ورشة مجانية تنافسيّة في أساسيات الصحافة الاستقصائية

ورشة مجانية تنافسيّة في أساسيات الصحافة الاستقصائية

تعقد الدورة على مدار أربعة أيام في سبتمبر القادم (europskydialog)

ألتراصوت- فريق التحرير

أعلنت شبكة "إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية" (أريج) عن ورشة تدريب مجانية تنافسية للصحفيين والصحفيات العرب (المقيمين داخل أو خارج الوطن العربي) ولديهم اهتمام بتعلم أساسيات الصحافة الاستقصائية، بهدف إنتاج تحقيقات استقصائية محترفة.

تنطلق الورشة من قناعة الشبكة بأن صحافة الاستقصاء، التي ترتكز إلى توثيق الحقائق، والتقصي بعمق، هي "مفتاح أساسي لضمان الشفافية والمساءلة وتعزيز قيم الديمقراطية والعدالة".

الورشة الجديدة من شبكة "أريج" ستعقد عن بعد وبشكل مجاني بعد طلب تنافسي، وذلك على مدار أربعة أيام، من الإثنين حتى الخميس 20 – 23 أيلول/سبتمبر، من الساعة الثانية من بعد الظهر إلى الساعة السابعة مساء بتوقيت عمان/الأردن. ويشترط التفرغ الكامل لأيام التدريب الأربعة وساعات التدريب كاملة، وفتح الكاميرا طوال التدريب. 

وسيشمل التدريب أساسيات الصحافة الاستقصائية، وتطوير مقترح موضوع إلى فرضية ومعالجة، وتحديد المصادر المتاحة والمغلقة، وحساب المخاطر، بالإضافة إلى تنظيم المعلومات لإنجاز التحقيق، وكيفية تقديم مقترح تحقيق استقصائي تتبناه شبكة أريج على كافة المستويات، بما فيها المادية والقانونية والتحريرية واللوجستية. 

يشترط للتقدم لهذا التدريب اختتام ثلاثة مساقات رقمية قصيرة ورفع شهاداتها مع نموذج التقديم وهي: 

للتسجيل والمزيد من المعلومات الرجاء زيارة هذا الرابط

 

اقرأ/ي أيضًا: 

دورة مكثّفة في صناعة البودكاست من شبكة "أريج"

هل أثرت جائحة كوفيد -19 على طبيعة تصنيف الجامعات عالميًا؟