبطالها الأولمبيين؟