10 أدلة على أن الأرض ليست كروية.. لا تصدقها

10 أدلة على أن الأرض ليست كروية.. لا تصدقها

جدل الأرض كروية أو مسطحة متواصل (غابريلا رافانيتي/EyeEm)

الأرض مسطحة؟ تخيَّل! لا يزال هناك من يعتقد أن الأرض ليست كروية، ولا تدور، ويشكّ ويتساءل، ويبحث ويفكر في الأمر، ويرى أن الأرض مسطحة، والإنسان لم يذهبْ إلى القمر، وناسا تتآمر على العالم لحساب الدول العظمى. هل هناك أكثر من ذلك؟ نعم، إن الأرض مركز الكون.

لا يزال البعض إلى اليوم يروج إلى أن الأرض مسطحة وأن الغزو الفضائي والصعود على القمر صناعة هوليودية وحججهم في ذلك دينية أساسًا

هكذا يؤمن جروب "الأرض المسطحة والغزو الفضائي الزائف"، الذي بلغ عدد أعضائه الخمسين ألفًا، يحاكمون جاليليو، مكتشف كروية الأرض، ويناظرون ناسا، ويدفعون بأدلة دينية وعلمية على أن الأرض مسطَّحة، تكذّب الصعود إلى الفضاء، والهبوط على القمر، ووجود أقمار صناعية ومركبات فضائية وروَّاد فضاء، وتشكك في ذمة الكلبة لاكي، أول كائن حي يخرج من كوكب الأرض إلى القمر، فكل فيديوهات ناسا هي من صناعة هوليود بزعمهم.

اقرأ/ي أيضًا: أول "تاكسي طائر" قريبًا.. مع "أوبر" أو "إير باص"؟

قبل حوالي 300 عاماً، وقف غاليلي أمام رجال الكنيسة لإثبات أن الأرض كروية، فحدَّدوا إقامته، واتهموه بالهرطقة وإهانة المقدسات المسيحية، وفكروا في قتله أو سجنه مدى الحياة، لكن "إيقاف التنفيذ" أنقذه، والآن، يقف العالم أمام جمعية "الأرض مسطَّحة" الدولية، التي خرج منها رافد عربي صغير هو جروب "الأرض المسطّحة" على موقع فيسبوك ليعلن إيمانه بأن دوران الأرض أكذوبة، فالأرض لا يمكن أن تدورَ حول شيء، لأنها مركز الكون.

الجروب العربي يروّج للفكرة لأسباب دينية أساسًا، يهتم به لتحديد اتجاه القبلة وإثبات أنّ خسوف القمر وكسوف الشمس والظواهر الطبيعية ما هي إلا أوامر بيد الله وليست "عن الهوى" إلى حد أنه يفتح نقاشًا حول سؤال: هل يمكن للبشر أن يخرجوا من الأرض؟.. والإجابة بالقرآن: "مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْهَا نُخْرِجُكُمْ تَارَةً أُخْرَىٰ"، إذًا كيف يصعد أحد إلى الفضاء؟.. "حتى سيدنا عيسى، الذي رفعه الله إلى السماء سيعيده ليموت ويدفن في الأرض"، وفق أقوال الناشطين في الجروب.

محادثات من جروب الأرض المسطحة

من وجهة نظر "أنصار الأرض المسطحة" تخفي حكومات العالم شكل الأرض الحقيقي بسبب سباق الفضاء بين الولايات المتحدة وروسيا منذ زمن

أما من يروج لفكرة "الأرض المسطحة" أجنبيًا فيدخلون عادة صراعًا علميًا بحتًا، يخطط لسحب البساط من تحت كروية الأرض لأنها تمنح ناسا وعلماءها قوة مؤقتة. من وجهة نظر أنصار "الأرض المسطحة"، فإنّ هناك 10 أدلة ووجهات نظر تكذب "كروية الأرض" وهي:

اقرأ/ي أيضًا:  توقعات 2017.. "غيمة نووية غير بريئة"!

1 - القطبان، الجنوبي والشمالي، أكذوبة نشرتها حكومات الدول الكبرى لمنع البشر من الاقتراب منهما حتى لا يعرفوا أن الأرض مسطحة، لكنه في الحقيقة جدار جليدي عالٍ، الأرض محاطة به، ولا أحد يستطيع أن يعبره، وناسا توظّف جيشًا خاصًا، ومراقبين لمنع الناس من الاقتراب من الجدار الجليدي، خوفًا من وقوعهم خارج الأرض، منعًا لفضح كونها "مسطحة".

2 - الليل والنهار سببهما التسليط الضوئي المركز على بعض المناطق، وذلك يرجع إلى أن الشمس والقمر لا يغربان تحت الأرض المسطّحة بل يدوران فوقها على مسافة قريبة. والشمس والقمر كوكبان كرويا الشكل، يدوران حول الأرض بارتفاع 36 كلم.

3 - كسوف الشمس وخسوف القمر يحدثان لأسباب غير مفهومة، ومن المرجَّح أن هناك كوكبين اسمهما anti-sun and anti-moon.

4 - الجاذبية الأرضية كذبة، ولا بد من إعادة النظر في نظرية إينشتاين، وسبب انجذاب الأشياء للأرض هو اتجاه الأرض للأعلى بسرعة 9.8 كلم/س، بسبب "الطاقة السوداء"، وهي طاقة مجهولة المصدر.

5 - الأرض تظهر كروية من الطائرات، بسبب الخدع البصرية التي يسببها الزجاج السميك للطائرة.

6 - إذا كانت الأرض كروية، ستتدفق الأنهار في اتجاه حركة دوران الأرض فقط، لكن ما يجري إنها تتدفق في كل الاتجاهات.

7 - هناك صور للمحطة الفضائية الدولية مأخوذة بالكاميرات الشخصية ما يثبت أن المحطة مجرد "بروباغاندا" لناسا.

8 - الـGPS معدل استخباراتيًا لإيهام الطيارين بأن الطائرة تطير بشكل كروي وهي في الحقيقة تطير بشكل دائري حول أرض مسطحة.

9 - هناك سببان يدفعان حكومات العالم إلى إخفاء شكل الأرض الحقيقي، أولهما سباق الفضاء بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي خلال الحرب الباردة، والثاني أطماع مسؤولي وكالات الفضاء لفرض سيطرتهم على العالم.

10 - العاملون في برامج اكتشاف الفضاء يقدمون بيانات ونتائج مزيفة حتى يستمروا في اختلاس مبالغ مالية من الدعم المادي الذي يتلقونه من الدولة.

محادثات من جروب الأرض المسطحة

محادثات من جروب الأرض المسطحة

اقرأ/ي أيضًا:

هل تستطيع ناسا أن تجعلنا ننام لـ4 أشهر متواصلة؟

هل يمكن للبشر أن يعيشوا للأبد؟