14-يونيو-2024
أرقام قياسية في غينيس

موسوعة غينيس للأرقام القياسية هي المرجع العالمي لتوثيق وتسجيل الإنجازات والأرقام القياسية الفريدة على مستوى العالم

تُعد موسوعة غينيس للأرقام القياسية ساحةً مفتوحة للعجائب والغرائب، حيث تتجسد فيها تحديات الإنسان اللامحدودة للسعي وراء تحقيق ما يبدو مستحيلاً. فمن خلال هذا السجل العالمي نُشاهد تحطيم أرقام قياسية تفوق الخيال، وتثير الدهشة من شدة غرابتها وتفردها. وهنا سستكشف بعضًا من تلك الأرقام القياسية التي نجحت في جذب انتباه العالم بأسره، ليس فقط لأنها حطمت حدودًا جديدة، بل لأنها تجاوزت توقعاتنا لما يمكن أن يُحقق في مجالات متنوعة. فاستعدوا للانطلاق في رحلة مليئة بالدهشة والإثارة حيث تتقاطع الإرادة البشرية مع الابتكار في أروع صورهما.

يحمل الهندي رام سينغ تشوهان لقب أطول شارب في العالم، حيث يبلغ طول شاربه حوالي 14 قدماً (4.2 متر).

 

أرقام قياسية في غينيس تثير الدهشة من شدة غرابتها

تُثير بعض الأرقام القياسية في موسوعة غينيس الدهشة والغرابة نظراً لكونها غير تقليدية ومثيرة للاهتمام. وفيما يأتي بعض الأمثلة التي تبرز غرابتها، وهي:

  1. أطول شارب في العالم: يحمل الهندي رام سينغ تشوهان هذا اللقب، حيث يبلغ طول شاربه حوالي 14 قدماً (4.2 متر). وقد بدأ تشوهان في تنمية شاربه منذ عام 1970 ولم يقم بقصه منذ ذلك الحين، مما جعله يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية كصاحب أطول شاربٍ في العالم.

 

  1. أغرب نظام غذائي: كان الفرنسي ميشيل لوتيتو المعروف باسم "الرجل الذي يأكل كل شيء" يأكل المعادن والزجاج. ومن بين الأشياء التي تناولها: 18 دراجة، و15 عربة تسوق، و7 أجهزة تلفاز، وحتى طائرة خفيفة. لوتيتو كان لديه قدرة فريدة على استهلاك مواد غير صالحة للأكل دون أن يصاب بأذى، مما جعل هذا واحداً من أكثر الأرقام القياسية غرابة في موسوعة غينيس.

 

  1. أطول مسافة ركض بجسم محترق بالكامل بدون أكسجين: حقق هذا الرقم القياسي لأطول مسافة ركض باحتراق كامل الجسم دون أكسجين جوناثان فيرو من فرنسا. ففي هذا التحدي المثير ركض جوناثان مسافة 272.25 مترًا والنيران تغطي جسده دون استخدام الأكسجين، مرتديًا زيًا واقيًا. وإن هذا الإنجاز حطم الرقم القياسي السابق الذي كان 204.23 مترًا، والذي حققه أنتوني بريتون من المملكة المتحدة. ويُعتبر هذا النوع من التحديات شديد الخطورة ويتطلب إعدادًا دقيقًا، حيث قضى جوناثان ثلاثة أشهر في التحضير لهذه المحاولة مدمجًا تدريبات على التحمل وتقنيات التنفس. وبذلك استحق الدخول في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

 

  1. أكبر تجمع لأشخاص يحملون نفس الاسم الأول والأخير: حقق هذا الرقم القياسي لأكبر تجمع لأشخاص يحملون نفس الاسم الأول والأخير تسجيلًا في موسوعة جينيس في اليابان، حيث تمكن 178 شخصًا يحملون اسم (هيروكازو تاناكا) من التجمع في حدثٍ معين، وهذا يعني أنهم جميعًا يحملون نفس الاسم الأول والاسم الأخير. وقد تجاوز هذا الإنجاز الرقم القياسي السابق الذي كان لـ164 شخصًا يحملون اسم (مارثا ستيوارت) في عام 2005.

 

  1. أطول لحية في العالم: سجل ساروان سينج Sarwan Singh من بريطانيا رقم قياسي لأطول لحية يملكها إنسان على وجه الأرض. ودخل بذلك موسوعة جينيس للأرقام القياسية. حيث بلغ طول لحيته 2.495 متر (8 أقدام و2.5 بوصة) في عام 2017. وتمثل هذه اللحية الطويلة من الأرقام القياسية الفريدة والغريبة والمثيرة للدهشة.

 

  1. أكبر عدد من القطط في منزل واحد: دخلت لينا باتش من كاليفورنيا موسوعة جينيس للأرقام القياسية بامتلاكها أكبر عدد من القطط في منزلٍ واحد، حيث تربى في منزلها 1,000 قطة، وهذا في عام 2018. وإن هذا الأمر الفريد كان يستحق دخول موسوعة جينيس كأكبر عدد من القطط التي تُربى وتعيش في منزلٍ واحد.

