نيسان فيرسا 2020.. منافسة في فئتها بميزانية معقولة

نيسان فيرسا 2020.. منافسة في فئتها بميزانية معقولة

فيرسا 2020 (Nissan)

نيسان فيرسا هو اسم مركبة من تصنيع نيسان اليابانية، وهي تعني وفق بيان من الشركة في العام 2008، السيارة "ذات الاستخدامات المتعددة"، والتي تجمع بين الحجم المناسب والمواصفات الملائمة لكثير من الاستخدامات العملية. السيارة حاليًا في جيلها الثالث الذي بدأ في العام 2019، وفي هذه المراجعة المنقولة بتصرف عن موقع Edmunds لمراجعة السيارات، المزيد من التفاصيل عنها. 

ما الجديد في نيسان فيرسا 2020؟ 

  • تصميم جديد من الخارج وتحسينات هائلة من الداخل 

  • المزيد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق 

  • محرك أقوى 

  • كفاءة عالية في استهلاك الوقود 

  • صندوق واسع مقارنة بالسيارات المنافسة في ذات الفئة 

  • النظام معلومات وترفيه سهل الاستخدام 

التقييم العام لسيارة نيسان فيرسا 2020 

تعرف نيسان في أسواق أمريكا الشمالية بأنها السيارة "الأرخص"، وقد ظلت كذلك على مدى عقد من الزمن في الولايات المتحدة الأمريكية. لكن السيارة قد تنازلت عن هذا اللقب في جيلها الثالث الجديد كليًا، وقد جعلها ذلك أقدر على المنافسة وجذب المزيد من العملاء، لأنها باتت سيارة أفضل، وأكثر استحقاقًا لسعرها المرتفع قليلًا مقارنة بالموديلات في الأعوام السابقة، فلدينا الآن سيارة أجمل من الخارج، وتمنح تجربة قيادة أفضل بكثير من السابق، وتوفر العديد من المزايا والمواصفات التي لا يمكن لسيارة في العام 2020 المنافسة في السوق بدونها. 

نيسان فيرسا 2020 سيارة بطيئة، بتسارع متواضع، لكن هذا متوقع في سيارة بهذه الفئة وهذا الحجم، كما أن كفاءتها العالية في استهلاك الوقود تشفع لها هذا الضعف على مستوى المحرك

المحرك الجديد في نيسان فيرسا هو محرك بسعة 1.6 لتر بقوة 122 حصانًا، وعزم دوران 114 رطل/قدم، وهو أقوى قليلًا من المحرك في الموديلات الأقدم، مرتبط بناقل حركة على نظام التعشيق المستمر (CVT). نيسان فيرسا 2020 سيارة بطيئة، بتسارع متواضع، لكن هذا متوقع في سيارة بهذه الفئة وهذا الحجم، كما أن كفاءتها العالية في استهلاك الوقود تشفع لها هذا الضعف على مستوى المحرك.

التقييم التفصيلي للسيارة

التقييم العام 

7/10

تجربة القيادة 

6.5/10

مستوى الراحة 

6.5/10

السيارة من الداخل 

8/10

الإضافات التقنية 

7/10

كفاءة استهلاك الوقود 

8.5/10

القيمة مقابل السعر 

8/10



 



 

فئات نيسان فيرسا 2020 

تتوفر سيارة نيسان فيرسا 2020 بثلاثة فئات هي: 

  • نيسان فيرسا 2020 فئة S

  • نيسان فيرسا 2020 فئة SV

  • نيسان فيرسا 2020 فئة SR

جميع الموديلات تأتي بمحرك 1.6 لتر وأربع سلندرات، بقوة 122 حصانًا وعزم دوران 114 رطل/قدم، بنظام دفع أمامي. الفئتان SV وSR يختلفان عن الفئة الأدنى بالإضافات المتعددة، ومستوى الراحة، وأنظمة السلامة. ففيهما ستجد نظام Apple CarPlay ونظام Android Auto، وهي إضافة باتت متوقعة وضرورية في السيارات الحديثة، إضافة إلى نظام النقطة العمياء، ونظام تحذير من الاصطدام الخلفي. هنالك أيضًا في فئة SR نظام التكييف التلقائي، وخيار تشغيل المحرك عن طريق الريموت، وأضواء الليد، ونظام الدخول والتشغيل الذكي للسيارة بدون استخدام المفتاح. 

بشكل عام، تعد التغييرات التي طرأت على سيارة نيسان فيرسا للعام 2020 تغييرات ضرورية ومستحسنة، وتزيد من قدرة السيارة على المنافسة في سوق هذه الفئة من السيارات الصغيرة التي يمكن شراؤها بميزانية معقولة. 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

تويوتا لاند كروزر 2020.. المواصفات الكاملة على جميع الطرقات

كرايسلر 300 موديل 2020.. وحش أمريكي هادئ

تويوتا أفالون 2021.. قادمة قريبًا بقوّة الدفع الرباعيّ