هل خيبت الدراما العربية أملك؟ إليك 6 مسلسلات أجنبية لرمضان

هل خيبت الدراما العربية أملك؟ إليك 6 مسلسلات أجنبية لرمضان

من مسلسل Instinct

ربما تكون واحدًا من الذين لم ترق لهم الدراما العربية لرمضان هذا العام، وتبحث عن مسلسلات بديلة تملأ بها سمرك الليلي، إليك ستة مسلسلات أجنبية، راعينا في اختيارها الجدة وحبكة القصة، تعدك بكثير من المتعة والتشويق.


1. WACO

في عام 1993، كانت طائفة دينية غريبة تنتمي لفرع الداووديين، يقودها ديفيد كوريش، وتعيش جماعة في مزرعة منعزلة بولاية تكساس، وبعدما تم الاشتباه في قيام المجموعة بتخزين الأسلحة غير المشروعة، حصل مكتب الكحول والأسلحة النارية والتبغ الأمريكي (ATF) على مذكرة لتفتيش المجمع، وعندما وصل المزرعة تبدأ الأحداث بالتطور نحو الأسوأ لتنتهي بمأساة مروعة، لا يزال صداها إلى الآن يسمع لدى الرأي العام الأمريكي.

جاء مسلسل "واكو" ليخلد في ستة حلقات كثيفة هذه القصة الواقعية، التي تمثل وصمة عار في التاريخ الوطني لسلطات إنفاذ القانون في أمريكا.

2. The Oath

مجموعة فاسدة من قسم الشرطة، لا تتورع عن التعامل سرًّا مع العصابات وتجار المخدرات من أجل جني مزيد من المال، وعندما اكتشف مكتب التحقيقات الفيدرالي أمرهم، قام باستخدامهم لأجل القبض على عتاة المنظمات الإجرامية، وفي خضم كل هذا، تكبل المخاطر أعضاء المجموعة من كل جانب، وهم يحاولون معًا إنقاذ أنفسهم من السجن وانتقام المجرمين.

يسلّط هذا المسلسل الأمريكي الضوء على عالم سري تتقاطع فيه أعمال العصابات مع الشرطة، ويظهر كيف تشتغل تلك الأوساط الأمنية الفاسدة، التي يفترض منها حماية المواطنين، ضد مجتمعاتهم المدنية. المسلسل شديد التشويق بأحداثه المتسارعة منذ بدايته إلى حلقته العاشرة، ويُنتظر إنتاج موسم ثان له من قبل شركة " Sony Crackle" على شبكة الإنترنت، وهي الشركة التي يبدو أنها قادمة لمنافسة "نيتفليكس".

3. Innocent

بعد قضائه سبع سنوات في السجن، أطلق سراح ديفيد كولينز المتهم بقتل زوجته تارا، بعدما تبيّن احتمال براءته، مما دفع الشرطة إلى إعادة فتح التحقيق، وبينما يحاول ديفيد التأقلم مع حياته الجديدة يواجه صعوبات جمة لاسترداد أولاده، وفي نفس الوقت يسعى إيجاد القاتل الحقيقي لزوجته، فيكتشف أسرارًا غير متوقعة.

يوجه هذا المسلسل البريطاني الانتباه إلى العلاقات الاجتماعية الهشة، التي لا تتطلب سوى القليل من الحوادث والصدف السيئة، لتسبب في التمزق الأسري. بدأ بث المسلسل فقط في بداية الشهر الجاري، وحصل على 7.5 على موقع "IMDB" من تقييمات الجمهور.

4. Instinct

ديلان محاضر وكاتب وموهوب، وهو أيضًا عميل سابق في وكالة المخابرات المركزية، يتم استدعاؤه إلى حياته القديمة، عندما احتاجت شرطة نيويورك إلى مساعدته لوقف قاتل متسلسل، حيث سيعمل العميل مع دكتورة جامعية تدرس سلوك المضطربين عقليًا، من أجل الوصول إلى قاتل يجهز على ضحاياه قنصًا، واحدًا تلو الآخر. 

يدمج المسلسل بين الحس المعرفي وقليلًا من الكوميديا، ويبدع في تصوير مشاهده السينمائية، يبدو مناسبًا لمحبي الجريمة.

5. Trauma

دراما بريطانية قصيرة جدًا، مكونة من ثلاثة أجزاء فقط، لكنها تعالج موضوعًا مهمًا بطريقة دراماتيكية للغاية، يتعلّق بالأخطاء الطبية، وتحكي الدراما عن أب فقد ابنه بسبب خطأ طبي، بعد أن تعرّض لحادث ونقل إلى المستشفى، وفي غمرة حزنه ومأساة أسرته يكافح الأب الفقير من أجل استرداد حقه، ويواجه طبيب المستشفى الذي تسبّب في وفاة ابنه بفعلته الشنيعة.

كعادة السينما البريطانية، يصور "تروما" الفوارق الاجتماعية بين الطبقات، وكيف يتعرض المنتمون للطبقات الاجتماعية الدنيا إلى الإهمال والاحتقار من قبل المؤسسات ووسطهم الاجتماعي، لمجرد أنهم لا يحظون بمركز مرموق في المجتمع.

6. Counterpart

مسلسل تلفزيوني يدخل ضمن سينما الخيال العلمي والغموض، يؤدي فيه الممثل جي كي سيمونز الحائز على الأوسكار دور البطولة، حصل حتى الان على تقييم 8.2 من الجمهور المشاهد.

في قصة المسلسل، يعمل هوارد سيلك لصالح وكالة بيروقراطية أممية شديدة الحراسة الأمنية لمدة ثلاثين عامًا. ومع ذلك، فإنه لا يعرف أي شيء عن المحطة التي يشتغل بها، ولا يتم إخباره بما ينطوي عليه عمله حقًا، قبل أن يكتشف أن الوكالة التي يعمل بها تشرف في الواقع على نقطة العبور إلى عالم موازي لعالمنا، حيث سيلتقي هوارد نسخته من العالم الآخر، وتتبادل الأدوار بينهما، فتحدث العديد من المشكلات والمواقف الطريفة.

اقرأ/ي أيضًا:

"Designated Survivor".. مسلسل من أجل دونالد ترامب

أنطونيو بانديراس: الجماعة أقوى من الفرد في مواجهة التحرش الجنسي