ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز في

ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز في "عزل ذاتي" بعد تشخيصه بعدوى كورونا

يشارك الأمير تشارلز بفعاليات عامة عديدة (Getty)

الترا صوت- فريق التحرير

أعلن القصر الملكي البريطاني اليوم الأربعاء أن أمير ويلز وولي العهد البريطاني الأمير تشارلز البالغ من العمر 71 عامًا قد تم تشخيصه بمرض كوفيد-19، الناجم عن فيروس كورونا الجديد، وذلك حسب بيان رسمي صدر هذا الصباح.

 أكّدت مصادر بحسب الغارديان البريطانية أن الأمير تشارلز لم يلتق بالملكة إليزابيث منذ 13 آذار/مارس الجاري، ما يرجح استبعاد نقله العدوى إليها قبل ذلك الحين

وحسب البيان فإن الأمير تشارلز قد د أظهر "أعراضًا خفيفة" مرتبطة بالمرض يوم الأحد، ثم خضع لاختبار خاص بالفيروس يوم الإثنين، لتظهر نتيجة "موجبة" بحمله للفيروس في وقت متأخر من مساء يوم أمس الثلاثاء.

وقد أكّد البيان على أن صحّة الأمير العامة جيدة، كما أفاد أن كاميلا، دوقة كورونوال، الزوجة الثانية لولي عهد المملكة المتحدة الأمير تشارلز، قد خضعت هي الأخرى للفحص، لكن النتيجة أتت "سالبة"، وتفيد عدم إصابتها بالعدوى.

وبحسب البيان، فإن الأمير تشارلز والدوقة كاميلا يخضعان بحسب التوصيات الطبية إلى عزل ذاتي في مقر إقامتهما في اسكتلندا. ولم يتضح بحسب البيان مصدر العدوى التي أصابت الأمير تشارلز بالفيروس، نظرًا للعدد الكبير من الفعاليات العامة التي شارك بها في الأسابيع الماضية، إضافة إلى العديد من الاجتماعات الخاصة التي عقدها مع عدد من الشخصيات، والتي تم التواصل معها وتوجيهها لإجراء الفحوصات الازمة، خوفًا من أن تكون العدوى قد انتقلت إليهم.

وقد أكّدت مصادر بحسب الغارديان البريطانية أن الأمير تشارلز لم يلتق بالملكة إليزابيث منذ 13 آذار/مارس الجاري، ما يرجح استبعاد نقله العدوى إليها قبل ذلك الحين.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

منظمة الصحة العالمية: اختبارات على أكثر من 20 لقاحًا ضد فيروس كورونا

دراسة: فيروس كورونا الجديد قد يؤدّي إلى تلف خلايا القلب

ما هي "الضائقة التنفسية الحادة"؟.. سبب الوفاة الأبرز في مرض كوفيد-19

ماذا يقول العلم عن نجاعة أدوية "الإيدز" في القضاء على فيروس كورونا؟

دراسة: السجائر الإلكترونية تزيد فرصة الإصابة بأعراض حادّة من مرض كورونا الجديد