25-أبريل-2022
تويتر ماسك

من المتوقع الإعلان عن نتائج المباحثات خلال أيام (Getty)

كشفت وول ستريت جورنال الأمريكية معلومات تشير إلى وجود مباحثات جارية بين شركة تويتر ورجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك لإتمام صفقة بين الطرفين بشأن استحواذ الأخير على الشركة، وذلك بعد أيام من العرض الذي قدمه ماسك لشراء شركة التواصل الاجتماعي مقابل 43 مليار دولار أمريكي.

من المقرر أن تعلن تويتر يوم الخميس المقبل عن نتائجها المالية الربعية، ويتوقع أن يتبع ذلك الإعلان عن قرار واضح بشأن عرض ماسك لشرائها

وبحسب تقرير الجورنال، فإن لقاء عقد بين الطرفين يوم أمس الأحد لمناقشة العرض الذي قدمه السيد ماسك، وأن ثمة تقدمًا إيجابيًا في المباحثات لعقد صفقة الشراء خلال أسبوع على الأرجح في حال الوصول إلى اتفاق، رغم أن أطرافًا مطلعة على المسألة أوضحت لوول ستريت جورنال أنه ليست هنالك ضمانات على حسم هذا الاتفاق.

وقد سادت توقعات بأن ترفض تويتر العرض الذي قدمه ماسك في 14 نيسان/ابريل الماضي، والذي لم يفصح فيه عن تفاصيل الطريقة التي سيدفع بها هذا المبلغ مقابل الأسهم التي سيستحوذ عليها، وعندها ذاع الحديث عن تكتيك حبة السم الذي لجأت إليه تويتر لمنع إيلون ماسك من الاستحواذ عليها بتلك الطريقة العدائية وإعاقة فرصه في شراء المزيد من الأسهم. إلا أن الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا قد عاد وعرض تمويل عملية الشراء بمبلغ 46.5 مليار دولار أمريكي، وهو ما دفع تويتر إلى تعديل موقفها وفتح الباب للتفاوض بشأن عملية الشراء، بحسب ما أوضحت وول ستريت جورنال.

ومن المقرر أن تعلن تويتر يوم الخميس المقبل عن نتائجها المالية الربعية، ويتوقع أن يتبع ذلك الإعلان عن قرار واضح بشأن عرض ماسك لشرائها.