25-يناير-2019

نيسان جوك نيسمو 2019 (Nissan)

ألترا صوت - فريق التحرير

حزمة الإضافات التي تتمتع بها سيارة نيسان جوك نيسمو 2019، كفيلة بإضفاء المتعة والإثارة على أي سيارة أيًا كانت. فحزمة إضافات نيسمو من نيسان، ستجدها في سيارات مثل GT-R وسيارة 370Z، والآن سيارة نيسان جوك.

حزمة الإضافات التي تتمتع بها سيارة نيسان جوك نيسمو 2019، كفيلة بإضفاء المتعة والإثارة على أي سيارة أيًا كانت

ربما لا تكون سيارة نيسان جوك المفضلة لدى المشترين من بين سيارات نيسان العديدة. ولكن نيسان جوك بحزمة إضافات نيسمو، تعد بالكثير من التغيير والإثارة.

اقرأ/ي أيضًا: سيارات نيسان المستقبلية.. ذكية وذاتية القيادة ومرتبطة بالإنترنت

وصحيح أن المشترين لم يتحمسوا كثيرًا حتى بعد إضافة حزمة إضافات نيسمو، لكن تبقى هذه الخطوة ضرورية من شركة نيسان لتعزيز فرص سيارة جوك في المنافسة في فئتها من السيارات.

تعديل كامل في نسخة نيسمو

تعد سيارة نيسان جوك نيسمو سيارة رياضية متعددة الاستعمالات (SUV)، متوسطة السعر، ولا تتميز بالكثير من الفخامة أو الأداء القوي، ولكنها مع ذلك حققت حضورًا جيدًا في الأسواق العالمية والأوروبية وفي أمريكا الشمالية أيضًا، والتي تعد أحد أكبر أسواق السيارات في العالم على الإطلاق.

نيسان جوك 2019

وحظيت سيارة نيسان جوك نيسمو 2019 بتعديلات كبيرة على مستوى الشكل الخارجي والإضافات الداخلية. فبالنسبة للمحرك، يتوفر في السيارة محرك بسعة 1.6 لتر مرتبط بناقل حركة يدوي من ست سرعات، وبقوة 190 إلى 250 حصانًا، حسب الفئة، وعزم دوران بين 177 إلى 210 رطل/قدم.

وتنطلق سيارة نيسان جوك نيسمو 2019، من سرعة صفر إلى سرعة 100 في حوالي 6.7 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 220 كم/ساعة.

محرك بثلاث خيارات

ثمة محرك واحد فقط في نيسان جوك نيسمو 2019، ولكن هنالك ثلاث خيارات فيما يتعلق بقوة هذا المحرك. المحرك نفسه هو محرك بسعة 1.6 لتر ثنائي التيربو بأربع إسطوانات، يعمل على البنزين. فئة السيارة التي تعمل بنظام الدفع الأمامي فقط تتوفر على ناقل حركة عادي من ست سرعات، أما الفئة بنظام الدفع الرباعي فيرتبط المحرك بها بناقل حركة ذي تعشيق مستمر (CVT).

وبالنسبة لموديلات السيارات التي تصنع خصيصًا للأسواق الآسيوية، فإن قوة المحرك تكون 190 حصانًا بعزم دوران 177 رطل/قدم، علمًا بأن السيارة بنظام الدفع الأمامي فقط هي الأكثر تفضيلًا عمومًا في الأسواق الآسيوية، وعدد قليل من المشترين فقط يفضلون خيار الدفع الرباعي.

السيارة من الداخل

تم استخدام الإضافات الجلدية بشكل كامل داخل السيارة، إضافة إلى المقاعد، مع بعض الخيارات اللطيفة المتعلقة بالألوان، إضافة إلى شعار "NISMO" على المقاعد أو "NISMO RS".

نيسان جوك 2019

كما زُوّدت سيارة نيسان جوك نيسمو 2019 بشاشة لمس بحجم 5.8 إنش، وبنظام معلومات وترفيه متقدم، يشتمل على نظام ملاحة. أما اللوحة الأمامية فتشتمل على عدادات السرعة والدوران من طراز نيسمو الجديد والمميز. لكن مع الأسف لا تشتمل السيارة على نظام Apple CarPlay ولا Android Auto!

أنظمة السلامة في نيسان جوك نيسمو 2019

تتوفر في سيارة نيسان جوك نيسمو 2019 كافة أنظمة السلامة الأساسية التي يفترض توفرها في سيارة حديثة، مثل الوسائد الهوائية، وأحزمة الأمان.

أما بالنسبة لأنظمة المساعدة في القيادة، فسيارة نيسان جوك نيسمو 2019 لا توفر الكثير هنا، عدا عن نظام الحساسات أثناء الاصطفاف والكاميرا الخلفية، إضافة إلى نظام منع انغلاق المكابح ABS.

السيارات المنافسة؟

هنالك العديد من السيارات المنافسة في هذه العائلة من المركبات، ويأتي في مقدمتها سيارة "ميني كونتري"، والتي تمتاز بكافة ما قد يكون ناقصًا في سيارة نيسان جوك نيسمو 2019.

 وتتوفق عليها بالتأكيد فيما يتعلق بقوة المحرك وديناميكية الحركة وخيارات المحرك من البنزين والديزل والكهرباء، إضافة إلى مستوى الراحة الأعلى للركاب والسائق، وأنظمة السلامة المتطورة.

ثمة محرك واحد في كل موديلات سيارة نيسان جوك نيسمو 2019، وهو محرك بسعة 1.6 لتر، وثنائي التربو بأربع اسطوانات

سيارة نيسان جوك نيسمو ليست على الأغلب الخيار الأمثل من بين السيارات المناسبة العائلة، ولكن هنالك الكثيرين من المعجبين المخلصين لسيارات نيسان، والذين سيتجاوزون ما في نيسان جوك نيسمو 2019 من عيوب، ويقدمون على شرائها بلا تردد!

 

اقرأ/ي أيضًا:

استكشِف نيسان "ليف" 2018 الجديدة كليًّا في 6 معلومات أساسية

تعرّف على نيسان "جي تي-آر" في 7 معلومات مذهلة!

لادا نيفا 2018.. سيارة دفع رباعي "ريفيّة" بامتياز!

سيارة فولكسفاغن باسات 2019.. "الجميل لا يكتمل"!