هل حافظت تويوتا هايلاندر على تفوّقها في العام 2018؟

هل حافظت تويوتا هايلاندر على تفوّقها في العام 2018؟

واصلت هايلاندر تفوقها في العام 2018

الترا صوت- فريق التحرير 

تويوتا هايلاندر هي سيارة SUV كروس أوفر متوسطة الحجم، تم الكشف عنها عام 2000 في معرض نيويورك للسيارات، وتم طرحها في الأسواق في اليابان في نهاية العام 2000 في اليابان وبداية العام 2001 في الولايات المتحدة. وقد حققت السيارة نجاحًا كبيرًا على مستوى المبيعات في العالم، وخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث باعت في العام 2017 215،775 سيارة.

وتعد سيارة تويوتا هايلاندر 2018 من أفضل السيارات التي يمكن اختيارها في هذا الصنف من المركبات الرياضية متعددة الاستعمالات ذات الحجم المتوسط أو الكروس أوفر، حيث يمكن الاعتماد على سيارة تويوتا هايلاندر لتكون سيارة العائلة المتوسطة بامتياز، وذلك لما توفره من مزايا على مستوى القيادة والتحكم، والمساحة المناسبة، والإضافات التقنية الجديدة.

تعد سيارة تويوتا هايلاندر 2018 من أفضل السيارات التي يمكن اختيارها في هذا الصنف من المركبات الرياضية متعددة الاستعمالات ذات الحجم المتوسط أو الكروس أوفر

وعلى الرغم من أن سيارة تويوتا هايلاندر ليست بالحجم التقليدي للسيارات الرياضية متعددة الاستعمالات، إلا أن مقاعدها في الصفوف الثلاثة تعد ملائمة إلى حد كبير. ربما تكون مقاعد الصف الثالث في السيارة ليس واسعة فعلًا، لكنها مناسبة بالتأكيد للأطفال. أما لو كنت تبحث عن سيارة أوسع وأكبر فربما سيكون من الأفضل أن تفكر بسيارة هوندا بايلوت أو فولكسفاغن أطلس. كما أن سيارة تويوتا هايلاندر 2018 تمتاز بكفاءة عالية في استهلاك الوقود مقارنة بمثيلاتها من السيارات المنافسة في السوق.

هنالك العديد من المزايا والإضافات الحديثة في سيارة تويوتا هايلاندر 2018، أبرزها حزمة إضافات السلامة من تويوتا (Toyota Safety Sense)، والتي تشتمل على التحكم بالسرعة، والتحذير عن مغادرة المسار، والحد من الاصطدام الأمامي، مع توفر خاصية المكابح التلقائية الطارئة.

فئات سيارة تويوتا هايلاندر 2018

تصنع شركة تويوتا 6 موديلات من سيارة تويوتا هايلاندر 2018 وهي كما يلي:

  • تويوتا هايلاندر 2018 فئة LE
  • تويوتا هايلاندر 2018 فئة LE Plus
  • تويوتا هايلاندر 2018 فئة XLE
  • تويوتا هايلاندر 2018 فئة SE
  • تويوتا هايلاندر 2018 فئة Limited
  • تويوتا هايلاندر 2018 فئة Limited Platinum

ويجب التنويه هنا إلى أن الفئة الأدنى من تويوتا هايلاندر 2018 ليست فئة خالية من الإضافات الجذابة تمامًا، كما أن محركها قوي جدًا. لكن قد تجد في تويوتا هايلاندر 2018 من فئة LE Plus بعض المزايا الإضافية والهامة، من أبرزها المحرك ذو الإسطوانات الستة، وخاصية التحكم بتكييف السيارة التلقائي في الحجرات الثلاثة. أما الفئات الأعلى في تويوتا هايلاندر 2018، ابتداء من XLE، فستجد الكثير من الإضافات الخاصة بزيادة مستوى الرفاهية والسلامة في السيارة، أما فئة SE من تويوتا هايلاندر 2018، فتتميز كذلك بتصميمها الفريد وديناميكيات القيادة الرياضية فيها.

اقرأ/ي أيضًا: "جي إم سي" يوكون 2019.. وحش السيارات العائلية

بالنسبة للمحرك في تويوتا هايلاندر 2018 من فئة LE فهو محرك بسعة 2.5 لتر من أربع إسطوانات، بقوة 185 حصانًا وعزم دوران 184 رطل/قدم، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات، بنظام قيادة بالمحور الأمامي. أما الفئات الأعلى فتأتي بمحرك أكبر، بسعة 3.5 لتر، بستة إسطوانات، يوفر قوة تبلغ 295 حصانًا، وعزم دوران 263 رطل/قدم.

القيادة ومستوى الراحة

التوليفة بين قوة المحرك والكوابح ذات الفعالية العالية والشعور بالتحكم الدقيق بالقيادة، إضافة إلى ثبات السيارة وقوتها على الأرض حتى على الطرقات الوعرة، يجعل تويوتا هايلاندر 2018 من أفضل السيارات في فئتها بكل تأكيد إن لم تكن في مقدمتها، خاصة مع قدرة السيارة على مستوى التسارع واستجابتها لدواسة الوقود عند الحاجة!

كما أن سيارة تويوتا هايلاندر 2018 تتفوق في الكثير من الجوانب على صعيد الراحة أثناء القيادة للسائق أو لبقية الركاب، فهي مناسبة جدًا للسفر والرحلات الطويلة، ولاسيما بفضل الهدوء شبه الكامل داخل السيارة أثناء القيادة، يكاد يكون مماثلًا لما تجده في سيارة ليكزس الأفخم في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات، الأمر الذي منح سيارة تويوتا هايلاندر 2018 الكثير من الإطراء والتقييمات الجيدة من جهات تقييم السيارات العالمية ومن المشترين الذين حظوا بتجربة هذه السيارة العائلية خلال العام.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

أسينت 2019.. فرصة سوبارو للعودة إلى ساحة المنافسة في سيارات "SUV"

شيفروليه بليزر في نسختها الجديدة كليًا.. هل تكون مخيبة لآمال عشاقها؟

شيفروليه ترافيرس 2019.. كاملة الأوصاف