يوتيوب يحذف تريلر فيلم الرعب

يوتيوب يحذف تريلر فيلم الرعب "The Nun" ويحذّر المشاهدين!

من فيلم THE NUN

ألترا صوت – فريق التحرير

 

يبدو أن أفلام الرعب استعادت الزخم مؤخرًا، فهي كما يرى الكثيرون تعيش فترة من النجاحات، وذلك عبر أفلام حققت أرباحًا عالية في شباك التذاكر العالمية، مثل فيلم "Get Out" وفيلم "A Quiet Place"، وفيلم "Hereditary". وبالرغم من ذلك، تبين أن جماهير أفلام الرعب لم تكن قادرة على احتمال مشاهدة إعلان تشويقة فيلم الرعب "The Nun" بعد رفعه على يوتيوب، مما اضطر المنصة إلى حذفه!

حذف يوتيوب تريلر فيلم "The Nun" بسبب تغريدة لاقت تجاوبًا كبيرًا، تحذّر من محتوى الفيديو

فيلم "The Nun" من إخراج كورين هاردي، وهو الجزء الخامس من سلسلة أفلام الرعب "The Conjuring Universe". ووفقًا لموقع IMDB فإن الفيلم يتتبع قصة "راهب له ماض مسكون بالرعب، وفتاة على وشك الترهبن، يرسلهما الفاتيكان من أجل كشف سر موت راهبة شابة في رومانيا، ويواجهان قوة شريرة تظهر لهما على شكل راهبة شيطانية".

اقرأ/ي أيضًا: فيلم Hereditary.. خيال الرعب يتفوق على مشهديته

وتم إطلاق تريلر الفيلم في حزيران/يونيو الماضي، وفي المقطع الصغير الدعائي، تظهر فجأة الراهبة وتطلق صرخة عالية مخيفة قبل أن ينخفض الصوت قليلًا. وأثار هذا المقطع قلق وإزعاج الكثيرين من الناس حول العالم، وظهرت دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى المنصة نفسها تدعو يوتيوب إلى حذف التريلر بشكله ذلك.

وبالتحديد، قام مستخدم على تويتر بنشر رسالة لمتابعيه يحذرهم بها بكل صدق من أن المقطع مخيف جدًا، وينصح بعدم مشاهدته لأي شخص يكره المقاطع المفزعة المفاجئة، ودعا متابعيه على تويتر إلى مشاركة تغريدته، إذ يمكن "أن تنقذ حياة" بسببها!

وقد لقيت هذه التغريدة رواجًا كبيرًا، وتم إعادة تغريدها أكثر من 150،000 مرة، وأكثر من 130،000 إعجاب. ويبدو أن يوتيوب قد استجابت لنداء هذا الشاب، وألغت إعلان التريلر على منصتها.

ونشر يوتيوب على حسابه الرسمي على تويتر يوم الإثنين تغريدة جاء فيها: "نقدر لكم لفت انتباهنا إلى هذا الأمر. هذا الإعلان يخالف سياستنا المتعلقة بالمحتوى المرعب، ولن يتم الاستمرار في عرض هذا الإعلان".

وتوضح سياسة يوتيوب الخاصة بالمحتوى العنيف والصادم في الإعلانات طبيعة ما يمكن السماح به والتجاوز عنه على منصتها، إذ تنص على ما يلي: "لا يُسمَح بنشر محتوى يضمّ مشاهد عنف أو مشاهد دمويّة غير مبرَّرة ويهدف أساسًا إلى إثارة الذعر أو إحداث صدمة لدى المشاهدين. وفي حال نشر محتوى رسوميّ في سياق إخباريّ أو وثائقيّ، يجب تقديم معلومات كافية لمساعدة الأفراد في فهم موضوع الفيديو، كما يجب الحرص على عدم تشجيع الآخرين على ارتكاب أعمال عنف معيّنة".

وسيطرح فيلم "The Nun" في دور السينما في 7 أيلول/سبتمبر 2018.

اقرأ/ي أيضًا:

فيلم "Midnight Sun".. الشمس كخلاص

ريبيكا فيرغسون تتحدث عن فيلم "المهمة المستحيلة"