10 طرق بسيطة لجني المال دون القيام بأي شيء

10 طرق بسيطة لجني المال دون القيام بأي شيء

444 مشاهدة
هناك طرق كثيرة لكسب المال من دون جهد (إنترنت)

يرغب الكثير منا في تحويل وقت الفراغ إلى مصدر دخل، لكن أغلبنا لا يدرك كيف يفعل ذلك. في ذلك السياق نشر موقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي قائمةً ببعض الأشياء التي يمكن القيام بها لجني المال.

هناك طرق بسيطة لكسب المال من دون جهد يذكر: تأجير البيت airbnb أو إنشاء دورة تعليمية على الإنترنت أو موقع خاص يحصل على الإعلانات

وهذه قائمة بأبرز ما يمكن القيام به:

 1 - ألِّف كتابًا

حسنًا، يحتاج هذا إلى بعض العمل. لكن لنقل إنك خبيرٌ في أحد المجالات، بمجرد قيامك بتأليف الكتاب ووضع خبرتك على الورق، ثم نشره، تكون تقريبًا قد انتهيت. من الآن فصاعدًا، عندما يشتري الناس كتابك، سوف تحصل على نسبة من الأرباح. تتوقف نسبة الأرباح على العقد المبرم بينك وبين الناشر. إذا نشرت الكتاب على أمازون أو منصة أخرى للنشر الحر، تكون هناك عقودٌ موحدة تدفع لك حسب عدد الأشخاص الذين يقومون بتنزيل الكتاب أو قراءته من خلال برنامج أمازون للكتب الإلكترونية.

2 - أنشئ دورة على شبكة الإنترنت واحصل على المال مقابل ذلك

لنقل إنك خبيرٌ في أحد المجالات، لكنك لا تعتقد أن كتابًا هو الطريقة الصحيحة لنقل المعرفة التي ترغب في مشاركتها. في تلك الحالة يمكنك فعل ذلك من خلال دورة على شبكة الإنترنت. يمكنك صنع واحدة ورفعها على موقع Udemy، على سبيل المثال، وتحديد السعر الذي تراه مناسبًا. عندما يشتري شخصٌ ما الدورة، سوف تحصل على المال.

3- أنشئ موقعًا واحصل على عائد الإعلانات

إذا كنت خبيرًا في مجالٍ ما، لكنه لا يناسب مشروع كتاب أو دورة، أنشئ موقعًا. استخدم Wordpress أو Weebly أو أي منصة إنشاء مواقع أخرى وانشر الدليل الإرشادي الخاص بك هناك. ثم قم ببيع بعض الإعلانات، وهو ما يمكنك فعله عبر جوجل على سبيل المثال، على موقعك حتى تحصل على بعض العائد عندما يقرأ شخصٌ ما عملك.

اقرأ/ي أيضًا: ما هي أكثر الأزياء التقليدية عالمية؟

4- اصنع مقطع فيديو إرشادي على يوتيوب

لنقل إنك خبيرٌ في مجالٍ ما، لكن أفضل طريقة لنقل معلوماتك ليست كتابًا، أو دورةً على الإنترنت، أو منشورًا على موقع. بدلًا من ذلك، فكر في صنع مقطع فيديو على موقع يوتيوب. ويزخر يوتيوب بآلاف وآلاف المقاطع الإرشادية التي تغطي جميع المجالات الممكن تصورها. إذا كنت خبيرًا بشأن كيفية عمل إعادة ضبط المصنع لهاتف آيفون، يمكنك صنع مقطع فيديو لذلك. إذا كنت رسامًا وترغب في شرح مصطلحات مهنتك، يمكنك القيام بذلك في مقطع فيديو أيضًا. كما هو الأمر مع الإنترنت، يسمح لك يوتيوب بوضع إعلانات على مقاطع الفيديو الخاصة بك. سوف يعثر من يبحثون عن تلك الموضوعات على تلك المقاطع، ويشاهدونها، وحينئذ سوف يتدفق عائد الإعلانات دون توقف.

 

5 - إذا كان لديك موقعٌ بالفعل، استخدم روابط الإحالة

سواء كان موقعك موقعًا إرشاديًا أو مدونة أو أيًا ما كان، استخدم روابط الإحالة عند تعرضك لأي منتج. وتسمح لك مواقع مثل أمازون، على سبيل المثال، بإضافة كود صغير إلى رابط منتجٍ ما. إذا اشترى شخصٌ ما المنتج من خلال ذلك الرابط، فإنك تحصل على نسبة من أرباح عملية الشراء.

