16-سبتمبر-2018

نوكيا 6.1 الجديد (Techno Buffalo)

ألترا صوت - فريق التحرير

يعد هاتف نوكيا 6.1، جزءًا من الموجة الثانية من هواتف نوكيا الذكية، وهو فرصة كي تثبت هذه الشركة التي تسعى للعودة إلى ساحة المنافسة، أنها تستطيع تقديم هاتف حقيقي، وليس مجرد فرصة لاسترجاع الذكريات القديمة!

يتميز هاتف نوكيا 6.1 بتصميم فخم من الألمونيوم بألوان مميزة، وبشاشة تتمتع بوضوح بدرجة 1080 بكسل. لكن الهاتف يعد ثقيلًا بدرجة ما

حاز جهاز نوكيا السابق، "نوكيا 6"، على بعض التقييمات الإيجابية من المستخدمين والمقيّمين، مع بعض النقاط السلبية الأساسية، مثل بطء عملية الشحن، والهيكل الضعيف من الخارج.

اقرأ/ي أيضًا: هاتف نوكيا 8110.. هل يمكن أن تغرينا الذكريات؟

وحين تم الإعلان عن هاتف نوكيا 6.1، كان هنالك قدر كبير من الترقب بين محبي أجهزة الأندرويد، متأملين أن التصميم الجديد للهاتف، وما طرأ عليه من تطويرات وتحسينات في المعالج وعملية الشحن، سيجعل من هاتف نوكيا 6.1 أفضل الأجهزة بهذا السعر في فئته.

فيما يلي نستعرض لكم هاتف نوكيا الجديد 6.1، الذي تراهن عليه الشركة للعودة إلى التنافس في سوق الهواتف المحمولة، وذلك نقلًا بتصرف عن موقع "Techradar".

التصميم والشاشة

يتميز هاتف نوكيا 6.1 بتصميم فخم من الألمونيوم بألوان مميزة، وبشاشة تتمتع بوضوح بدرجة 1080 بكسل. لكن الهاتف يعد ثقيلًا بدرجة ما، وليس مريحًا في اليد بما يكفي.

تبلغ أبعاد هاتف نوكيا 6.1 الجديد "148.8×75.8×8.6" ملليمتر، وهيكله مصنوع من الألمنيوم، بزوايا مدورة. ويأتي الهاتف بألوان جريئة وجميلة، مثل الأسود والنحاسي، وهي طريقة ممتازة لجعل الجهاز الأسود يبدو أكثر فخامة. وهنالك أيضًا الأزرق الغامق المذهب، وهنالك الأبيض أو الفضي الحديدي.

لكن الجهاز ثقيل نوعًا ما، إذ يزن 172 غرام، ولكنه يمنحك شعورًا بأنه جهاز متين وصلب ويمكن أن يصمد من دون واقٍ إضافي. فهو جهاز صمم خصيصًا ليدوم طويلًا، وذلك بفضل شاشته الصلبة أيضًا التي تقاوم الكسر والخدش وبصمات الأصابع.

لكن هاتف نوكيا 6.1 سيحتاج إلى جيب كبير على الأغلب، لأنه بشاشته التي يبلغ حجمها 5.5 إنش وبسمكه الذي يبلغ 8.6 ملليمتر، يعني أن هذا الهاتف ليس من الأجهزة الناعمة التي قد تضعها في جيبك بسهولة.

يأتي هاتف نوكيا 6.1 بألوان جريئة وجميلة
يأتي هاتف نوكيا 6.1 بألوان جريئة وجميلة

وهذا يعني كذلك أن حمل الهاتف باليد أيضًا قد يكون مزعجًا، خاصة إذ كانت يدك صغيرة ولا تفضل أن تمدّ إصبعك ليصل إلى أعلى الشاشة. لكن على أية حالة، فإن هاتف نوكيا 6.1 الجديد بسعره الذي لا يتجاوز 300 دولار هو بكل تأكيد جهاز لطيف وممتع ومتين، وعمليّ نوعًا ما.

البطارية والشحن

يتمتع هاتف نوكيا 6.1 ببطارية بقوة 3.000mAh، يمكن أن تدوم ليوم كامل. كما يتمتع بميزة الشحن السريع. وبالنظر إلى سعر هاتف نوكيا 6.1 المنخفض، فإن قوة البطارية في هذا الهاتف أقوى مما قد يوحي به السعر.

فعند استخدام هذا الهاتف استخدامًا عاديًا، بإجراء المكالمات والاستماع إلى الموسيقى واستخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي، كانت البطارية تكفي للاستخدام اليومي المعتاد للفرد، أي أن البطارية ستحتاج إلى أن تشحن من جديد في الوقت الذي ستحتاج فيه أنت إلى "إعادة الشحن" عبر النوم.

وبينما كانت بطارية الموديل السابق من الهاتف لا تشحن بسرعة، وكانت تلك إحدى أبرز السلبيات التي اشتكى منها من استخدام الجهاز، فإن هاتف نوكيا 6.1 الجديد يوفر إمكانية الشحن السريع وذلك عبر مدخل "USB-C".

فعند شحن البطارية لمدة ساعة واحدة، فقط يمكنك الحصول على 40% من الشحن، وهذا يعني أن سرعة الشحن تضاعفت تقريبًا عن موديل السنة الماضية، والذي كانت بطاريته تحتاج إلى ثلاث ساعات للشحن لنسبة 60%.

بالنظر إلى سعر هاتف نوكيا 6.1 المنخفض (300 دولار)، فإن قوة البطارية في هذا الهاتف أقوى مما قد يوحي به السعر

وعند إجراء تجربة تشغيل فيديو عالي الجودة بالعرض على كامل الشاشة لمدة 90 دقيقة كاملة، وتشغيل كافة التطبيقات في الخلفية، لاحظنا أن البطارية فقدت 23% من الشحن، علمًا أن البطارية كانت مشحونة لنسبة 100%.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أخيرًا.. "نوكيا" 3310 في الأسواق بألوانه المرحة

نوكيا 3310 الأسطوري.. هل سينافس "آيفون"؟