26-مايو-2023
NBA

"Getty" بوسطن سيلتيكس يقلّص الفارق مع ميامي هيت إلى انتصار واحد

واصل بوسطن سيلتيكس صحوته وحقق الفوز الثاني على ميامي هيت، في خامس مواجهات الفريقين ضمن سلسلة نهائي المنطقة الشرقية، بالدوري الأمريكي لمحترفي كرة السلة NBA.

بعدما حقق ميامي هيت ثلاثة انتصارات متتالية، اثنان منها في عقر دار بوسطن سيلتيكس، اقترب الفريق كثيرًا من التتويج ببطولة المنطقة الشرقية، وبات يفصله عن ذلك فوز واحد فقط، لكنّ بوسطن سيلتيكس عاد من بعيد، وكسب المباراة الرابعة في ملعب ميامي، لتمثّل المواجهة الخامسة التي جرت صباح الجمعة نقطة مفصلية في مصير الفريقين.

NBA

فانتصار ميامي هيت فيها يعني نهاية السلسلة لصالحه بأربعة انتصارات لواحد، فيما احتاج بوسطن لمؤازرة جماهيره كي يحقق انتصاره الثاني، ويمدد السلسلة لمواجهة سادسة على الأقل، وربّما يتحقق المستحيل بعد ذلك، ففي تاريخ الدوري الأمريكي لكرة السلة NBA، لم يسبق لفريق أن تأخّر بالأدوار الإقصائية بثلاث هزائم دون رد، ونجح في حسم السلسلة لصالحه، حدث ذلك في 150 مرّة سابقة، وخسر في جميعها الفريق الذي كان متأخّرًا بثلاث هزائم.

NBA

من أجل ذلك دخل بوسطن سيلتيكس المواجهة الخامسة تحت شعار أكون أو لا أكون، فبدأ اللقاء بأفضل طريقة ممكنة، منهيًا الربع الأوّل بفارق 15 نقطة لصالحه، بواقع 35-20، وهو ما دفع ثمنه ميامي هيت غاليًا.

NBA

ففي الأرباع الثلاثة المتبقّية، كانت المباراة متكافئة بشكل كبير بين الطرفين، لكنّ الفارق الذي صنعه الربع الأوّل بقي طاغيًا، ولم ينفع ميامي هيت تفوّقهم بالربع الأخير بفارق خمس نقاط، لأن الحصيلة النهائية أفضت إلى تفوّق بوسطن سيلتيكس بفارق 13 نقطة، وبواقع 110- 97.

NBA

بوسطن سيلتيكس قلّص الهوة بينه وبين ميامي هيت إلى ثلاثة انتصارات مقابل اثنتين، ما يعني أن اللقاء السادس في ملعب ميامي قد يشهد تتويج رفاق جيمي باتلر بلقب المنطقة الشرقية، ولحاقهم بدنفر ناغيتس في نهائي الـNBA، وذلك سيتحقق لو فاز ميامي على أرضه وبين جماهيره، لكن فيما لو فاز بوسطن سيلتيكس فسيتم اللجوء لمباراة سابعة فاصلة ستُلعب ببوسطن، وقتها سيكون رفاق جيسون تاتوم أمام فرصة مثالية لدخول التاريخ من أوسع أبوابه، كأوّل فريق بتاريخ الـNBA، يتجاوز السلسلة رغم تأخّره بثلاث هزائم.