نوتيلوس 2019.. أمل شركة لينكولن للمنافسة بقوة في سوق السيارات

نوتيلوس 2019.. أمل شركة لينكولن للمنافسة بقوة في سوق السيارات

توحي سيارة لينكولن نوتيلوس بالإبداع والابتكار والانطلاق (Lincoln)

ألترا صوت - فريق التحرير

تطمح شركة لينكولن، التابعة لشركة فورد للسيارات، أن تأخذ من جديد مكانًا لها بين سيارات الكروس أوفر الفخمة، التي حققت مبيعات هائلة في السنوات الأخيرة، مثل ليكزس آر إكس، وآودي Q5، وكاديلاك XT5. لذا جاءت الشركة بسيارة لينكولن نوتيلوس 2019 الجديدة كليًا، والتي نستعرضها لكم فيما يلي، نقلًا بتصرف عن موقع "Auto Week".


عن سيارة لينكولن نوتيلوس 2019 الجديدة كليًا، يقول روبرت باكر، مدير التسويق وخدمات المبيعات في شركة لينكولن، إن "هذا النوع من السيارات يمثل ربع حجم إنتاجنا، وهذه سيارة مهمّة جدًا جدًا لشركتنا".

توحي سيارة لينكولن نوتيلوس 2019 الجديدة كليًا، بشعور بالإبداع والابتكار والانطلاق، فهي سيارة تطلق آفاقًا جديدة لعالم سيارات الكروس اوفر

وبالرغم من أن شركة لينكولن كانت حاضرة في قطاع سيارة الكروس أوفر متوسطة الحجم الفخمة منذ عام 2002، حين بدأت بتصنيع سيارة لينكولن آفياتور (Aviator)، ثم طرحت في العام 2006 سيارة لينكولن MKX، والتي ظلت الشركة تطور فيها حتى قامت قبل سنتين بتجديد كامل عليها أضفى فيها قدرًا كبيرًا من الفخامة شبيها بالفخامة التي تحظى بها سيارة لينكولن كونتيننتال. أما اليوم، فسيارة لينكولن MKX، أصبح لها وجه وهوية جديدان كليًا، واسم جديد طبعًا، هو لينكولن نوتيلوس (Nautilus).

اقرأ/ي أيضًا: ليكزس "إن إكس" الجديدة.. عالم مصغّر من الفخامة

توحي سيارة لينكولن نوتيلوس 2019 بشعور بالإبداع والابتكار والانطلاق، أكثر بكثير مما كانت تفعل سيارة MKX، فهي سيارة تطلق آفاقًا جديدة لعالم سيارات الكروس أوفر الفخمة في الولايات المتحدة الأمريكية وفي بقية الأسواق العالمية، بما فيها الصين.

محرك سيارة لينكولن نوتيلوس

تبلغ قوة محرك لينكولن نوتيلوس 250 حصانًا، وذلك في الفئة الأدنى التي تأتي بمحرك تيربو بسعة لترين، أما الفئات الأعلى من سيارة لينكولن نوتيلوس 2019 فتبلغ قوة محركها 335 حصانًا، في محرك ثنائي التيربو بسعة 2.7 لتر بست إسطوانات.

لينكولن نوتيلوس

أما ناقل الحركة فيها، فهو ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، وهو أول ناقل حركة من نوعه في سيارات لينكولن، يهدف إلى تعزيز سلاسة القيادة والمساعدة في تعزيز كفاءة استهلاك الوقود في السيارة. ويمكن قيادة سيارة لينكولن نوتيلوس بوضعية الدفع الثنائي أو الدفع الرباعي. أما عزم الدوران فيبلغ 280 رطل/قدم في الفئة الأدنى و380 رطل/قدم في الفئة الأعلى من السيارة.

وتم تصميم كلتا الفئتين من السيارة، من أجل ضمان أعلى مستوى من سلاسة القيادة والراحة والهدوء. ويمكن القول بكل ثقة، إن مستوى الهدوء داخل حجرة القيادة في سيارة لينكولن نوتيلوس، ليس أقل من مذهل، وذلك بفضل نوعية الزجاج المستخدم في السيارة، والبسط الأكثر سماكة، بالإضافة إلى بطانات إضافية في جوانب السيارة، وهيكلها السفلي يمنع وصول قدر كبير من الصوت الناجم عن حركة السيارة على الأرض.

لينكولن نوتيلوس

تحاول لينكولن عبر سيارة نوتيلوس الجديدة، أن تعود إلى حلبة المنافسة بقوة. لقد باعت لينكولن في العام الماضي 111 ألفًا و159 سيارة في الولايات المتحدة، وهو رقم لم يتغير كثيرًا عن العام الذي سبق. ولا يكاد يتجاوز هذا الرقم ثلث ما باعته شركة مثل "بي إم دبليو"، وربع ما باعته مرسيدس، وثلث ما باعته ليكزس، ونصف ما باعته آودي.

تحاول لينكولن بسيارة نوتيلوس الجديد، أن تعود إلى حلبة المنافسة في سوق السيارات العالمية بقوة، والسيارة الجديدة تعد بقدرتها على ذلك

بل حتى شركات مثل كاديلاك وأكورا، باعتا أكثر من 150 ألف سيارة في الولايات المتحدة. لكن هذا التغيير في سيارة نوتيلوس، عبر التصميم المذهل والأداء القوي والمواصفات الجذابة، يعد بنجاح محتمل للشركة في إثبات قدرتها على المنافسة في سوق السيارات العالمية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

سيارة مرسيدس الكهربائية الجديدة "EQC".. منافسة شرسة على قوة البطارية

شيفروليه بليزر في نسختها الجديدة كليًا.. هل تكون مخيبة لآمال عشاقها؟

كيا نيرو 2019.. تجربة مختلفة في عالم السيارات الكهربائية

هوندا أوديسي 2019.. سيارة تعرفها العائلة وتحبها