هل ستنجح هواوي في السيطرة على سوق الهواتف الذكية في 2020؟

هل ستنجح هواوي في السيطرة على سوق الهواتف الذكية في 2020؟

تطمح هواوي لتصدر سوق الهواتف الذكية عالمًيا (أ.ف.ب)

ألترا صوت - فريق التحرير

استطاعت شركة هواوي الصينية أن تتفوق على أبل الأمريكية، وتصبح ثاني أكبر شركة هواتف محمولة في العالم بعد سامسونج، بحسب حصتها في السوق. إلا أن الشركة، أعلنت أن طموحها الآن هو التفوق على سامسونج نفسها، لتحل في المرتبة الأولى في سوق الهواتف المحمولة، بحلول عام 2020.

تفوقت هواوي على أبل في احتلال المركز الثاني في سوق الهواتف المحمولة، وتأمل أن تحتل المركز الأول بدلًا من سامسونج

وبحسب ما جاء في تقرير لشبكة "CNBC" الأمريكية، والذي ننقله مترجمًا بتصرف فيما يلي، فإن الرئيس التنفيذي لشركة هواوي الصينية، ريتشارد يو، إن شركته ستكون قريبة جدًا من المرتبة الأولى العام المقبل، غير بعيدة عن المرتبة التي تحتلها شركة سامسونج حاليًا، لكنه أكّد على أن الأمر سيختلف في العام الذي يليه، أي العام 2020، حيث ستكون الفرصة أكبر لتكون الشركة الأولى عالميًا في عالم الهواتف الذكية.

اقرأ/ي أيضًا: الهاتف الذكي المثالي في 2018.. 10 أسباب تدفعك لاقتناء "Huawei P20 Pro"

صعود سريع

تتحدث شركة هواوي اليوم عن عزمها تصنيع هواتف قابلة للطيّ، وتعزيز حضورها في مجال تقنيات 5G، والواقع المعزز، وذلك على الرغم من أن شركة هواوي لم يكن لديها هاتف ذكي من تصنيعها حتى عام 2010، أي بعد ثلاثة أعوام من إطلاق شركة أبل أول هاتف أيفون.

هواوي
أعلن الرئيس التنفيذي لهواوي أن شركته تطمح لاحتلال المركز الأول في سوق الهواتف الذكية عام 2020

وأصبحت شركة هواوي واحدة من أكبر الشركات الصينية في قطاع التكنولوجيا، وهو صعود ترافق مع النمو السريع لقطاع الهواتف الذكية وتزايد الطلب عليها، حتى صارت شركة هواوي اليوم واحدة من أكبر مزودي الهواتف الذكية في العالم، كما تتبوأ الشركة مكانة مرموقة بوصفها مصنّع للتصاميم الأصلية (ODM)، أي أنها تصمم وتصنع هواتف لشركات أخرى.

وفي 2010 أطلقت شركة هواوي أول هاتف يحمل علامتها التجارية، وأطلقت عليه اسم "إيديوس" (IDEOS) حينها، وكان يعمل هذا الهاتف على نظام تشغيل جوجل أندرويد، وبتكلفة تبلغ 67 دولارًا تقريبًا. أما اليوم في العام 2018 فلدى الشركة العديد من الموديلات من الهواتف الأصلية التي تعتمد على أحدث التقنيات التي من ضمنها الذكاء الاصطناعي، والتي يصل سعر بعضها إلى أكثر من ألف دولار أمريكي.

الذكاء الاصطناعي والشاشات القابلة للطيّ

تقدم شركة هواوي على خطوات جريئة في تطوير منتجاتها، ومحاولة التفوق على الشركات المنافسة عبر استخدام أحدث التقنيات في هواتفها، والحفاظ على سعر معقول لها، حيث ما تزال الشركة تحاول تقديم الجديد دون تجاوز حدود معينة من التكلفة.

ففي هاتفها الشهير لهذا العام، P20 Pro، قدمت الشركة كاميرا بثلاث عدسات، واستخدمت فيها قدرًا مذهلًا من تقنيات الذكاء الاصطناعي، ومع ذلك لم يتجاوز سعر الهاتف ألف دولار بكثير. وما ساعدها في ذلك، أنها تعتمد على مهندسيها في تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تستخدمها في هواتفها.

هواوي
هواوي P20 Pro يعتبر الهاتف الذكي المثالي لعام 2018

وبالنسبة للرئيس التنفيذي لشركة هواوي، ريتشارد يو، فإن "الذكاء الاصطناعي سيكون الجانب الأبرز في المنافسة بين شركات الهواتف المحمولة في السنوات المقبلة"، مؤكدًا أن "التفوق في هذا الميدان هو الذي سيضمن للشركة نموًا أكبر في المستقبل".

تحاول هواوي أن تتفوق على منافسيها باستخدام أحدث التقنيات في منتجاتها مع الحفاظ على سعر معقول لها

ويضيف ريتشارد يو أن العالم مقبل على فترة تتوسع فيها استخدامات الذكاء الاصطناعي، حيث ستكون هذه التقنيات هي المحرك لكافة الخدمات في المستقبل وستكون عنصرًا أساسيًا لعمل معظم الأجهزة الإلكترونية حولنا، حيث سيتم الربط بين كل التطبيقات، والحصول على الخدمات من القدرات التي يوفرها الذكاء الاصطناعي، مشيرًا إلى أن "التغيير الأكبر في السنوات العشرة المقبلة سيكون في تعزيز قدرات الهواتف المحمولة عبر الذكاء الاصطناعي".

 

اقرأ/ي أيضًا:

شاومي.. شركة الهواتف الصينية التي تحلم بمنافسة جوجل وأمازون

صراع آبل وسرقات سامسونج.. نصف مليار دولار لإسكات العملاق!