هل ينسى الرجل الحب الأول؟

هل ينسى الرجل الحب الأول؟

75% من الرجال لديهم صور قديمة يحتفظون بها تحمل ذكريات (sarcasm)

هل ينسى الرجل الحب الأول؟ هناك دراسة توصلت إلى أن رجلًا واحدًا بين كل أربعة رجال لم يتمكن من نسيان حبه الأول، ما يجعله محتفظًا بالذكريات عن ظهر قلب سواء في ذهنه أو الصور. لكِ أن تعرفي سيدتي أن الرجل إذا أحب بصدق في العلاقة الأولى، فإنه يتذكر المرأة طوال الوقت حتى وإن تزوج فيما بعد بأخرى، بالإضافة إلى أن الأمر برمته يُمثل له قيمة عاطفية كبيرة تستحق الاستذكار من وقت لآخر.

الرجل لا يتمكن من محي الذكريات من عقله خاصة بالنسبة لأول فتاة قابلها في حياته، وبالتالي لا ينساها لأنها شكلت له النبضة الأولى

والمفاجأة في الدراسة أن 75% من الرجال -بقية عينة الدراسة بالكامل- لديهم صور قديمة يحتفظون بها تحمل ذكريات مهمة بالنسبة لهم عن الحب الأول.

يقول خبراء من الصعب أن ينسى الإنسان ماضيه. بصفة عامة فإن النظرة العلمية والنفسية إلى نسيان الرجل لحبه الأول تكون صعبة، لأن الإنسان عمومًا من الصعب عليه نسيان ماضيه بسهولة وبالتالي فإن الحب الأول والثاني وربما الثالث يرسخ في الذهن بشكل أو بآخر.

اقرأ/ي أيضًا: ما هو مبدأ عمل الثلاجة؟

الأمر لا يقف عند هذا الحد، فإن آثار الطلاق تؤثر على الرجل ومجريات حياته فيما بعد، ويشعر الرجل بالألم بعد الطلاق بمدة قصيرة ويرى أنه كان مخطئًا بشكل كبير في التسرع ويتمنى أن يعود به الزمن مرة أخرى للرجوع عن قراره.

كيف لا تعرف المرأة؟
ولكن كيف لا تُلاحظ المرأة على زوجها أنه يعيش في ذكريات الماضي مع امرأة أخرى، إلا أن الدراسات أثبتت مدى براعة الرجال في إخفاء كل معالم الماضي والاحتفاظ به لأنفسهم فقط بالنسبة للصور أو الحديث عن الماضي بصفة عامة.

ولكن بشكل عفوي قد يصدر عن الرجل اسم حبيبته الأولى وهو نائم، أو مُناداة زوجته بالخطأ، وهنا تحدث الأزمة الكبرى إذ تتساءل الزوجة عما وراء الاسم وتُثار الشكوك، ويبدأ الرجل رحلة الهروب من الإجابة أو الكذب واختلاق القصص.

اقرأ/ي أيضًا: 4 مواقع لتعليم اللغة الإنجليزية للمبتدئين

هل ينسى الرجل الحب الأول؟
إذا بحثتِ عزيزتي عن إجابة قاطعة على هذا التساؤل، فيُمكننا إخبارك بأن الإجابة تميل إلى أن الرجل لا يتمكن من محو الذكريات من عقله وخاصة بالنسبة لأول فتاة قابلها في حياته العاطفية، وبالتالي لا ينساها لأنها شكلت له النبضة الأولى في قلبه.

إذا كنت تعتقدين سيدتي أن الرجل ينسى فإنك على غير حق تمامًا! فقد يتناسى ولكنه لا ينسى، بل يتذكر من وقت لآخر الذكريات، والمواقف، والبدايات ويقف على الأسباب إلخ.

المرأة بابها مفتوح مقارنة بالرجل
حول ما إذا كانت المرأة هي الأخرى تنسى الحب الأول في حياتها، فإننا نُخبركم بأن حواء بابها مفتوح طوال الوقت للرجل الذي يؤثر فيها، ويترك بصمة في حياتها، ويقف بجانبها ويملأ هذا الفراغ العاطفي بالنسبة لها.

أما بالنسبة للرجل فإنه مثل الطفل، إذا تعلق بامرأة في بداية حياته العاطفية، فقد يعيش سنوات طويلة على ذكراها، بل يذهب إلى فكرة العزوبية لأطول وقت ممكن وقد لا يتزوج أبدًا.

بالنسبة للرجل فإنه يحتاج إلى حب قوي جدًا، حتى يتجاهل ذكرياته مع المرأة الأولى في حياته، وهنا يجب أن تكون شريكة حياته تُحبه بصدق

مرة أخرى فإن المرأة تبحث عن الطارق الجديد على باب قلبها، ولكن يجب أن يكون هذه المرة مناسبًا بما فيه الكفاية لأنها تعلمت من حبها الأول، وتعرفت على أسباب فشل العلاقة وبالتالي فهي تبحث عن المثالية قدر الإمكان.

بالنسبة للرجل فإنه يحتاج إلى حب قوي جدًا، حتى يتجاهل ذكرياته مع المرأة الأولى في حياته، وهنا يجب أن تكون شريكة حياته تُحبه بصدق، ومن الأمانة أن ينسى الرجل هذه الذكريات ولا يُفكر سوى في زوجته فقط.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أن تكون مهندسًا في مصر (1-4): المغرّد خارج السرب

ما هي أبرز مواقع التعليم عبر الإنترنت في العالم؟