 

  1. أطول رجل في العالم: يعتبر سلطان كوسين من تركيا أطول رجلٍ حيًّا في العالم حسب موسوعة جينيس. وقد وُلِد سلطان في 10 ديسمبر 1982، ويبلغ طوله 251 سنتيمتر، أي ما يعادل حوالي 8 أقدام و3 بوصات. وإنّ هذا الطول الاستثنائي جعله يحقق رقمًا قياسيًا في فئة أطول رجلٍ حيًّا، وتم توثيقه رسميًا من قبل موسوعة جينيس.

 

  1. أكبر كرة مطاطية في العالم: أكبر كرة مطاطية في العالم يعتبر إنجاز فريد في صناعة شيء غريب وضخم، وقد صنعها جويل وأول من الولايات المتحدة الأمريكية، وتم تسجيلها في موسوعة جينيس كرقمٍ قياسي عالمي، وتم قياسها في لودرديل، فلوريدا، الولايات المتحدة الأمريكية في 13 نوفمبر 2008. وقد وزنت الكرة 4097 كجم (9032 رطلاً)، وقد تم صنعها باستخدام 700,000 شريط مطاطي من جميع الأحجام. وقد بدأت عملية صنع الكرة التي تحمل اسم "ميجاتون" في أبريل 2004، وكانت جزءًا من احتفالات يوم غينيس للأرقام القياسية في 2008. ويبلغ طول الكرة 6 أقدام و7 بوصات (حوالي 2.01 متر).

أطول كعكة في العالم تم صنعها في ثريسور، كيرالا، الهند في 15 يناير 2020 من قبل جمعية الخبازين في كيرالا. وقد بلغ طول هذه الكعكة الضخمة 5300 متر

 

  1. أطول كعكة عيد ميلاد في العالم: أطول كعكة في العالم تم صنعها في ثريسور، كيرالا، الهند في 15 يناير 2020 من قبل جمعية الخبازين في كيرالا. وقد بلغ طول هذه الكعكة الضخمة 5300 متر، ما يعادل حوالي 17,388 قدمًا. وقد كان هذا الإنجاز الضخم ضمن محاولة لتحطيم الرقم القياسي العالمي السابق لأطول كعكة. والكعكة تم تجهيزها وصنعها بواسطة فريق من الخبراء والخبازين، وقد استغرقت عملية التحضير والخبز وقتًا طويلاً وجهدًا كبيرًا. واللافت أنه تم الانتهاء من تقديم الكعكة في غضون 10 دقائق فقط بواسطة الحشد من الحضور، مما يعكس التنظيم والتخطيط الجيد للفعالية.وهذا الرقم القياسي تم تسجيله رسميًا في موسوعة جينيس كأطول كعكةٍ في العالم، ويعكس الإبداع والمثابرة في استخدام الطعام كوسيلة لتحطيم الأرقام القياسية وإبراز الفنون الغذائية في مختلف أنحاء العالم.

 

  1. أكبر قط في العالم: هرقل هو أكبر قط حي في العالم، وقد سُجل في موسوعة جينيس. وهو ذكر بالغ من فصيلة ليجر، وهذا النوع هو من فصيلة الـ”liger“ أي نصفه أسد ونصفه نمر. نتيجة تزاوج بينهما، مما يمنحه مظهرًا فريدًا وحجمًا هائلًا. ويعيش هرقل حاليًا في ميرتل بيتش سفاري وهي محمية للحياة البرية في ولاية كارولينا الجنوبية، الولايات المتحدة الأمريكية. ويبلغ طوله الإجمالي يبلغ حوالي 3.33 متر (131 بوصة). وارتفاعه عند الكتف يصل إلى 1.25 متر (49 بوصة). أما وزنه يتجاوز 418.2 كجم (922 رطلاً).

أكبر قط في العالم
يعيش هرقل (أكبر قط في العالم) في محمية ميرتل بيتش سفاري في ولاية كارولينا الجنوبية

ويعد هرقل من الحيوانات الفريدة جدًا بسبب حجمه الكبير وطبيعته الهجينة والنادرة. ويتغذى هرقل يوميًا على حوالي 13.6 كجم (30 رطلاً) من اللحوم، مما يعادل تقريبًا وزن طفل يبلغ عامين. ويتم توفير كميات كبيرة من الماء له للشرب والغسيل، مما يؤكد على الاهتمام الكبير بصحته ورعايته في محيطه الطبيعي. وإن تسجيل هرقل في موسوعة جينيس كأكبر قطٍ حي في العالم يعكس أهمية هذا الإنجاز الفريد والاستثنائي في عالم الحيوانات.

 

في ختام هذا المقال نكتشف أن موسوعة غينيس للأرقام القياسية ليست مجرد كتاب يضم أرقامًا وإحصائيات، بل هي مرآة تعكس قدرات الإنسان وإبداعه اللامحدود. والأرقام القياسية التي تناولناها ليست فقط محط إعجاب ودهشة بل هي أيضًا مصدر إلهام يدفعنا للتفكير خارج الصندوق، وللتحدي والتفوق في مجالات قد لا نتخيلها. إن هذه الإنجازات الغريبة والمثيرة للدهشة تذكرنا بأن حدود الإمكانيات البشرية تمتد إلى ما هو أبعد مما نتصور. ولعل هذه الأرقام القياسية تكون دافعًا لنا جميعًا للسعي نحو تحقيق أحلامنا الخاصة مهما بدت غير تقليدية أو بعيدة المنال.

دلالات: