28-يوليو-2022
وليد سيف

الكاتب وليد سيف

أعلن اتحاد الناشرين الأردنيين اختيار الكاتب والشاعر وليد سيف ليكون الشخصية الثقافية للدورة الـ 21 من معرض عمّان الدولي للكتاب، التي تنطلق مطلع أيلول/سبتمبر المقبل.

وأكد جبر أبو فارس، رئيس الاتحاد ومدير المعرض، أنّ هذا الاختيار تتويج لمسيرة أدبية وفنية إبداعية متواصلة قدمت أعمالًا درامية راقية، تسجّل الواقع وتحولاته وتنتقد اختلالاته وفق رؤية منهجية.

اختيار وليد سيف سيف شخصية لمعرض عمّان للكتاب 2022 تويج مسيرة أدبية وفنية إبداعية

وذكر أبو فارس أن المعرض سيخصص ندوة تلقي الضوء على تجربة سيف في الشعر والرواية والترجمة والمسرح والدراما والبحث الأدبي، وذلك بمشاركة نقاد وأدباء.

من جهته قال وليد سيف: "هذا التكريم يشعرني بأن أعمالي تركت أثرًا طيبًا في وعي ووجدان المتلقي، وغاية ما يرجوه الكاتب أن يُسهم في شحذ الوعي والارتقاء بالذائقة الفنية والجمالية، وأن يخاطب أسئلة الواقع والحياة في شرطها الإنساني، وأن يوظف مادة التاريخ في أعمال أدبية ودرامية تجمع بين القيمة الجمالية والقيمة الفكرية والمعرفية".

ويعكف سيف على مشروع بدأه قبل نحو ثلاث سنوات قائم على إعادة كتابة عدد من أعماله التلفزيونية المعروفة في شكل أعمال روائية، أنجز منها "النار والعنقاء" و"ملتقى البحرين" و"مواعيد قرطبة".

وليد سيف أحد أبرز كتّاب الدراما التاريخية في العالم العربي، وفي رصيده عدد من أكثر الأعمال التلفزيونية مشاهدةً، من بينها: التغريبة الفلسطينية، صلاح الدين الأيوبي، وثلاثية الأندلس: صقر قريش، ربيع قرطبة، ملوك الطوائف.