28-ديسمبر-2017

من مسلسل المعاقب

لربما لم تكن سنة 2017 ناجحة بالنسبة للأفلام، في نظر بعض النقاد، إذ لم تتخللها الكثير من الأعمال السينمائية المبهرة كما حدث العام الماضي، لكن من جهة أخرى شهد هذا العام ميلاد باقة من المسلسلات الجديدة المشوقة، التي نالت إعجاب النقاد والجمهور على السواء، نختار لكم منها 5 مسلسلات أمريكية جديرة بالمتابعة.


1- The Good Doctor

يبدو أن سينما الدراما الطبية لا زال في جعبتها الكثير من المفاجآت الجديدة لتتحفنا بها، فبعدما كادت المسلسلات ذات الوزرة البيضاء أن تسقط في فخ التكرار والتقليد، مما جعل قسمًا من الجمهور يلتفت إلى نوعية جديدة من السينما، جاء مسلسل "The Good Doctor" (الطبيب الجيد) الأمريكي ليصالحنا مع سينما الطب.

تدور قصة مسلسل "The Good Doctor" حول شاب مصاب بالتوحد، مر في طفولته بحياة قاسية، فقد خلالها شقيقه الأصغر الذي كان يعتني به، دون أن يستطيع معالجته وهو يموت أمام ناظريه، ما حوّل حلمه إلى أن يصبح طبيبًا لينقذ الأرواح، وبالفعل نجح في دخول عالم الطب والعمل بأحد المستشفيات العامة، حيث يصور مسلسل "The Good Doctor" في كل حلقة التحديات التي يواجهها الطبيب المتوحد في عمله وحياته الخاصة، نتيجة ضعف قدراته التواصلية والاجتماعية بسبب مرضه، لكن عبقريته الطبية تنجيه من الفشل في كل مرة.

مسلسل "The Good Doctor" من إخراج ديفيد شور و دانييل داي كيم، يشخص دور الطبيب الشخصية الرئيسة التي تتمحور حولها قصة المسلسل الممثل الصاعد فريدي هيتمور، ونالت 8,5/10 على موقع IMDB. مسلسل "The Good Doctor" من إنتاج قناة "ABC" الأمريكية استنادًا على سلسلة كورية جنوبية 2013 تحمل نفس الاسم، أبدعها تلفزيون سوني بيكتشرز و أبك ستوديوس.

2- Mindhunter

بات لشبكة "نيتفليكس" التلفزيونية اليوم جمهور خاص من العشاق، نظرًا للأعمال الساحرة التي صارت تنتجها مؤخرا، "Mindhunter" إحدى روائعها التي أهدتها لجمهور السينما هذا العام.

مسلسل Mindhunter يحكي قصة بزوغ دور علم النفس الإجرامي والتنميط الجنائي لدى الشرطة الأمريكية إبان فترة السبعينيات، حيث يسعى عميلان لمكتب التحقيقات الفيدرالي إلى بناء المعرفة اللازمة لحل قضايا القتلة المتسلسلين، من خلال عقد مقابلات مع مجموعة من السفاحين في السجون، بغرض التعرف أكثر طبيعة شخصياتهم والطريقة التي يفكرون بها فضلا عن دوافعهم التي قادتهم إلى ارتكاب الجرائم المتسلسلة.

مسلسل Mindhunter من إخراج جو بينهال، وهو مستلهم من كتاب "في رأس ملف التعريف" الذي يحتوي على ملفات نفسية وسلوكية لعدد من السفاحين في أمريكا، حصل الفيلم على تقييم 8,7 على موقع IMDB في رأي الجمهور المشاهد، وتلقى ردودًا إيجابية من قبل النقاد السينمائيين، وتعد "نيتفليكس" عشاقها بموسم ثاني للمسلسل في 2018.

3- Stranger Things

من كان يظن أن مجرد مسلسل ممثلوه الأساسيون أطفال يمكن أن يشد انتباه الكبار ويشاهدون حلقاته بشغف، هذا ما فعلته سلسلة "Stranger Things" التي أنتجتها شبكة نيتفليكس، وأخرجها كل من مات دوفر وروز دوفر. مسلسل "Stranger Things" مستوحى بشدة من مزاج أفلام الخيال العلمي في الثمانينيات، حينما كان الناس مولعين بالحديث عن الاكتشافات الجديدة والمشاريع السرية لدى أجهزة المخابرات، ومنح الجمهور السلسلة علامة 9/10.

في بلدة صغيرة يعرف فيها الجميع بعضهم بعضا، يختفي فجأة "ويل" الطفل البالغ من العمر اثني عشر عاما دون أن يترك وراءه أثرا، وفي محاولة إيجاده من قبل رفاقه الصغار ووالدته مع الشرطي المسؤول عن القرية، تبدأ سلسلة من الحوادث الغريبة والظواهر الخارقة، التي يبدو أن لها علاقة مع مشروع سري للمخابرات المركزية، مما يزيد لغز اختفاء الطفل غموضا.

4- The Punisher

فرانك جندي بحري مخضرم، قتل مجرمون عائلته بأكملها، ومنذ ذلك الحين أقسم على الانتقام، فتحوّل إلى محارب يصطاد المجرمين واحدًا تلو الآخر بدلًا من تقديمهم إلى العدالة، حتى يطلق عليه اسم The Punisher "المعاقب" الذي يسعى إلى مكافحة الجريمة بكل الوسائل الممكنة، مستعينا في ذلك بخبرته القتالية ورغبته الشديدة في الانتقام.

نال المسلسل علامة 8,9 على موقع IMDB، من إنتاج ستوديوهات abc وتلفزيون مارفيل، وتبثه شبكة نيتفليكس، أخرجه ستيف ليتفوت، ويقوم بدور البطولة الممثل جون بيرنتال.

5- Legion

Legion سلسلة لمحبي الأعمال السينمائية النفسية والغريبة، تدور حول الشاب ديفيد الذي تم تشخيصه بمرض الفصام في سن مبكرة، ومنذ ذلك الحين قضى سنوات في مختلف المستشفيات النفسية، وخرج منها وهو في العشرينات من عمره، قبل أن يفقد نفسه مرة أخرى مع إيقاع حياته اليومية، لكن بعد لقاء غير متوقع مع مريض آخر، يدرك ديفيد أن لديه أكثر من مجرد مرض عقلي، قد يجعله صاحب قدرات فوق طبيعية يمكن أن تغير حياته المجنونة.

المسلسل من إخراج نوح هاولي وبطولة دان ستيفن، وأنتجته شبكة "فوكس" التلفزيونية، حصل على تقييم 8,5 من طرف الجمهور، كما حاز على استحسان النقاد السينمائيين.

اقرأ/ي أيضًا:

2017 تلفزيونيًا.. جوائز تحتفي بالفن والعلم

الإيمي 2017.. كل ما فاتك أن تعرفه عن جوائز الدورة 69!