10 فرق مرشحة لـNBA 2015-2016

10 فرق مرشحة لـNBA 2015-2016

(Getty) خلال مباراة لفريق غولدن ستايت ووريز

كما في كل عام هناك فرق مرشحة للفوز باللقب بالإضافة إلى الفرق التي تفاجئ الجماهير، والتي يطلق عليها فرق الحصان الأسود. هذا ما يجعل البطولة الأفضل في العالم لا تفاجأ إذا ارتفع فريق شاب من الأسفل، ونال البطولة كما حدث في الموسم الماضي عندما فاز به فريق "غولدن ستايت وارييرز" بقيادة لاعبه اللامع ستيف كاري، وتألق أندري أوغادالا، في نهائي البلاي أوف وذكاء المدرب واللاعب السابق ستيف كير.

10- "ميلاواكي باكس"

قد يبدو اسم "ميلاواكي باكس" مفاجئًا لأنه لم يستطع خوض تجاربه في "إن بي أيه" بنجاح يذكر في السنوات الماضية. لكن امتلاكه لعنصر الشباب والأسماء الواعدة ستجعل منه فريقًا منافسًا في الساحل الشرقي. في سنوات قليلة سيتنافس هذا الفريق الواعد مع "مينيسوتا تيمبر ولفز"، إذا استطاعت الإدراة إبقاء جميع اللاعبين وتطويرهم إلى الحد المتوقع.

ومن اللاعبين الشبان "كارتر-وليامس، ميدلتون، انتيتوكونمبو، باركر ومونرو".

9- "اتلانتا هوكس"

فريق الصقور، فريق متوازن ولديه من العناصر الشابة التي فاقت كل التوقعات. وصل فريق "أتلانتا" إلى أن يكون الرقم 1 في المنافسة على لقب الساحل الشرقي. وقد نافس "كليفلاند كافالييرز" على البطولة لكن الفريق كان منهكًا وخسر بطاقة العبور إلى نهائي "NBA". خمسة من لاعبيه تم اختيارهم للاشتراك بفريق النجوم أي "all stars team". ويتمنى جميع المحللين أن يبذل الصقور المزيد من الجهد هذه السنة للوصول إلى الهدف الأبعد، ولذلك يعتبر الهوكس من الفرق المرشحة.

بالرغم من تألق "ليبرون جايمس" إلا أنه لم ينجح بجلب الكأس إلى مدينة كليفلاند

8- "هيوستن روكتس"

يمتلك فريق "هيوستن روكتس" إثنان من أفضل اللاعبين في "الإن بي أيه"، لاعب الهجوم الخلفي جايمس هاردن ولاعب الوسط الدفاعي دوايت هاورد. وتمت إضافة وافد جديد ولامع هو "تاي لاوسن"، إلى التشكيلة التي تضم "تيرينس جونز، بيفيرلي، تريفور أريزا، وبريوور"، و بهذه التشكيلة يمكن الفوز باللقب.

7- "ممفيس غريزليز"

الغريزليز يمتلك أفضل لاعب وسط ارتكاز في "NBA"، وهو الإسباني "مارك غازول"، أضف إليه ثنائي لامع جدًا، يتألف من مايك كونلي وزاك روندولف. واستطاع ممفيس الحصول على خدمات لاعب جديد اسمه "جيف غرين " ليرفع رصيده بالحصول على اللقب. قدم ممفيس أداءً باهرًا بعد وصوله إلى نصف نهائي المنطقة الغربية الموسم الماضي.

6- "شيكاغو بولز"

عاد فريق شيكاغو بولز للمنافسة، وهو الفريق الوحيد الذي يستطيع إيقاف زحف فريق كليفلاند إلى النهائي. والبولز هو الفريق الذي لعب في صفوفه الأسطورة "مايكل جوردان". في جعبة الفريق اليوم أفضل لاعب في "NBA" سابقًا، والعائد من الإصابة، ديريك روز، إضافة إلى أفضل دفاع سابقاً، "واكيم نوا"، واللاعب الصاعد "جيمي باتلر". أضف إلى التشكيلة اللاعب الإسباني المخضرم "بوغازول" شقيق "مارك غازول". يملك شيكاغو حظًا وافرًا للوصول إلى النهائي.

