19-يوليو-2017

نيمار في تدريبات برشلونة في خوان كامبر (لويس جيني /Getty)

منذ أيام تم طرح سؤال على جوزيه مورينيو حول إمكانية أن يكون نيمار هو الجناح الذي سيتعاقد معه مانشستر يونايتد، فكانت إجابة المدرب البرتغالي هذا أمر "سخيف ومستحيل وكأنه محاولة لاقتحام خزنة آمنة".

عرض باريس سان جيرمان 122 مليون يورو إضافة إلى فيراتي بهدف ضم نيمار

هذه كانت كلمات أكثر مدربي العالم ذكاءً وصراحة ووضوح عند الحديث عن إمكانية الفوز بخدمات أحد أفضل لاعبي العالم وخطفه من فريق برشلونة. لم يتوقف الحديث عن انتقال نيمار هنا حتى تصدر خبر تقديم باريس سان جيرمان عرضاً للتعاقد مع نيمار بقيمة 222 مليون يورو الصحف، فيما أشارت تقارير أخرى إلى طرح ماركو فيراتي في الصفقة مع 122 مليون يورو بهدف انتقال النجم البرازيلي.

اقرأ/ي أيضًا: فيديو: أول هدف لروميلو لوكاكو مع مانشستر يونايتد

حين انتشرت هذه التقارير ترافقت مع ما يدّعم القصة وهو أن نيمار غير سعيد في برشلونة وذلك لكونه يلعب في خيال ليونيل ميسي، فهو يرغب أن يكون الرقم واحد في الفريق ويسعى للحصول على الكرة الذهبية ويريد أن يتمتع بحرية أكبر في أرض الملعب بدلاً من التواجد فقط على الخط، لكن هل باريس سان جيرمان يُشكل باباً حقيقياً ليكون نيمار الرقم 1 في العالم؟

لا شك أن نيمار في باريس سيكون اللاعب الأول، القائد والمُلهم ومُحرك الملعب وأكثر لاعب تعشقه الجماهير، ولا شك أيضاً أنه لن يجد صعوبة بأن يكون هداف الدوري الفرنسي أو أفضل لاعب فيه لسنوات متتالية، لكن هذا لا يضمن له أن يكون الأفضل في العالم. يحتاج نيمار إلى ما هو أكثر من "الليغ 1" إذا ما أراد مغادرة برشلونة، فآخر فريق فرنسي حصد لقب دوري أبطال أوروبا هو مارسيليا في موسم 1992-1993، ولم ينجح باريس سان جيرمان بعد صرفه مئات الملايين بالوصول إلى نهائي دوري الأبطال  في نسخته الجديدة منذ سنة 1955-1956.

هل يمكن أن يفوز نيمار بالكرة الذهبية مع فريق يلعب في "الليغ 1"؟

إذا ما أراد نيمار حقاً الخروج من عباءة ميسي، فيملك النجم البرازيلي وجهتان: الأول هو اختيار بطولة تملك من القوة الإعلامية ما يجعل من نيمار النجم الذي يطمح إليه ولن يجد في الوقت الحالي هذه القوة سوى حيث يتواجد في الليغا وفي الدوري الإنكليزي الممتاز، فانتقال نيمار إلى باريس لن يجعل الجماهير أكثر رغبة في متابعة الدوري الفرنسي من هاتين البطولتين. أما الحل الثاني فهو تركيز نيمار على قادم المواعيد في سنة 2018 وهو كأس العالم حيث يستطيع أن يُثبت للجميع أنه يملك جميع الإمكانيات التي تجعل منه الرقم واحد وبالتالي يمكنه فرض على أي مدرب أن يمنحه حرية أكبر في أرض الملعب.

اقرأ/ي أيضًا: 5 لاعبين سرقهم تشيلسي من مانشستر يونايتد

لا يحتاج نيمار للخروج من عباءة ميسي ليُثبت نفسه، لا مشكلة يواجهها النجم البرازيلي في برشلونة كتلك التي واجهها ديفيد فيا وزلاتان إبراهيموفيتش، على العكس من ذلك فإن ميسي وسواريز احتضنوا نيمار في فترة جفافه التهديفية، وما يقوم به ميسي مع النجم البرازيلي مشابه لما قام به رونالدينيو مع النجم الأرجنتيني. وهنا يُمكن تذكر مباراة باريس سان جيرمان في دوري الأبطال حين حمل نيمار الفريق على عاتقه كان هو النجم الأهم لأسابيع في برشلونة، فأن تكون أفضل لاعب في العالم لا يهُم إلى جانب من أنتَ تقف إذا ما كان الأداء يشير إلى أنك الأفضل في العالم.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ميلان و174 مليون يورو في سوق الانتقالات

خاميس رودريغيز إلى بايرن.. العودة إلى أنشيلوتي