02-ديسمبر-2022
gettyimages

المنتخب المغربي سيقابل إسبانيا يوم الثلاثاء المقبل (GETTY)

تمكن المنتخب المغربي من بلوغ دور الثمن النهائي من بطولة كأس العالم، بعد فوزه على منتخب كندا بهدفين لهدف، مما منحه صدارة المجموعة السادسة ضمن منافسات بطولة كأس العالم 2022. وفي أول تعقيب على الفوز، قال مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي "هناك تعب كبير وإصابات لكن الروح المعنوية عوّضت ذلك، وتصدرنا المجموعة وهذا ليس بالأمر السهل، ونريد أن نذهب بعيدًا".

تمكن المنتخب المغربي من بلوغ دور الثمن النهائي من بطولة كأس العالم

وأضاف الركراكي"قدمنا شوطًا أول جيدًا، لكن في الشوط الثاني فقدنا الطاقة. أما البدلاء فقد قاتلوا واسعدوا الشعب المغربي". مضيفًا "من الرائع إحراز 7 نقاط. اليوم نفرح وغدًا نعود إلى العمل".

واستكمل الركراكي حديثه، متوقعًا أن يثبت منتخبه القدرة على تحدي خصم قوي في المرحلة القادمة، متابعًا "سنكون فريقًا يصعب التغلب عليه". مضيفًا، "أعتقد أن المنتخبات الأفريقية يمكن أن تذهب بعيدًا، لماذا لا نحلم بالفوز بكأس العالم؟".

getty

أمّا مهاجم المنتخب المغربي حكيم زياش، فقد عبر عن فخره بالتأهل، قائلًا "حاربنا بكل لحظة على أرضية الميدان، وكتبنا التاريخ اليوم". وعن تسجيله هدف المغرب الأول في شباك كندا، قال "إحساس التسجيل رائع. رأيت الجماهير، وكان الجو جنونيًا، وبالنسبة لنا كلاعبين، نعرف أن الأجواء تكون هكذا دومًا عندما يلعب المغرب. لهذا نمارس كرة القدم".

وبكى اللاعب أشرف حكيمي، بعد نهاية المباراة محتفلًا بالفوز، وقال "لم أفكر في الأمر ، لكنني أدرك الآن أننا صنعنا التاريخ، نحن نعمل بجد ونستحق ذلك".

لم أفكر في الأمر ، لكنني أدرك الآن أننا صنعنا التاريخ

وسيقابل المنتخب المغربي بطل العالم السابق المنتخب الإسباني في ثمن نهائي كأس العالم، يوم الثلاثاء المقبل 6 كانون أول/ ديسمبر، بعد تصدره المجموعة السادسة بعد تحقيق الفوز على بليجكا وكندا والتعادل مع كرواتيا.