10 حقائق صادمة في NBA

10 حقائق صادمة في NBA

دائمًا ثمة مفاجآت (فريديريك براون/أ.ف.ب/Getty)

1- أسوأ سجل في الان بي اي

في موسم 1952-1953 كان في الان بي اي عشرة فرق فقط. ثمانية يصلون إلى مرحلة التصفيات. لقد وصل فريق بالتيمور بوليتس إلى التصفيات مع سجل سيء جدًا: ستة عشر فوزًا وأربع وخمسون خسارة! وقد تم إخراجهم بأسهل طريقة أمام نيويورك نيكس.

2- أسرع خروج بسبب أخطاء

بوبا ويلس لعب مع فريق دالاس مافريكس وقد أدخل في مباراة لمراقبة دينيس رودمان لكنه فعل ستة أخطاء شخصية في أقل من ثلاث دقائق وحسب القانون يتم طرده من المباراة.

3- طرد في ست مباريات متتالية

حصل هذا موسم 1952-1953 مع اللاعب دون بوفن الذي لعب لفريق ميلاواكي هوكس وقد طرد في ست مباريات متتالية وذلك لحصوله على ستة أخطاء متتالية في كل مباراة.

4- أكثر رميات ثلاثية دون تسجيلها

أنطوان والكر وتراي بروك هما لاعبان مشهوران لتسجليهم الرميات الثلاثية لكن لسوء حظ الاثنين فقد سددوا في مباراة واحدة إحدى عشرة رمية ثلاثية دون تسجيل أي منها.

5- سبع وتسعون رمية حرة متتالية

استطاع مايكل ويليامس أن يحقق سبعًا وتسعين رمية حرة متتالية في عدة مباريات وفي سجل هذا اللاعب اثنين وسبعين في المائة دقة في التصويب في الرميات الحرة. هذا رقم يتطلع ستيف كاري أن يكسره هذه السنة.

6- أكثر دقائق لعب

في موسم مجنون للغاية استطاع ويلت تشامبرلين أن يحصل على معدل خمسين نقطة وخمسة وعشرين استرجاع للطابة في موسم 1961-1962 وقد لعب بمعدل 48.5 دقيقة في هذا الموسم أي كل المباريات مع الوقت الإضافي.

7- أكثر لاعب لعب مباريات

ثماني وثمانون مباراة هو رقم قياسي للعب في موسم واحد وقد حققه والت بيلامي عام 1969 مع فريق نيويورك نيكس وبعد انتقاله إلى ديترويت بيستونز أكمل اللعب مع الفريق ضمن ثلاث وخمسين مباراة.

8- أكثر النقاط تسجيلًا في مباراة واحدة

لعب فريقي دنفر ناغيتس وديترويت بستونز عام 1983 مباراة سجل فيها ثلاثمائة وسبعين نقطة في ثلاثة أشواط إضافية فاز البيستونز 186-184 أي بمجموع ثلاثمائة وسبعين نقطة.

9- أكثر أخطاء تقنية في موسم واحد

حصل راشيد ولاس على أربعين خطأ تقنيا في موسم واحد 2000-2001.

10- أكثر دقائق لعبت في مباراة واحدة

المسكين دايل اليس لعب لمدة تسع وستين دقيقة في مباراة حملت خمسة أشواط إضافية مع فريقه سياتل سوبر سونيكس الذي خسر أمام ميلاواكي باكس 155-154 وقد سجل هذا اللاعب ثلاثًا وخمسين نقطة.

اقرأ/ي أيضًا:
عشرون نجمًا متوقعًا للـ NBA هذا الموسم
أفضل 10 صانعي ألعاب في الـ NBA