5- "لوس انجلوس كليبرز"

بعد الحصول على اللاعبين "بول بيرس وجوش سميث" والتأكيد على "دي أندريه جوردن" بالبقاء في الفريق، يستطيع الفريق أن يصل بعيدًا في موسم 2015-2016. ويجب ألا ننسى ما فعله "كريس بول وبلايك غريفن" الموسم الماضي. أداء الثنائي يتطور موسمًا بعد آخر. مع اللاعبين المذكورين أعلاه، كليبرز ينافس بقوة على لقبه الذي سيكون الأول في تاريخه في حال الحصول عليه.

 4- "اوكلاهوما سيتي ثندرز"

أوكلاهوما سيتي ثندرز لديه لائحة من أكثر اللاعبين كفاءة ومهارة في "NBA". "راسيل ويستبروك" كان من أبرز المرشحين للفوز بجائزة افضل لاعب للموسم الماضي، و"كيفين ديورانت" فاز باللقب سابقاً. مع الهجوم المميز يدعّم الفريق دفاعيًّا بلاعبين من نوع "سيرجي إيباكا وانيس كانتر وستيفن أدمز". بعد موسم سيء تخللته إصابة نجم الفريق "كيفن ديورنت"، يتطلع فريق أوكلاهوما إلى إنجاز قد يكون الأول في تاريخه. التشكيلة مميزة ويبقى على المدرب إيجاد نقاط القوة ومعالجة الهفوات للنيل بالجائزة الكبرى.

3- "غولدن ستايت وريرز"

قد يكون غريبًا ومفاجئًا عدم تصدر هذا الفريق لقائمة أفضل المرشحين للفوز مجددًا بالبطولة، بعدما حصل عليها الموسم الماضي، بعد 45 سنة من نيله أول بطولة. ويعود السبب لعدم تحرك الفريق في سوق الانتقالات وجلب لاعبين جدد، لتعويض المصابين. يذكر أن الفريق جلب "درايموند غرين" فقط. لكن حظوظه أمام "سان أنتونيو سبيرز" و"لوس انجلس كليبرز"، أبرز منافسيه في الساحل الغربي قد تبدو معقولة. رغم كل المخاطر، أفضل لاعب للسنة "ستيف كاري" يبتسم لكل ما يهدد لقبه الأول ويطمح الى المزيد.

2- "سان أنتونيو سبيرز"

تيم دانكن هو من أفضل اللاعبين خبرة في "NBA". عودته للتجديد مع فريقه بالإضافة إلى جلب اللعب المتألق "لاماركوس الدريدج" والعملاق "دافيد وست" والتجديد أيضًا للاعب "كواهي ليونارد"، سيجعل هذا الفريق رقمًا صعبًا. المدرب "غريغ بوبوفيتش" يطمح إلى لقبه السادس مع الفريق. مع لائحة لاعبيه يمكن القول إن سبيرز ينافس بجدارة على اللقب.

1- "كليفلاند كافلييرز"

واجه هذا الفريق نكسة في العام الماضي بعد سلسلة من الاصابات طالت جميع لاعبي القائمة الأساسية. وبالرغم من تألق "ليبرون جايمس" إلا أنهم لم ينجحوا بجلب الكأس إلى مدينة كليفلاند. لكن قائمة تضم "ليبرون جيمس وكيفن لوف وكايري ايرفنغ"، أضف إلى ذلك "ايمان شومبرت وتريستن تومبسون واندرسون فيراياو"، ستجعل من هذا الفريق من المرشحين للفوز بالبطولة، إن لم يكن المرشح الأول.


يغيب عن المرشحين أبرز الابطال في السنوات الماضية، وذلك بسبب سجلهم السيء في السنوات الأخيرة، وعدم نشاطهم على مستوى جلب لاعبين ذوي جودة. نذكر من هذه الفرق الكبيرة: "لوس انجلوس لايكرز"، "بوسطن سيلتيكس"، "نيويورك نيكس"، "دلالس مافريكس"، و"انديانا بايسرز".