30-نوفمبر-2022
وليد الركراكي

وليد الركراكي في المؤتمر الصحفي (Getty)

يستعد المنتخب المغربي لمواجهة كندا يوم غد الخميس، في ختام مباريات المجموعة السادسة في مونديال قطر 2022، وذلك في مباراة يكفي فيها التعادل للمغرب للتأهل لدور الستة عشر.

وليد الركراكي قبل لقاء الجمعة: نحترم المنتخب الكندي وسنلعب لتحقيق الفوز

وللتعليق على هذه المباراة المرتقبة، قال مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء إن منتخب بلاده سيلعب بنية الفوز والتفوق على الفريق الكندي، وقال إن راية إفريقيا "ستبقى مرفوعة عاليًا" في هذه البطولة، والذهاب بالمغرب إلى الأدوار الإقصائية من كأس العالم للمرة الأولى منذ عقود طويلة. 

Walid Regragui

كما أكّد الركراكي على أن لاعبيه سيقدمون أداء بطوليًا وكأنهم يشاركون في مباراة نهائية، موضحًا أن كندا قد خرجت فعليًا من البطولة، ولكنها ستسعى إلى تقديم أداء وداعي مشرف. وقال الركراكي في حديثه الصحفي إن لدى الفريق المغربي الكثير ليكسبه في هذه المباراة، وأنه لن يضحي بالخسارة أمام الكنديين.

وكان المنتخب المغربي قد تعادل سلبيًا في مباراته الافتتاحية أمام كرواتيا، قبل أن يحقق فوزره الأول في البطولة منذ 24 عامًا بنتيجة 2-0، متفوقًا على بلجيكا يوم الأحد الماضي. أما كندا ففقدت فرصتها بالتأهل بعد خسارة أول مباراتين، إلا أنها ما تزال ترغب في لعب مباراة نظيفة وتحقيق فوز يتيم ووداع مشرف.

ويحتاج المنتخب المغربي إلى الفوز أو التعادل لضمان التأهل إلى الأدوار الإقصائية التي لم يبلغها منذ العام 1986. أما في حال فوز كندا، فسيكون المغرب بحاجة إلى فوز بلجيكا على كرواتيا، لتكون الفرصة في ذلك مشروطة بفارق الأهداف.