يورو 2020 المجموعة الثانية.. حرب باردة تنتظر الشياطين الحمر

يورو 2020 المجموعة الثانية.. حرب باردة تنتظر الشياطين الحمر

نالت بلجيكا المركز الثالث في مونديال روسيا 2018 (Getty)

تضم بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020" 24 منتخباً تم توزيعهم على ست مجموعات، يتأهل فيها أصحاب المراكز الأول و الثاني، و يلحق بهم أفضل أربعة منتخبات حلت بالمركز الثالث، لتلعب بعدها بدور الـ16 ادواراً إقصائية حتى المباراة النهائية، ومن هذه المجموعات الست سنحكي اليوم عن المجموعة الثانية، والتي تضمّ منتخبات بلجيكا والدانمارك وروسيا وفنلندا.

ما هي حظوظ منتخبات المجموعة الثانية؟

المنتخب البلجيكي:

وهو المرشح الأول للفوز بالبطولة الأوروبية لما يملكه من أسماء قوية ومرعبة، فهو ثالث العالم في المونديال السابق ويسعى للفوز باللقب الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه، ولعب البلجيكيون نهائي البطولة عام 1980،  وخسروا المباراة أمام المانيا الغربية، حتى البطولة التي استضافوها رفقة هولندا عام 2000 خرجوا فيها من دور المجموعات، و في آخر مشاركاتهم خرجوا أمام ويلز في الدور ربع النهائي، وتأهل المنتخب البلجيكي إلى العرس الأوروبي بعد تصدره للمجموعة التاسعة، حيث حصد الفريق العلامة الكاملة وسجل 40 هدفاً، ويأمل روبيرتو مارتينيز مدرب المنتخب أن يصل للنهائي على أقل تقدير، وسيسعى للتقليل من الأخطاء الدفاعية، التي كانت دوماً سبباً في إقصاء الشياطين الحمر في الأدوار الإقصائية.

الدنمارك:

وهو المنتخب الذي لا يستطيع أحد التغلب عليه بسهولة، فهو يعتمد على الناحية البدنية كثيراً بعيداً عن الفنيات و المهارات، يلعب كرة قدم كلاسيكية بأسلوب أوروبي بحت، وقد لعب 8 مرات في بطولة اليورو، وحصد اللقب عام 1992، و وصل لنصف النهائي مرتين و خرج من الدور ربع نهائي مرة واحدة.

اقرأ/ي أيضًا: وجّهت إنذارًا لجميع المنافسين.. إيطاليا تفتتح اليورو بثلاثيّة في شباك تركيا

وكان تأهل الدنمارك قد جاء بعد احتلاله وصافة المجموعة الرابعة، و سجل 23 هدفاً و لم يتلقى أي هزيمة، ويعتمد المنتخب الدنماركي على مجموعة من الأسماء اللامعة، كحارسه كاسبر شمايكل، ومدافع الميلان سيمون كايير، إضافة إلى كريستيان إيريكسن والبرشلوني برايثوايت في الهجوم.

روسيا :

ظهر المنتخب الروسي بصورة جيدة خلال المونديال الماضي، مما جعله رقماً صعباً في الوقت الحالي، ناهيك عن تاريخها الحافل بالأرقام في البطولة الأوروبية، وستحمل مشاركة روسيا الحالية الرقم 12، وهي قد فازت باللقب في النسخة الأولى عام 1960 تحت مسمى الاتحاد السوفييتي، وخسرت النهائي ثلاث مرات وخرجت من نصف النهائي مرتين.

تأهلت روسيا إلى البطولة بعد حصولها على 24 نقطة في المجموعة التاسعة خلف بلجيكا، حيث سجل الدب الروسي 33 هدفاً واهتزت شباكه 8 مرات، و يعتمد المنتخب الروسي على لاعبين يلعبون ضمن الدوري الروسي، إضافة للمخضرم دينيس تشيرشيف لاعب فالنسيا.

فنلندا:

يبدو أن القدر لم يبتسم للمنتخب الفنلندي في مشاركته الأولى في بطولة اليورو، لكنه ربما يترك بصمة في بعثرة أوراق المجموعة في حال تحقيقه أي فوز على أحد المنتخبات الأخرى، لقد وصل المنتخب الفنلندي بعد حصوله على المركز الثاني في المجموعة العاشرة، حيث جمع 18 نقطة سجل من خلالها 16 هدفاً مقابل 10 أهداف هزت شباكه.

وبالنظر لمنتخبات المجموعة الثانية، سيكون المنتخب البلجيكي أبرز المرشحين لصدارة المجموعة، بينما تملك روسيا و الدنمارك حظوظاً متقاربة بعض الشيء، مما يجعل التكهن صعباً لهوية الفريق الثاني والذي سيرافق بلجيكا لدور الـ16.

 

اقرأ/ي أيضًا:

يورو 2020 المجموعة الأولى.. إيطاليا من أجل لقب طال انتظاره

مبابي بالمركز الأوّل.. التشكيلة الأغلى في يورو 2020