نظرة أولى على سيارة

نظرة أولى على سيارة "إكس 5" الجديدة من BMW.. توازن في كل شيء!

مضت 20 عامًا على طرح أول سيارة بي إم دبليو "إكس 5" في الأسواق (BMW)

ألترا صوت - فريق التحرير

مضت 20 عامًا على طرح أول سيارة بي إم دبليو "إكس 5" للبيع في الأسواق العالمية، وصارت اليوم واحدة من أكثر السيارات نجاحًا على الإطلاق، إذ بيع منها أكثر من 2.2 مليون سيارة. ولطالما وفرت سيارة "إكس 5" التوازن المطلوب بين الأداء والعمليّة والتوفير. هنا نستعرض معكم في نظرة أولية، سيارة "إكس 5" الجديدة لعام 2019، نقلًا عن موقع "Edmunds".

تمثل سيارة "إكس 5" الجديدة لعام 2019 الجيل الرابع من السيارة، وهي أكبر من سابقتها من الجيل الثالث، والتي انطلقت قبل خمس سنوات.

بالنسبة للموديل الجديد للعام 2019 من سيارة "إكس 5"، فهنالك الكثير من الإضافات والتحسينات الجديدة، منها تعزيز القدرة على القيادة على الطرق غير المعبدة، وواجهة الترفيه الرقمية المذهلة، والإضافات التكنولوجية المبهرة التي يعتقد الكثير من العملاء اليوم أنها لا تقل أهمية عن تجربة قيادة السيارة على الطريق. فهل ستحقق سيارة "إكس 5" التوازن المنشود بين الأداء والتكنولوجيا في موديل 2019؟

اقرأ/ي أيضًا: تاريخ من ريادة الأعمال والابتكار.. 9 معلومات عن "BMW"

تمثل سيارة "إكس 5" الجديدة الجيل الرابع من السيارة، وهي أكبر من سابقتها من الجيل الثالث، والتي انطلقت قبل خمس سنوات.

بي إم دبليو إكس 5

ستتوفر سيارة "إكس 5" الجديدة قبل نهاية العام الجاري، ويمكن للمشترين أن يختاروا بين "إكس 5" من فئة "xDrive40i" والتي تأتي بمحرك ثنائي التيربو بقوة 335 حصانًا بسعة ثلاث لترات وبست إسطوانات، أو فئة "xDrive50i" والتي تأتي بمحرك ثنائي التيربو أيضًا لكن بقوة 456 حصانًا، بسعة 4.4 لترات وثماني إسطوانات.

وحسب تقديرات الشركة، فإن سيارة "إكس 5" 2019 من الفئة الأولى، تنطلق من سرعة صفر إلى 100 بغضون 5.3 ثانية، أما الفئة الثانية الأعلى فتحقق ذلك في 4.6 ثانية.

بي إم دبليو إكس 5

كلا المحركين يرتبطان بناقل سرعة أوتوماتيكي من ثمانِ سرعات، والقيادة بالدفع الرباعي هي الوضع الأساسي في السيارة، مع وجود إمكانية للانتقال التلقائي للدفع الخلفي، حين لا تكون هنالك حاجة لاستخدام الدفع الأمامي. أما إن كنت على طريق غير معبد وصعب، فهنالك حزمة إضافية في السيارة توفر لك كل ما تحتاجه من تقنيات للتعامل مع الطريق بكل كفاءة وفعالية.

وقد عملت شركة "بي إم دبليو" أيضًا على تعزيز أنظمة السلامة والأمان في السيارة، وتشتمل على نظام التحكم بالسرعة والذي يعمل في ظروف الازدحام الشديد، كما تتوفر خاصية تغيير المسار الذاتي عند استخدام إشارة الغماز، إضافة إلى خاصية الاصطفاف التلقائي.

عملت "بي إم دبليو" في سيارة "إكس 5" الجديدة، على تعزيز أنظمة السلامة والأمان كالتحكم في السرعة في الازدحام، وتغيير المسار الذاتي

أما من الداخل، فإن تصميم غرفة القيادة يعتبر نقلة مذهلة عن الجيل السابق من سيارة "إكس 5". تتوسط الواجهة الأمامية شاشة لمس حديثة بحجم 12.3 إنش. أما الكراسي فتتميز بنظام تهوية فعال مع خاصية المساج أيضًا. وفي المقاعد الخلفية لن تفتقد إلى نظام الترفيه أيضًا، مع شاشات HD بحجم 10.2 إنش، ومشغل DVD بلو-راي، ومدخل HDMI.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

المستقبل هنا والآن.. "BMW" تستثمر 300 مليون دولار في السيارات الكهربائية

التعاون بين أمازون وBMW.. خطوة ذكية لتعزيز تجربة القيادة

​5 معلومات فريدة عن سيارة "BMW i3" الكهربائية

شيفروليه بولت الكهربائية.. البديل الرخيص لسيارات تيسلا!