10 إجابات ممكنة على سؤال؛ لماذا لم تتزوج بعد؟

10 إجابات ممكنة على سؤال؛ لماذا لم تتزوج بعد؟

(Getty)

بعد تجاوز سن الثلاثين كثيرًا ما يطرح عليك هذا السؤال، سواء أكنت فتاةً أو شابًا، لكن الغريب أن من يطرحه يتوقع منك أن تخبره بالسبب الفعلي لامتناعك أو عدم حصول الزواج حتّى لو لم تمتنع كرهًا بالأمر برمته، من يطرح هذا السؤال لا يتوقع إجابةً غالبًا، لكن عند طرح هذا السؤال ستبدأ علامات الاستفهام بالتشكّل فوق رأسك، وستسأل نفسك السؤال ذاته دون أن تحصل على إجابة، في هذا المقال أنت أحد الحالات التالية، فأنت لم تتزوج لأنك تمر بحالة مما سوف نذكره لاحقًا، لكن تذكر نحن نخبرك بها لأجلك، أما الفضوليين فدعهم دون أجوبة.

لو كنت تستمتع بحريتك وتخاف أن يقيد الشريك هذه الميزة، فكر بالتنازل عن بعض احتياجاتك لتستثمر مستقبلك مع شريك يشاركك حريتك

أسباب بقائك عازبًا أو عازبة حتّى الآن:

  • أنت تنتظر الشريك المثالي: البعض يعتقد أن الشخص المثالي آت ولابد، ربما هذا يجعل أعينهم لا ترى من يقف أمامهم، لو كنت كذلك فتذكر أنك ستنتظر طويلًا، حاول أن تمعن النظر فيمن حولك.
  • أنت تنشغل بالعمل: البعض ينشغل عن حياته الخاصة وهو يكافح للوصول إلى مراتب ومناصب جيدة في العمل، فيمضي الوقت دون أن ينتبهوا أنهم قد كبروا ولم يتزوجوا.
  • أنت لا تؤمن بكلمة الحب: من لم يجربه غالبًا يرى أنه حالة ترافق الأشخاص الضعفاء ممن لا يستطيعون العيش بشكل مستقل ومنفرد، لو كنت كذلك فأنت تظن أنك قادر على العيش بدونه لذلك لم تتزوج.
  • أنت تظن أن المال يعيقك: ترتفع مع الوقت تكاليف الزواج وتأسيس الأسرة وما يترتب عليها من متطلبات مادية بعد ذلك، عدم امتلاكك للمال أو خوفك ألا تستطيع إيفاء متطلبات الزواج المادية قد يمنعك من الزواج.
  • أنت تثق بنفسك؛ جدًا: الثقة بالنفس شيء إيجابي لكن زيادتها قد تنفر الآخرين منك.
  • أنت تخاف الالتزام: الالتزام يعني أنك ستتخلى عن رفاهياتك السابقة أو بعضها، وستخصص وقتك الخاص لتشارك به شريكك الجديد، هذا يعني أنك لن تكون وحيدًا غالبًا، لو كنت تميل للوحدة فستظل عازبًا أو عازبة لهذا السبب.

اقرأ/ي أيضًا: أغذية تساعدك في التغلب على القلق

  • أنت لا تزال تحب شخصًا ما من الماضي: البعض يعيش على ذكرى حب قديم، غالبًا لو كنت كذلك، عليك أن تعرف أنك تستمتع بطعم الألم والبكاء على الأطلال، وغالبًا ترفض أن يحل أحد مكان من أحببت، لن تنتبه لخطئك إلا متأخرًا ما لم تقرر التوقف عن تعذيب نفسك.
  • أنت تخاف فقدان حريتك: أنت تستمتع بحريتك وتخاف أن يقيد الشريك تلك المتعة التي تعدها من أهم ميزات حياتك، لو كنت هذا الشخص فكر بالتنازل عن بعض احتياجاتك لتستثمر مستقبلك مع شريك يشاركك حريتك.
  • أنت خجول: لو كنت خجولًا بطبعك فقد تشعر بعدم الراحة لمشاركتك حياتك مع شخص من الجنس الآخر، وهذا ما سيتسبب برفضك لتقرب أي شخص منك، فحاول تنمية قدراتك في التواصل مع الجنس الآخر.
  • أنت تحب العلاقات العابرة: ربما تكون قد مررت بعلاقات كثيرة، تكللت بالفشل، ومع ذلك تستمتع بالمحاولة من جديد دون أن تقف لتفكر بسبب الفشل، هل تحب التلاعب بالآخر؟ هذا سيتسبب دائمًا بخسارة العلاقة، فكر جيدًا بما تفعله، وبنتيجته.

اقرأ/ي أيضًا: 

5 سلبيات للعمل مع شريك حياتك وكيفية مواجهتها

7 نصائح للمرأة لإعادة الانطلاق بعد الطلاق

7 طرق سهلة لخسارة الوزن