هيونداي سوناتا 2019.. باقية وتتطوّر

هيونداي سوناتا 2019.. باقية وتتطوّر

هيونداي سوناتا 2019 ملائمة للعائلة والعمل (The Car Connection)

الترا صوت- فريق التحرير

لا توجد في واقع الأمر فرصة للاختيار السيئ عندما يتعلق الأمر بسيارة هيونداي سوناتا، بجميع فئاتها. فهي سيارة واسعة وأنيقة وفيها الكثير من التفاصيل التقنية في موديلاتها الحديثة، ولاسيما هيونداي سوناتا 2019. فهذه السيارة متوسطة الحجم من هيونداي الكورية، قد بدأ إنتاجها منذ العام 1985، وبالرغم من أنها سحبت من السوق بعد سنتين بسبب عدم نجاحها في السوق، إلا أن الشركة أصرت على تطويرها، وفي العام 1988 كان الجيل الجديد من هيونداي سوناتا جاهزًا لتحقيق النجاح في الأسواق العالمية، وبعدها انطلقت رحلة هيونداي سوناتا، حتى وصلنا إلى هيونداي سوناتا 2019 المذهلة، وفيما يلي مراجعة سريعة لهذه السيارة مترجمة بتصرف عن موقع Edmunds الشهير لمراجعات السيارات. 

سيارة هيونداي سوناتا 2019 هي واسعة وأنيقة وفيها الكثير من التفاصيل التقنية في موديلاتها الحديثة

نجاح متواصل رغم المنافسة الشرسة

سيارات السيدان متوسطة الحجم ميدان شرس للمنافسة بين صناع السيارات في العالم. فجميع سيارات السيدان متوسطة الحجم اليوم تعتبر جيدة جدًا، ويصبح الأمر صعبًا جدًا على المشتري أن يتخذ قرارًا عند النظر إلى الخيارات العديدة المتوفرة أمامه. ومع أن سيارة هيونداي سوناتا 2019 لن تسلب أنفاسك بتصميمها الخارجي أو قوة محركها، ولكنها مع ذلك واحدة من السيارات المنافسة عالية الكفاءة والتي تعد من أهم سيارات السيدان التي تحقق مبيعات عالية حول العالم.

السيارة من الداخل

من الداخل تتمتع سيارة هيونداي سوناتا 2019 بواجهة أمامية سهلة الاستخدام، ولها صندوق واسع. ربما تكون المساحة المخصصة للساقين في الكراسي الخلفية أقل مما ستجده في سيارات مثل تويوتا كامري وهوندا أكورد، لكن هذا لا يعني أن من يجلس في الكرسي الخلفي سيشعر بالضيق بشكل ملحوظ. وتأتي الواجهة الأمامية مدعمة بخاصية الارتباط بالهاتف المحمول عبر نظام Android Auto أو Apple Car Play. وتتمتع السيارة كذلك بخاصية كشف النقطة العمياء، ونظام المساعدة في تثبيت المسار على المسرب (Lane Keeping System).

هيونداي سوناتا 2019 من الداخل

الفئات ومحرك السيارة

تتوفر سيارة هيونداي سوناتا 2019 في 6 فئات. هيونداي سوناتا SEL تأتي بعدة مواصفات إضافية فخمة، أما Sport ففيها تغيير طفيف في التصميم. أما الفئتانالأعلى فهما Limited وLimited 2.0T، وفيهما أعلى المواصفات والإضافات إضافة إلى خيار محرك قويّ ثنائي التيربو.

أما فئة SE فهي الفئة الأدنى من سيارة هيونداي سوناتا 2019، وفيها محرك بسعة 2.4 لتر، بقوة 185 حصانًا، وعزم دوران 178 رطل/قدم، بأربعة إسطوانات، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات. وستحصل على نفس المواصفات تقريبًا في فئة Eco من سيارة هيونداي سوناتا 2019، والاختلاف في هذه السيارة هو محركها الذي يأتي بسعة 1.6 لتر، ثنائي التيربو، وأربعة إسطوانات، ويوفر قوة تبلغ 178 حصانًا، وعزم دوران يصل إلى 195 رطل/قدم، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 7 سرعات. وتعد هذه الفئة من سيارة هيونداي سوناتا 2019 هي الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود.

هيونداي سوناتا 2019 التصميم

تجربة القيادة

تختلف قوة المحرك حسب فئة السيارة كما ذكرنا، ولكن في الفئة الأعلى من سيارة هيونداي سوناتا 2019 سيتوفر لك أثناء القيادة قدر كبير من القوة بمحرك بسعة لترين ثنائي التيربو. ديناميكيات القيادة في السيارة ممتازة، ولكنها تبقى أقل من السيارات الرياضية بطبيعة الحال. عمومًا، تجربة القيادة في هيونداي سوناتا هي كل ما يطمح له المشتري العادي في سيارة سيدان متوسطة الحجم، مناسبة للعمل والعائلة.

الراحة

موديل 2019 من سيارة هيونداي سوناتا فيها بعض التحسينات الطفيفة التي تجعل القيادة على الطريق أكثر سلاسة وراحة للسائق والراكبين، فهي سيارة تعطي توازنًا بين الاستجابة والسيطرة. المقاعد الأمامية وافرة ومريحة، ونظام التهوية في هيونداي سوناتا 2019 فعال جدًا، ويوفر التدفئة الممتازة في الشتاء والتبريد العالي في الصيف. أما الواجهة الأمامية فأنيقة وسهلة الاستخدام ويمكن ربطها مع الهاتف المحمول عبر أنظمة الاتصال الحديثة في السيارة. 

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

نوتيلوس 2019.. أمل شركة لينكولن للمنافسة بقوة في سوق السيارات

كيا نيرو 2019.. تجربة مختلفة في عالم السيارات الكهربائية

هوندا أوديسي 2019.. سيارة تعرفها العائلة وتحبها