17-ديسمبر-2022
gettyimages

المنتخب المغربي يسعى إلى رفع مكانته في تصنيف الفيفا للمنتخبات (Getty)

قال مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي إن الهدف من المباراة مع كرواتيا هو الحصول على المركز الثالث في بطولة كأس العالم 2022، مشيرًا إلى أن المنتخب المغربي سوف يدفع بهذا الاتجاه بكل قوته. جاء حديث الركراكي خلال مؤتمر صحفي عقد قبل مباراة تحديد المركز الثالث والرابع في مونديال قطر 2022.

قال مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي إن الهدف من المباراة مع كرواتيا هو الحصول على المركز الثالث في بطولة كأس العالم 2022

وأضاف وليد الركراكي أن كل مباراة في كأس العالم تحظى بنفس الأهمية، وأن المنتخب المغربي سوف يسعى للفوز من أجل رفع مكانته في تصنيف الفيفا. مضيفًا "نحن نريد أن نظهر للعالم قدراتنا وأن نبين للعالم ما هي كرة القدم المغربية".

وعن الخسارة في نصف نهائي البطولة، قال الركراكي إن "الخسارة ليست نهاية الطريق بالنسبة لنا ونحن الآن ننافس على المركز الثالث وعلينا أن نلعب بقوة".

getty

استمر الركراكري في الحديث، قائلًا: "هناك الكثير من البطولات القارية ونحن الآن أصبحنا في مكانة متقدمة ونريد أن ننمو، و لدينا 4 سنوات للتفكير في كأس العالم القادم، لكن الآن نريد أن نحتل مرتبة أفضل فريق في أفريقيا، لقد قدمنا كل ما لدينا ولا نندم على شيء".

وأكد الركراكي على أن الخسارة منذ فرنسا كانت خيبة أمل، وأن الفريق كان يود أن يلعب مباراة الأحد وليس مباراة السبت، مشيرًا إلى أن الخسارة كانت خيبة أمل كبيرة، ولكن المهم بالنسبة لهم الآن الخروج بالمركز الثالث من البطولة.

وحول مستقبل المنتخب المغربي وطموحه، قال "إذا حصلنا على المركز الثالث سيكون هدفنا الحصول على البطولة في كأس العالم القادم".

أمّا عن الإصابات، فقد أشار إلى إصابات قائد المنتخب المغربي رومان سايس، قائلًا "كان مصابًا وجازفنا به أمام فرنسا وكنا نريد أن يقودنا في المعركة، ومزراوي كذلك، لقد ضغطنا على اللاعبين إلى أقصى الحدود، ولديهم الرغبة باللعب أمام كرواتيا لكننا لن نجازف بهم". وفي سياق حديثه عن مباراة فرنسا أشار إلى أن المنتخب المغربي كان يستحق ركلة جزاء.

getty

واختتم حديثه، بالإشارة للخبرة التي اكتسبها المنتخب المغربي، متحدثًا: "لقد لعبنا 6  مباريات في شهر وحصدنا الكثير من الخبرة والتجربة وهذا أمر مفيد لنا".

لقد لعبنا 6  مباريات في شهر وحصدنا الكثير من الخبرة والتجربة وهذا أمر مفيد لنا

وسيواجه المنتخب المغربي منتخب كرواتيا، في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع اليوم السبت الساعة الخامسة بتوقيت القدس والسادسة بتوقيت قطر على استاد خليفة الدولي.