03-يونيو-2023
زلاتان إبراهيموفيتش

"Getty" زلاتان إبراهيموفيتش

سيودّع نادي إي سي ميلان الإيطالي أمسية الأحد مهاجمه السويدي زلاتان إيبراهيموفيتش، بعد عودته مجدداً للفريق بداية عام 2020 في صفقة انتقال حر، ولم يعد المارد السويدي ضمن خطط الميلان للموسم القادم بسبب تقدمه في العمر، وملازمة الإصابات له طيلة عام مضى.

اكتفى زلاتان في الموسم الأخير له مع الميلان بالمشاركة في أربع مباريات في الدوري فقط، لعب خلالها 144 دقيقة، حيث لازمت لعنة الإصابات اللاعب خلال الموسم بأكمله

واكتفى زلاتان في الموسم الأخير له مع الميلان بالمشاركة في أربع مباريات في الدوري فقط، لعب خلالها 144 دقيقة، حيث لازمت لعنة الإصابات اللاعب خلال الموسم بأكمله، ففي مايو 2022 أعلن الرسونييري أن لاعبه السويدي سوف يخضع لجراحة بسبب قطع في الرباط الصليبي في ركبته اليسرى، ليغيب اللاعب مدة زادت عن ثمانية أشهر، قبل أن يعود للملاعب في نهاية شهر فبراير 2023.

زلاتان إبراهيموفيتش

بعودة إيبرا للمشاركة مع الميلان بات أكبر لاعب يمثل النادي خلال تاريخه، حيث كان عمر السويدي 41 عاماً و146 يوماً، متفوقاً على أسطورة الميلان كوستاكورتا والذي ارتدى آخر مرة قميص الروسونييري بعمر 41 عاماً و25 يوماً.

ماذا قدّم زلاتان إبراهيموفيتش للميلان منذ عودته؟

لعب إيبرا موسمين مع الميلان خلال انتقاله الأول عام 2010، عندما أتى من برشلونة بصفقة قدّرت ب24 مليون يورو، حيث سجل في موسمه الأول 21 هدفاً وساهم بفوز فريقه ببطولة الدوري الإيطالي لموسم 2010/2011، أما موسمه الثاني فقد سجل فيه 35 هدفاً لكنه خسر بطولة الدوري في أمتاره الأخيرة لمصلحة يوفنتوس، بعد خسارته في ديربي ميلانو في الجولة ال37 بأربعة أهداف لهدفين، والتي شهدت تألق زلاتان عندما سجل هدفي فريقه، بعدها أعلن نادي باريس سان جيرمان تعاقده مع السويدي البالغ من العمر آنذاك (31 عاماً) بعد أيام من التعاقد مع زميله تياجو سيلفا، وحصل الميلان على 60 مليون يورو قيمة الصفقتين.

زلاتان إبراهيموفيتش

حمل شهر ديسمبر/كانون الأول عام 2019 أخباراً سعيدة لجماهير الميلان، عندما عاد السلطان لصفوف النادي في صفقة انتقال حر قادماً من لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي، بعقد مدته 6 أشهر بقيمة 3 مليون يورو، مع خيار التجديد لموسم إضافي براتب 4.5 مليون يورو.

سجلت عودة إيبرا للميلان أرقاماً جديدة في حياته وفي تاريخ الروسونييري

  • سجل إيبرا هدفه الأول في 11 يناير على كالياري في المباراة التي انتهت بفوز فريقه بهدفين مقابل لا شيء.
  • سجل هدفاً في ديربي ميلانو في التاسع من فبراير/شباط، ليصبح أكبر لاعب يسجل في الديربي بعمر 38 عام و129 يوماً.
  • لعب مباراته رقم 100 مع النادي في 15 يوليو/تموز ضد بارما.
  • في ال29 من يوليو/تموز سجل هدفين ضد سامبدوريا، ليكون أول لاعب يسجل 50 هدفاً بقميص ناديي ميلانو ( الميلان والإنتر).
  • سجل هدفاً ضد كالياري في 1 أغسطس/آب، ليصبح أكبر لاعب بتاريخ الدوري الإيطالي يسجل عشرة أهداف في موسم واحد بعمر 38 عام و302 يوماً.
زلاتان إبراهيموفيتش

في موسم 2020/2021 سجل إيبرا 15 هدفاً ساهمت بعودة فريقه لدوري أبطال أوروبا بعد غياب دام لسبع سنوات، لكن الميلان خرج من دور المجموعات بعد أن حلّ رابعاً في المجموعة الثانية، إلى جانب ليفربول وأتليتيكو مدريد وبورتو، ولم يسجل السلطان أي هدف. وفي الموسم الحالي لدوري الأبطال والذي شهد تألقاً كبيراً من الميلان، الذي خرج من الدور نصف النهائي أمام مواطنه إنتر ميلان، لم يكن إيبرا ضمن تشكيلة الأبطال بسبب الإصابة الطويلة التي رافقته.

زلاتان إبراهيموفيتش

جميع محبي زلاتان إيبراهيموفيتش ينتظرون في الساعات القادمة إعلانه عن وجهته الجديدة، بعد أن فتحت أخبار جاءت من السعودية عن نيّة أحد الأندية بالتعاقد معه، على الرغم من ارتباط اسم السلطان في الأيام الأخيرة مع فريق مونزا الذي يرأسه سيلفيو برلسكوني ( الرئيس السابق للميلان)، وقد جاء ذلك على لسان مدرب الفريق الذي أعرب عن رغبته بالعمل إلى جانب زلاتان. يذكر أن زلاتان قرر عدم الاعتزال والبقاء في الملاعب، رغبة منه في تمثيل منتخب بلاده مجدداً في بطولة اليورو القادمة 2024.