20-مايو-2023
NBA

"Getty" اللحظة التي فجّرت طاقات جيمي باتلر وقلبت اللقاء لصالح ميامي هيت

اقترب ميامي هيت من التتويج بالمنطقة الشرقية وبلوغ نهائي الدوري الأمريكي لمحترفي كرة السلة NBA، بفوزه على مضيفه بوسطن سيلتيكس صباح اليوم السبت، ليتفوّق على وصيف حامل اللقب بانتصارين دون رد في سلسلة نهائي الشرق، علمًا أن الهيت انتصر في المباراتين بعقر دار بوسطن سيلتيكس.

قلبت ملاسنة بين جيمي باتلر وغرانت ويليامز مجريات اللقاء، لتنفجر مواهب باتلر ويمنح فريقه ميامي هيت انتصاره الثاني على بوسطن سيلتيكس

لم يكن أكثر المتفائلين يتوقّع هذا الأداء المذهل لميامي هيت، بطل المنطقة الشرقية ووصيف الـNBA في موسم 2020 قدّم مستويات عادية في الدوري المنتظم، حينما احتل المركز السابع، لخوض تصفيات مؤهلة للأدوار الإقصائية "بلاي إن" ويبلغ ربع نهائي المناطق بشقّ الأنفس، بعد خسارة أمام أتلانتا هوكس، والفوز على شيكاغو بولز.

NBA

كتيبة المدرّب إيريك سبويلسترا كشفت عن وجهها الحقيقي في الأدوار الإقصائيّة، ففجّرت مفاجأة كبرى حينما أطاحت بميلواكي باكس متصدّر المنطقة الشرقية في الدوري المنتظم، خلال ربع نهائي المناطق، فعلها جيمي باتلر ورفاقه بأربعة انتصارات لواحد، ومن ثمّ استمرّ الفريق بتوهّجه وتخطى نيويورك نيكس في نصف نهائي الشرق بأربعة انتصارات لاثنين، ليضرب موعدًا مع بوسطن سيلتيكس حامل لقب المنطقة الشرقية ووصيف غولدن ستيت واريورز بطل الـNBA.

NBA

هنا رجّح الكثيرون كفّة السيلتيكس للإطاحة بميامي هيت، سيما وأن الفريق يملك الكثير من الأوراق الرابحة، فتألّق واحد من الثلاثي تاتوم وبراون وسمارت قد يكون كافيًا، لكنّ جيمي باتلر رفض ذلك بشدّة، وكان تعبيره عن ذلك بأرض الملعب فقط.

NBA

حيث قاد باتلر ميامي هيت لتحقيق الانتصار في أول المواجهات بملعب بوسطن، ليضع السيلتيكس في مأزق، ويجعلهم يدخلون مواجهة صباح اليوم السبت بغية تعديل النتيجة تحت شعار أكون أو لا أكون.

NBA

وبالفعل، استعاد بوسطن تفوّقه في المباراة رغم بداية ميامي الجيّدة، حيث انتهى الربع الأوّل بتقدّم بوسطن بفارق نقطة واحدة، وبواقع 25-24، ليعود ميامي ويتفوّق في الربع الثاني، منهيًا الشوط الأوّل لصالحه بواقع 54-50.

وفي الربع الثالث انتفض بوسطن سيلتيكس وانهمرت سلّات جيسون تاتوم، والذي سجّل في مجمل اللقاء 34 نقطة، حيث انتهى الربع بتفوّق بوسطن بفارق 8 نقاط، وتعزّز ذلك التفوّق في الربع الرابع متخطّيًا العشر نقاط، إلا أن ملاسنة بين جيمي باتلر ولاعب بوسطن غرانت ويليامز قلبت كلّ المعطيات.

وقتها كان بوسطن سيلتيكس متقدّمًا بفارق سبع نقاط قبل دقائق قليلة على النهاية، فدخل باتلر بمشادة كلامية مع ويليامز، وانفجرت طاقاته مرجّحة كفّة فريقه، حيث انهمرت سلّات ميامي هيت الذي سجّل في الدقائق الأخيرة 24 نقطة مقابل 9 لبوسطن، لينتهي اللقاء بفارق ست نقاط، وبواقع 111-105، ويتفوّق ميامي هيت بانتصارين دون رد، علمًا أن المواجهتين الثالثة والرابعة ستجريان على ملعبه في ميامي، والفوز بهما سيتوجه ببطولة المنطقة الشرقية، ويقوده إلى نهائي الـNBA.