هايلاندر 2020.. المواصفات الشاملة للـSUV الكاملة

هايلاندر 2020.. المواصفات الشاملة للـSUV الكاملة

تويوتا هايلاندر موديل 2020 (Toyota)

منذ أن كُشف عن سيارة تويوتا هايلاندر عام 2000 في معرض نيويورك الدولي للسيارات، ودخولها إلى الأسواق العالمية ابتداءً من 2001؛ وهي تحقق نجاحات متتالية، معززة من سمعتها بين السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات (SUV) متوسطة الحجم، حتى باتت السيارة الأكثر مبيعًا من هذه الفئة في شركة تويوتا، قبل أن تتفوق عليها سيارة تويوتا RAV4 ابتداء من العام 2006.

دمجت تويوتا في موديل 2020 من سيارتها هايلاندر، عناصر فخمة تزيد من قدرتها على المنافسة بالإضافة إلى تطوير المحرك

ومن المعلومات الطريفة عن هذه السيارة أن شركة تويوتا لا تستطيع بيعها تحت اسم "هايلاندر" في اليابان وأستراليا، وذلك لوجود سيارة من هيونداي باسم "Terracan"، لذا فإنها تبيعها في هذين البلدين تحت اسم بديل هو "كلوغر" ويعني "الأذكى".

اقرأ/ي أيضًا: تويوتا هايلاندر 2019.. السيارة العائلية كما ينبغي أن تكون

وهايلاندر الآن في فئتها الرابعة التي تم الإعلان عنها في العام 2019، وهي سيارة متميزة في شكلها الخارجي وأدائها على الطريق. وفي ما يلي سنتعرف على المواصفات الشاملة للسيارة، وذلك نقلًا بتصرف عن موقع "Edmunds".

ما الجديد في هايلاندر 2020؟

  • تصميم جديد بالكامل للعام 2020.
  • زيادة حجم مساحة الصندوق خلف المقعد الثالث.

تويوتا هايلاند 2020

  • إضافة نظام Apple CarPlay ونظام Android Auto.
  • تابعة للفئة الرابعة من السيارة للعام 2020.

مزايا هايلاندر 2020

  • مستوى عالٍ من الراحة والهدوء أثناء القيادة.
  • قوة الأداء بفضل محرك بسعة ست إسطوانات.
  • فخامة من الداخل.
  • إضافات عديدة على الفئات المتدنية والمتوسطة من المركبة.

تقييم عام لتويوتا هايلاندر 2020

رغم زيادة الخيارات المتوفرة أمام العملاء من سيارات الـSUV والكروس أوفر، إلا أن التفوق ما يزال للمركبة التي سبقت الجميع في هذا المضمار، وهي سيارة تويوتا هايلاندر، والتي دمجت في الموديل الجديد لهذا العام، عناصر فخمة تزيد من قدرتها على المنافسة والتفوق على قريناتها في السوق.

تويوتا هايلاند 2020

تأتي هايلاندر 2020 الجديدة كليًا أطول قليلًا من الموديلات السابقة، وهذا الطول الإضافي يزيد من مساحة التخزين في الصندوق الخلفي، الذي يأتي خلف الصف الثالث من المقاعد. ففي حين كانت مساحة الصندوق في موديل العام الماضي 13.8 قدم مكعب، تمكنت تويوتا من تجاوز هذه السلبية الأبرز لتصبح مساحة الصندوق الخلفي 16 قدم مكعب، ما يعني المزيد من التنافسية في هذا الجانب تحديدًا مع السيارات الأخرى من ذات الفئة.

أما من الداخل فكان واضحًا أن تويوتا بذلت جهدًا كبيرًا لتحسين مستوى الفخامة والمتانة في المواد المستخدمة. وهنالك أيضًا شاشة لمس بحجم ثماني إنشات في الفئات الأدنى، وشاشة جديدة بحجم 12.3 إنش في الفئة الأعلى، والأهم من ذلك أن هايلاندر 2020 الجديدة كليًا تدعم نظامي Apple CarPlay وAndroid Auto بشكل كامل، بدلًا من الاعتماد على نظام Entune الخاص بتويوتا كما كان الأمر في موديل العام الماضي ، وهو نظام اشتكى منه الكثير من العملاء ولم ينل إعجابهم.

أما على مستوى المحرك، فالتغيير الأكبر يكمن في أن الفئة الأدنى من سيارة تويوتا هايلاندر 2020 لم تعد تعتمد على محرك بأربع إسطوانات كما كان في الماضي، بل على محرك أكبر بست إسطوانات يوفر قوة تبلغ 295 حصانًا.

فئات هايلاندر 2020

تتوفر سيارة تويوتا هايلاندر 2020 بخمس فئات هي:

  1. فئة L.
  2. فئة LE.
  3. فئة XLE.
  4. فئة Limited.
  5. فئة Platinum.

جميع هذه الفئات تعتمد على محرك بسعة 3.5 لتر، بست إسطوانات، بقوة 295 حصانًا وعزم دوران 263 رطل/قدم، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من ثماني سرعات. وهنالك موديل منفصل من السيارة يعمل بنظام الهايبرد.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هل حافظت تويوتا هايلاندر على تفوّقها في العام 2018؟

تويوتا ياريس 2020.. هاتشباك بمواصفات غير مسبوقة

بعد غياب 17 عامًا.. تويوتا سوبرا تعود بالمزيد من القوة والسرعة

جي إم سي أكاديا 2019.. أصغر من "SUV" أكبر من كروس أوفر