وظائف عن بعد: 5 أفكار للعمل من المنزل عبر الإنترنت

وظائف عن بعد: 5 أفكار للعمل من المنزل عبر الإنترنت

يعتبر التعليم عن بعد واحد من أفضل الطرق لربح المال باستخدام شبكة الإنترنت (Getty)

الكثير من الأفراد حول العالم بشكل عام، وفى المنطقة العربية بشكل خاص، يسعون لزيادة دخلهم، من خلال الالتحاق بالمزيد من الأعمال، أو محاولة زيادة دخلهم بشتى الطرق لمواجهة ظروف وأعباء الحياة التي جعلت من زيادة الدخل ضرورة ملحة لا يمكن التغاضي عنها.

وتعتبر شبكة الإنترنت واحدة من أسهل الطرق وأكثرها حداثة ومرونة، بالنسبة لهؤلاء الباحثين عن وسيلة لزيادة الدخل وتحقيق المزيد من الأرباح، حيث تضمن الشبكة الدولية للمعلومات، العديد من الأساليب التي يمكن استخدامها فيما يتعلق بالعمل من المنزل.

يمكنك أن تتحول لمعلم يدرس عبر الإنترنت أي شيء يبرع فيه. بداية من حل الرياضية والمسائل الفيزيائية، ونهاية بشرح تصميم موقع

من جهة أخرى يرغب العديد من الأشخاص إيجاد وظائف عن بعد لظروف حياتية عندهم او لغرض تخفيض التكاليف أو حتى لمجرد أن هذا النوع من الوظائف يناسب شخصياتهم بشكل أفضل.

5 أفكار للعمل من المنزل عن طريق الإنترنت

أولا: التعليم عن بعد

يعتبر التعليم عن بعد واحد من أفضل الطرق لربح المال باستخدام شبكة الإنترنت. فباستخدام بعض الوسائل التقنية البسيطة يمكنك أن تتحول لمعلم يدرس عبر الإنترنت أي شيء يبرع فيه. بداية من طرق حل المعضلات الرياضية والمسائل الفيزيائية، ونهاية بشرح كيفية تصميم موقع على الإنترنت أو إنشاء مدونة متطورة.

اقرأ/ي أيضًا: الـ"فريلانسر" في مصر: ثورة على نظام العمل

ومن هذه التقنيات يعتبر برنامج TeamViewer من البرامج المهمة في هذا المجال، حيث يسمح بفتح اتصال بين جهاز المعلم والمتعلم، ومن ثم يبدأ التواصل والتعليم وكأن الشخصان جالسان سويا على نفس الحاسب الآلي!

ثانيا: تصميم المواقع والمدونات والمنتديات

تعتبر واحدة من أشهر وسائل العمل من المنزل عن طريق الإنترنت، حيث يمكن لأي شخص لديه الموهبة والخبرة الازمة القيام بتصميم المواقع والمدونات والمدونات لأشخاص أخرين مقابل دفعات محددة ومتفق عليها من المال.

وتضمن هذه الطريقة عدم وجود سلعة ينبغي شحنها أو شركة شحن يجب التعامل معها، أو حتي التعامل مع تحويلات الأموال عبر البنوك وباقي هذه الأمور المعقدة، فالسلعة التي يتفق عليها الطرفان موجودة بالمقام الأول عبر الشبكة العنكبوتية! ولا يتبقى من إتمام التعامل سوي بعض الاتفاقات البسيطة عبر البريد الإلكتروني أو حتى وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.

ثالثا: المشاركة في استطلاعات الرأي

ومن خلال هذه الطريقة يستطيع المشاركون تحقيق الدخل من خلال المشاركة في استطلاعات رأي الكترونية تنظمها شركات متخصصة ومحترفة، تعمل على محاولة قياس رأي السوق في المنتجات المختلفة، وذلك بغرض الخروج منها بمعلومات أكثر قوة عن الأسواق المستهدفة للشركات الكبرى.

فعلى سبيل المثال تحرص شركات الإعلانات على استطلاع آراء المشاهدين فيما يفضلون مشاهدته من مسلسلات تليفزيونية وأفلام سينمائية، ويستفيدون من إجابات العينات التي يتم اختيارها للمشاركة في استطلاعات الراي لتحديد أجور النجوم وتكاليف إنتاج الأعمال الفنية.
وتدفع هذه الشركات بعض المبالغ –تكون غالبا زهيدة- لقاء المشاركة في استطلاعات الرأي، لكن مع المشاركة في أكثر من استطلاع في نفس الوقت، يمكن تحقيق دخل مميز من المنزل من خلال الإنترنت.

اقرأ/ي أيضًا: نكرهُ العمل.. يا رفيق لينين ما العمل؟

رابعاً: إدارة شبكات التواصل الاجتماعي

تأخذ شبكات التواصل الاجتماعي وعالم السوشال ميديا مساحة مهمة من الأعمال في وقتنا الحالي، وتبحث كثير من الشركات عمّن يدير لهم حساباتهم على الفيسبوك وانستغرام وتويتر وغيرها من منصات التواصل.

تكمن وظيفة مسؤول الشبكات الاجتماعي بالتواصل مع الحمهور من خلال وضع المحتوى والتفاعل مع المهتمين بالإضافة إلى الرد على الرسائل الواردة للصفحة او الحساب وتحليل البيانات كعدد المشاهدات والتعليقات على المنشورات.

تأخذ السوشال ميديا مساحة مهمة من الاعمال بوقتنا الحالي، وتبحث كثير من الشركات عمن يدير حساباتهم على الفيسبوك وانستغرام وتويتر

ميزة العمل في هذا المجال انك قد تجد الكثير من الشركات التي لا تشترط وجودك في المكتب عندهم بل وإنهم يفضلون ذلك لعد تحمّل تكاليف إضافية.

تعتمد أجور هذا العمل على حجم العمل وعدد الساعات التي ستقدمها لكنها بشكل أساسي ولغير المتخصصين في المجال تتراوح من 200 – 500 دولاراً شهرياً.

خامساً: ترجمة النصوص والمقالات والمواد المختلفة

ميزة هذا العمل أنه لا يحتاج لمكان محدد وذلك لطبيعة الترجمة التي تعتمد على قدرة المترجم نفسه وإتقانه للغة وقد تحتاج قاموساً أو معجماً للألفاظ وهذا بالطبع سهل التوفر في البيت أو في أي مكان تود العمل منه.

في حال كنت تتقن أكثر من لغة يمكنك مراسلة من تعتقد أنه مهتم بهذه الخدمة وتعرض عليه ترجمة النصوص أو المراسلات والأوراق والأبحاث.

سر النجاح في هذا العمل هو الالتزام بمواعيد التسليم والدقة في الترجمة ونقل المفردات من لغة إلى أخرى.

اقرأ/ي أيضًا:

كيف تنجح في العمل كـ"فريلانسر"؟

7 أسئلة في مقابلات العمل صممت لخداعك