06-سبتمبر-2017

عند الانفصال يجب مسح كل شيء يتعلق بالحبيب (يوتيوب)

من منا لم يذق مرار الفراق والنسيان، من منا لم يجبر يومًا على نسيان الحبيب، لكن السؤال الفعلي هو كيف يمكن نسيان الحبيب بطريقة سهلة، أم أن النسيان مستحيل. هنا سنتحدث عن طرق ونصائح لنسيان الحبيب خلال فترة قصيرة وتجاوز العديد من مراحل الألم.

إنهاء علاقتك مع شخص لا يعني أنه شخص سيء، وبالتالي لا يجب أن تكرهه، لكن اقنع نفسك أن العلاقة انتهت بسبب عدم التوافق والانسجام

نسيان الحبيب بطرق مجربة

1. الابتعاد الكلي:
• وتعتمد هذه الطريقة بشكل أساسي على البعد عن الحبيب نهائيًا وعدم ترك أي فرصة للقاء المباشر.

• مسح كل شيء يتعلق بالحبيب من وسائل تواصل اجتماعي أو رقم هاتف أو غيرها، حيث يتوجب إزالة الحبيب من سجلات الأرقام، وإزالته من مواقع التواصل، فيسبوك أو تويتر وغيرها.

اقرأ/ي أيضًا: علامات الحب عند الرجل الكتوم

كما يجب مسح جميع صوره وعدم ترك أي شيء يدل على الذكريات، والأهم تجنب فتح حساباته على مواقع التواصل وتتبع أخباره.

• ربما تحتاج لمدة شهر أو أكثر لتستطيع نسيان الحبيب تمامًا، ولإنهاء المشاعر الموجودة لديك.

2. الانشغال بالعمل:

هنا يجب عليك محاولة شغل نفسك بعمل معين، أو ممارسة رياضة جديدة طوال الوقت لتملأ وقت فراغك بالكامل، عندها لن تجد أي فرصة للتفكير بالحبيب وعندها ستنساه بعد فترة قصيرة.

3. الدخول في علاقة جديدة:

وهذه طريقة يمكن استخدامها في كثير من الأحيان حيث تستطيع نسيان الحبيب عن طريق حبيب آخر يحل مكانه ويساعدك على نسيانه، لكن هذه الطريقة تحمل بعض الخطورة أحيانًا وذلك بسبب التشويش الكبير لديك، وبالتالي صعوبة الاختيار.

عند إنهاء علاقتك مع شخص معين يجب أن تبتعد عن الأساليب البوليسية ومحاولة معرفة أخباره بطرق غير مباشرة عن طريق التواصل مع أصدقائه

فربما تدخل في علاقة مع شخص غير مناسب، وبالتالي تتعقد الأمور أكثر، كما أن البعض يدخل في مجموعة من المقارنات بين الحبيب السابق والحبيب الحالي، وبالتالي تزداد الأمور سوءًا، وهنا نجد أن الأفضل هو الدخول في علاقات صداقة متعددة مع مجموعة من الأشخاص لتستطيع من خلالهم تعبئة وقت فراغك والانفتاح على تجاربهم، وبالتالي تكون عملية النسيان أسهل.

أمور عليك تجنبها لتنجح في نسيان الحبيب
كما ذكرنا هناك بعض الطرق لتستطيع نسيان الحبيب لكن هناك بعض الأمور التي يجب عليك تجنبها لتستطيع نسيان الحبيب خلال فترة قصيرة ومن هذه الأمور:

• لا تتحدث كثيرًا عن مشكلتك مع الحبيب: لا تحاول دائمًا تشويه صورة الحبيب السابق أمام الناس عن طريق التحدث عن مساوئه، والحديث عن المشاكل بينكما، فهذا قد يعمل ردة عكسية لديك.

اقرأ/ي أيضًا: كيف تتخلص من الخوف بطرق سهلة

• لا تلجأ للكره: يجب أن تعلم أن إنهاء علاقتك مع هذا الشخص لا يعني بالضرورة أنه شخص سيء، وبالتالي لا يجب أن تكرهه، لكن اقنع نفسك أن العلاقة انتهت بسبب عدم التوافق والانسجام، وبالتالي لا تحاول أن تكرهه ابدًا، بل حاول التحلي بالمشاعر الحيادية.

• ابتعد عن التجسس: عند إنهاء علاقتك مع شخص معين يجب أن تبتعد عن الأساليب البوليسية ومحاولة معرفة أخباره بطرق غير مباشرة عن طريق التواصل مع أصدقائه لتبقى على اطلاع على آخر أخباره، أو عن طريق الدخول لحساباته بأسماء وهمية أحيانًا وتتبع أخباره باستمرار.

 

اقرأ/ي أيضًا:

كيفية نسيان الحبيب

كيف تستطيع نسيان من تحب؟ 7 نصائح لمساعدتك