24-مارس-2022
تونس

"Getty"

يطمح نسور قرطاج إلى تحقيق نتيجة إيجابية، تقرّبهم أكثر من الوصول إلى مونديال قطر، حينما يرحلون إلى مالي لملاقاة فريقها، ضمن ذهاب الدور الفاصل من تصفيات أفريقيا المؤهّلة لكأس العالم 2022.

تونس

المنتخب التونسي ضمن صعوده للدور الفاصل بعد أن تمكن من تصدر مجموعته الثانية بـ13 نقطة، متفوقاً على كل من زامبيا وموريتانيا وغينيا، ويطمح نسور قرطاج لصعود لكأس العالم للمرة السادسة بتاريخهم بعد مونديال الأرجنتين 1978، ومونديال 1998الذي أُقيم بفرنسا، ومونديال كوريا الجنوبية/اليابان 2002، ومونديال ألمانيا 2006،ومونديال روسيا 2018.

تونس

 على الجهة المقابلة تسيد المنتخب المالي مجموعته الخامسة بـ16 نقطة، متفوقاً على كل من أوغندا وكينيا وروندا، وتمني الجماهير المالية النفس بتحقيق الحلم المونديالي للمرة الأولى بتاريخهم.

تونس

بتغيير في الإطار الفني يدخل نسور قرطاج المنعرج الأخير في الرحلة نحو المونديال السادس، بأجواء يسودها الحيطة والحذر، شهدت قائمة جلال القادري بعض التغييرات، بعودة كل من المهاجم الهداف طه ياسين الخنيسي، ومتوسط الميدان فرجاني ساسي، ومع تأكد غياب كل من المدافع ديلان بورن، والمهاجم وهبي الخزري عن المواجهتين، فإن القادري اختار عدم تعويضهما بأسماء أخرى، والمحافظة على نفس القوام.

 

تونس

سيحاول المنتخب التونسي اللعب على نقاط قوته، بالانضباط الدفاعي والكتلة المنخفضة بالعاصمة المالية، من أجل الخروج بأخف الأضرار، مع محاولة استغلال المهارة الهجومية ليوسف المساكني ونعيم السليتي، لضرب دفاعات مالي التي تتميز بالهشاشة، قبل أن يفعل آليات لعبه الهجومي بمباراة العودة.

تونس

بالجانب الأخر، تعد الفرصة ذهبية للمنتخب المالي، من أجل تحقيق إنجاز تاريخي بظهور الأول بالمونديال، بهدف ذلك بذل الاتحاد المالي الغالي والنفيس، حيث استطاع تعزيز قائمته بكل من نجم خط وسط إيفرتون عبد الله دوكري، الذي سبق له تمثيل المنتخب الفرنسي، بجانب مدافع فرانكفورت الألماني ألمامي توري.

تونس

 سيسعى المدرب المالي محمد ماكاسوبا لترميم دفاعته التي بدت هشة بالكأس الأفريقية الأخيرة، لتحقيق التوازن مع القوة التي يتسم بها كل من خط المنتصف والمقدمة، ويتميز المنتخب المالي بالاستحواذ على الكرة وتنويع آلياته الهجومية، حيث سجل جلّ أهدافه بالمرحلة الأولى من هجمات مركزة، تقوم على كسر الحالة الدفاعية للمنافس، عبر تنويع اللعب بالثلث الأخير، واستغلال جودة لاعبي الوسط بيسوما وحيدرا لاعب لايبزيج، عن طريق التمرير والتحضير للمهاجمين، حيث سيستغل هذا الأسلوب لتحقيق فوز مريح على أرضية ميدانه.