20-أغسطس-2018

غالاكسي نوت 9 ببطارية حجمها 4 آلاف مللي أمبير (CNET)

ألترا صوت - فريق التحرير

أكد الرئيس التنفيذي لشركة سامسونج العملاقة، أن بطاريات الهاتف الذكي الجديد، غالاكسي نوت 9، لا يمكن أن تحترق أو تنفجر، كما حصل مع الجهاز السابق، وفقًا لما نقله موقع مجلة نيوزويك.

تكشف التسريبات عن هاتف سامسونج الجديد، غالاكسي نوت 9، أن بطاريته ستكون بحجم أربعة آلاف مللي أمبير

وحسبما جاء في نيوزويك، فإن كو دونغ جون، الرئيس التنفيذي لسامسونج، قد ذكر في حديث مع مجلة "The Investor"، أن هاتف غالاكسي نوت 9 الجديد، والذي سيتوفر في الأسواق في 24 آب/أغسطس، لن تكون فيه هذه المشكلة، وأنه سيكون أكثر أمنًا من أي وقت مضى.

اقرأ/ي أيضًا: بالفيديو.. غالاكسي نوت 9 أول هاتف ذكي بذاكرة تخزين 1 تيرابايت

وأشار دونغ جون أيضًا إلى أن المستهلكين لن يجدوا أي ضرورة للقلق من هذا الأمر على الإطلاق. ووفقًا للتسريبات حول غالاكسي نوت 9، فإن بطاريته ستكون بحجم 4000 مللي أمبير، بينما كانت بطارية غالاكسي نوت 7، بحجم 3500.

أكد الرئيس التنفيذي لسامسونج أن مشاكل البطارية في النسخ السابقة، لم تلافيها في غالاكسي نوت 9
أكد الرئيس التنفيذي لسامسونج أن مشاكل البطارية في النسخ السابقة، لم تلافيها في غالاكسي نوت 9

وبعد أن انتشر بعض التقارير والأخبار المتعلقة بارتفاع حرارة بطاريات غالاكسي نوت 7 ووقوع بعض حالات الانفجار فيها، قامت شركة سامسونج في أيلول/سبتمبر 2016 بالإعلان عن أنها ستقوم بتبديل أي جهاز غالاكسي نوت تظهر عليه هذه المشاكل.

ولكن، مع تزايد الشكاوى والحوادث، اضطرت الشركة لاستدعاء ملايين الهواتف، ولاسيما بعد أن أعلنت هيئة سلامة منتجات المستهلك الأمريكية عن أن هواتف غالاكسي نوت 7، تسببت في عدد من حالات الحرق والإضرار بالممتلكات. وأعلنت سامسونج في تشرين الأول/أكتوبر عن وقف المبيعات من الجهاز تمامًا.

وكانت بعض شركات الطيران قد حظرت السفر بأجهزة غالاكسي نوت 7 في الرحلات الجوية، وذلك بعد احتراق جهاز على متن طائرة في الجو.

وفي حديث مع صحيفة "مترو" البريطانية، قالت كيت بايمونت، مديرة الإستراتيجية التجارية والتخطيط في سامسونج، إن الشركة قد استحدثت بعض الإجراء الجديدة للسلامة، حرصًا على عدم تكرر مثل هذه الحوادث في المستقبل.

وقالت بايمونت: "لقد استحدثنا نظام تبريد فريد خاص بهواتف سامسونج، بالإضافة إلى نظام تحقق من سلامة البطاريات يتألف من ثماني إجراءات". وردًا على سؤال من الصحيفة حول ما إذا كان جهاز غالاكسي نوت قد يتعرض للمنع من السفر به على الطائرات، أجابت بايمونت: "قطعًا لا".

وكانت شركة سامسونج في كانون الثاني/يناير من العام الماضي، قد كشفت عن نتائج تحقيقات حول المشاكل الخاصة ببطاريات غالاكسي نوت 7، جاء فيها أن بطاريات الهاتف كانت تعاني من بعض المشاكل التصنيعية التي تسببت بارتفاع حرارة الجهاز وانفجار البطارية في بعض الحالات، متعهدة بأنها بأنها ستجري مراجعة شاملة لإجراءات التحقق من سلامة البطاريات في أجهزتها الجديدة.

ستأتي بطارية غالاكسي نوت 9 بسعة 4 آلاف مللي أمبير
ستأتي بطارية غالاكسي نوت 9 بسعة 4 آلاف مللي أمبير

وجاء في التقرير: "منذ استدعاء هواتف غالاكسي نوت 7، قمنا بإعادة تقييم كل خطوة في تصنيع هواتفنا الذكية، وطورنا عملية من ثماني خطوات للتأكد من سلامة البطاريات"، مضيفًا: "تشتمل هذه الخطوات على اختبار الجهاز في أقسى الظروف الممكنة، ويتبع ذلك تفحص الجهاز بشكل دقيق بالأشعة السينية، والعين المجردة، لضمان أعلى مستوى للجودة، وهذا النظام الجديد من التحقق من سلامة الأجهزة هو الدليل على التزامنا بتوفير أجهزة أكثر أمنًا".

طمأنت سامسونج عملائها بالتأكيد على أن مشاكل البطاريات في الهواتف السابقة، انعدمت تمامًا في غالاكسي نوت 9

ومن المتوقع أن يكون سعر جهاز غالاكسي نوت 9 عند طرحة في 24 آب/أغسطس الجاري بين ألف دولار و1249 دولارًا، وسيكون الهاتف الجديد متفوقًا على الهواتف السابقة بسرعة المعالج وحجم الذاكرة والقلم الذكي الجديد.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

تسريبات غالاكسي نوت 9.. سامسونج تطمح لزعزعة المستقبل!

تعرف على مواصفات وسعر "LG Q8"هاتف الشاشة الضخمة والقلم الرائع