25-يونيو-2017

تعمل بعض الشركات على إنتاج أجهزة تشحن الموبايلات عن طريق الراوتر (soltana)

تعتبر عملية شحن الموبايل من أكثر الأمور التي تشغل بال المستخدم وتعكر صفوه، حيث أن ارتباطنا بهواتفنا المحمولة أصبح ظاهرةً في وقتنا الحالي، ونحن بحاجة دائمة لأساليب مبتكرة لشحن هواتفنا المحمولة بسهولة وسرعة.

لم تعد الشواحن التقليدية كافية بسبب كثرة استخدام الهواتف المحمولة، لذلك تم اختراع أنواع متعددة من الشواحن التي تعمل خارج المنزل

لذلك لم تعد الشواحن التقليدية كافية معظم الوقت بسبب كثرة استخدام الهواتف المحمولة، لذلك تم اختراع أنواع متعددة من الشواحن التي تعمل خارج المنزل لكنها أيضًا لا تحل المشكلة معظم الوقت، فتم تزويد معظم الهواتف الذكية بخاصية الشحن اللاسلكي التي تساعد في شحن الموبايل دون الحاجة لأسلاك.

الشحن اللاسلكي للموبايل
معظم الموبايلات الحديثة تتمتع بخاصية الشحن اللاسلكي التي تعتبر أفضل من الشحن التقليدي من ناحية عدم الحاجة لأسلاك طول الوقت، لكنها للأسف تشترك مع الشواحن التقليدية بضرورة وضع الموبايل على قاعة الشحن بطريقة معينة لذلك فلا يمكن استخدام الموبايل بحرية أثناء عملية الشحن، لذلك فهي لا تعتبر عمليةً مثالية ولا تحقق رغبات المستخدم دائمًا.

شحن الموبايل عن طريق الواي فاي
يعتبر هذا العنوان حاليًا من نسج الخيال العلمي، وهي مجرد أبحاث وتجارب يمكن تحقيقها في المستقبل القريب، حيث قدمت مجموعة من المتخصصين في جامعة واشنطن على بحثًا أو اختراعًا يمكنك من خلاله شحن الموبايل عن طريق الواي فاي المتوفرة في المنزل بسهولة.

ويعمل هذا البحث على استخدام موجات الراديو أو الموجات اللاسلكية وتحويلها لتيار مستمر يتم من خلاله شحن الموبايل دون الحاجة لأي أسلاك.

اقرأ/ي أيضًا: أسعار جوالات سامسونج في السعودية 2017

فأنت هنا بحاجة فقط للاتصال بالراوتر بالطريقة الاعتيادية عن طريق كلمة المرور الخاصة لتتم عملية الشحن أثناء تصفح مواقع الويب، لكن يجب أن يتضمن الراوتر مستشعرات خاصة تقوم ببث الموجات الخاصة بالشحن.

كما يجب تزويد الموبايل بمعدات خاصة ومستشعرات قادرة على تحويل الإشارات اللاسلكية لتيار كهربائي، والمميز في هذه التقنية إمكانية شحن أكثر من موبايل في الوقت الواحد.

هل الشحن اللاسلكي متوفر حاليًا
يوجد بالفعل في وقتنا الحالي شركات خاصة تعمل على إنتاج أجهزة خاصة تعمل على شحن الموبايلات عن طريق الراوتر، أو شحن الموبايل عن طريق الواي فاي، باستخدام موجات الراديو المنتشرة في الهواء، لكنها تتسبب في قطع الاتصال بالإنترنت أثناء عملية الشحن، كما أنها بحاجة لمعدات خاصة يجب وضعها على الراوتر وعلى الموبايل.

يوجد بالفعل في وقتنا الحالي شركات خاصة تعمل على إنتاج أجهزة خاصة تعمل على شحن الموبايلات عن طريق الراوتر

لكن الجديد في مشروع جامعة واشنطن أن تتم عملية الشحن دون قطع الاتصال بالإنترنت، أي أنك ستتمكن من تصفح مواقع الويب بحرية أثناء عملية الشحن، وهنا لن تكون بحاجة إلا لتعديل برمجة الراوتر الموجود لديك في المنزل لتتم عملية الشحن.

وقد تم بالفعل تجربة هذه التقنية الجديدة على راوتر خاص من نوع Asus RT-AC68U تم تعديله برمجيًا لتسخيره لعملية الشحن اللاسلكي، ومن المتوقع أن يتم تعميم هذه التجربة على الجهات المتخصصة بصناعة أجهزة الراوتر والتي ستحدث ثورةً فعليةً في عملية شحن الموبايلات في المستقبل القريب.

لكن إلى الآن لا تتوفر أي معلومات حول الموعد الفعلي لتوفير هذه التقنية للمستخدمين في الأسواق.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أفضل أنواع سماعات البلوتوث 2017 من حيث الجودة والسعر

ما هو أفضل نوع لاب توب 2017