هيونداي كونا 2019.. أصغر سيارة SUV تنافس الكبار!

هيونداي كونا 2019.. أصغر سيارة SUV تنافس الكبار!

هيونداي كونا 2019 (Hyundai)

الترا صوت - فريق الترجمة

سيارة هيونداي كونا هي سيارة رياضية متعددة الاستعمالات (SUV)، من الحجم الصغير، تم الكشف عنها لأول مرة عام 2017.

حازت النسخة الكهربائية والعادية من هيونداي كونا، على العديد من الجوائز المرموقة منها جائزة سيارة العام في أمريكا الشمالية 2019

وتعد النسخة الكهربائية من هذه السيارة، أول سيارة SUV كهربائية في العالم، تم إطلاقها لأول مرة في منتصف العام 2018، وبعدها بدأ توزيعها في مختلف أرجاء العالم.

اقرأ/ي أيضًا: سيارة هيونداي كونا الكهربائية.. هل تتفوق على تيسلا؟

هذا وقد حازت النسخة الكهربائية والعادية من هيونداي كونا على العديد من الجوائز المرموقة، منها جائزة سيارة العام في أمريكا الشمالية للعام 2019.

hyundai kona 2019

ومن المعروف أن النسخة الكهربائية من هيونداي كونا تعتبر من السيارات المنافسة لسيارات تيسلا، حيث تسير كونا الكهربائية بالشحنة الواحدة حوالي 470 كيلومتر، ما يجعلها من أكثر السيارات الكهربائية كفاءة في العالم.

لكن ماذا عن النسخة ذات المحرك التقليدي؟ سنتعرف هنا إلى التفاصيل منقولة بتصرف عن موقع "Edmunds" المتخصص بالسيارات:

ما الجديد في هيونداي كونا 2019؟

قررت هيونداي أن تجعل أنظمة الأمان المتقدمة التي كانت محصورة في الموديلات السابقة في الفئات الأعلى من السيارة، معيارية في كافة فئات الموديل الجديد لعام 2019، مع إجراء بعض التعديلات الأخرى في الإضافات الأساسية المتوفرة بين الفئات المختلفة، علمًا بأن كونا 2019 هي جزء من الجيل الأول من السيارة الذي انطلق عام 2018.

من المزايا الجديدة في هيونداي كونا 2019 أيضًا هي توفرها بمحرك تيربو اختياري يوفر تسارعًا مثيرًا للسيارة عند الانطلاق أو المناورة بها أثناء القيادة، ما يضفي متعة إضافية لاستخدامها.

hyundai kona 2019

كما أن هيونداي وضعت في هذه السيارة العديد من الإضافات التقنية والتكنولوجية التي تجعل اقتناءها مغريًا بالنظر إلى سعرها المعقول.

فئات هيونداي كونا 2019

الفئة الأكثر تميزًا بين فئات هيونداي كونا 2019، هي فئة Limited، والتي تمتاز بمحرك تيربو بسعة 1.6 لتر، والعديد من الإضافات والأنظمة المتطورة.

تتوفر هيونداي كونا بفئات أخرى هي:

  • هيونداي كونا 2019 فئة SE
  • هيونداي كونا فئة SEL
  • هيونداي كونا فئة Limited
  • هيونداي كونا فئة Ultimate

hyundai kona 2019

في الفئتين الأوليين من هيونداي كونا 2019، ستحصل على محرك عادي بسعة لترين وأربع سلندرات، يوفر قوة 147 حصانًا، وعزم دوران 132 رطل/قدم، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي.

أما في الفئتين الأعلى، فستجد محرك تيربو بسعة 1.6 لتر، بقوة 175 حصانًا، وعزم دوران 195 رطل/قدم، مرتبط بناقل حركة ثنائي التعشيق من سبع سرعات.

وفي حين أن نظام الدفع الأمامي هو النظام الأساسي في السيارة في جميع فئاتها، إلا أنه يتوفر خيار الدفع الرباعي كذلك في جميع الفئات.

تجربة القيادة في هيونداي كونا 2019

سيارة هيونداي كونا 2019 هي سيارة SUV صغيرة تعطي شعورًا بالمتعة والثقة أثناء القيادة، بتسارع أعلى من المتوسط، ومستوى تحكم مقبول، كما أن نظام الكوابح في السيارة تحت المتوسط على أحسن تقدير.

تتسارع السيارة في المحرك التيربو في الفئات الأعلى بشكل جيد مقارنة بسيارات أخرى، إذ تنطلق السيارة من سرعة صفر إلى 60 ميل/ساعة (96.5 كم/ساعة) في 7.2 ثانية.

أما بالنسبة للتكنولوجيا داخل السيارة، فتزخر هيونداي كونا بالعديد من الإضافات، مثل أنظمة السلامة المتقدمة والنظام الصوتي القوي ونظام الملاحة سهل الاستخدام.

تنطلق سيارة هيونداي كونا 2019 في المحرك التيربو من سرعة صفر إلى 60 ميل/ساعة (96.5 كم/ساعة) في 7.2 ثانية.

هذا بالإضافة إلى إمكانية ربط الهاتف الذكي عبر نظام Apple CarPlay وAndroid Auto. كما تتوفر في السيارة مداخل USB ومدخلا كهرباء بقوة 12 فولت، وتتوفر في الفئات العليا من السيارة منصة الشحن اللاسلكي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تعرّف على أبرز مواصفات BMW X1

بالصورة.. كل ما تريد معرفته عن هوندا بايلوت 2019

دودج دورانغو 2019.. نموذج سيارات الـSUV في الراحة والقوة

جي إم سي أكاديا 2019.. أصغر من "SUV" أكبر من كروس أوفر