 

6 - قم بتأجير شقتك أو غرفتك غير المستخدمة

إذا استقل أولادك بحياتهم وأصبح لديك غرفة إضافية في المنزل، أو كنت مسافرًا لفترة من الزمن ولن تكون في شقتك، يمكنك تأجيرها لمدةٍ قصيرة على مواقع مثل Airbnb أو VRBO. وتسمح لك تلك المواقع بتحويل غرفتك إلى فندق. يمكنك إدراج غرفتك، وتحديد مواعيد التأجير والأسعار، وسوف يدفع لك من يرغبون في الإقامة بغرفتك لفترةٍ وجيزة من الزمن. لكن مقدار الأموال التي يمكنك الحصول عليها يعتمد على سوق الإيجارات في منطقتك.

اقرأ/ي أيضًا: 10 أطباق عربية عليك تذوقها

 

7 - بع صورك على الإنترنت

دائمًا ما تحتاج مواقع مثل إنسايدر صورًا جيدة لمحتواها، مثل الصورة بالأعلى. أحيانًا يلتقط العاملون بالموقع الصور بأنفسهم، وأحيانًا يحصلون عليها من وكالات إخبارية مثل رويترز أو مواقع مثل Getty، وأحيانًا يحصلون عليها من خدمات بيع الصور، مثل Shutterstock وiStock.

بالنسبة للموقعين الأخيرين، يمكن لأي شخص المشاركة بصوره كي تصبح متاحة على الموقع. كل ما عليك هو اتباع الإرشادات ورفع الصور. فيما بعد، عندما تقوم جهةٌ ما بتحميل صورك من خلالها، سوف تدفع لك رسمًا. لذا إذا كنت محبًا للتصوير، فإنها طريقة بسيطة لجني بعض الأموال من الصور التي تقوم بتصويرها.

 

8 - احصل على كاش باك عند استخدام بطاقات الائتمان

تعرض بعض بطاقات الائتمان ميزة الكاش باك كمكافأة عند القيام بعمليات شراء. ما يعنيه هذا هو أنه مقابل كل عملية شراء تقوم بها سوف تعيد إليك شركة بطاقة الائتمان نسبة مئوية صغيرة من أموالك. وتختلف النسبة بين بطاقات الائتمان والفئات. لذا، على سبيل المثال، قد يعرض أحد أنواع بطاقات الائتمان 1.5% كاش باك على جميع عمليات الشراء، بينما قد يعرض آخر 1% على معظم العمليات، و5% على عمليات شراء البنزين وحجوزات الطيران. عادةً ما يكون عليك تجاوز عتبة معينة من عمليات الشراء للحصول على تلك الأموال، كما أنه عادةً ما تسمح البطاقات لك بالحصول على الكاش باك الخاص بك على هيئة "نقاط" لشراء الأشياء مباشرةً من موقع شركة بطاقة الائتمان.

 

9 - اصنع تطبيقًا

إذا كانت هناك خاصية ترغب بها على هاتفك المحمول، جرب صنع تطبيق يقوم بها. عبر مواقع مثل Code Academy، أصبح تعلم التكويد أسهل من أي وقتٍ مضى. إذا كان تطبيقك جيدًا وأعجب الناس، يمكنك بسهولة جني الأموال بطريقتين. الأولى هي الحصول على أموال مقابل التطبيق في متجر تطبيقات أبل أو أندرويد، أو يمكنك بيع إعلانات عليه، كما تفعل مع المواقع الإلكترونية. مرتاب؟ اقرأ مقال ناثان باري، "كيف حصلت على 19,000 دولار على متجر التطبيقات بينما أتعلم التكويد". الأمر ممكن.

 

10 - احصل على أموال مقابل مشاهدة التلفاز ولعب ألعاب الفيديو

مواقع مثل Inboxdollars سوف تدفع لك لتعقب البرامج التليفزيونية التي تشاهدها وألعاب الفيديو التي تلعبها والعادات الأخرى التي قد تكون لديك بالفعل. كل ما عليك فعله هو الإجابة على استطلاعات الرأي، وسوف يدفعون لك. تأتي الأموال من شركات أبحاث ترغب في فهم عادات المستخدمين.

ترجمة بتصرف. لقراءة المقال الأصلي انقر هنا.

اقرأ/ي أيضًا:

معارض صور السيلفي في 2017: كارداشيان كمادّة فنّية

كيف يؤثر الجهاز المناعي على سلوكنا الاجتماعي؟