22-أبريل-2020

نتفليكس من أكبر المستفيدين من بقاء الناس في البيوت بسبب فيروس كورونا (Getty)

الترا صوت- فريق التحرير 

شهدت شركة نتفليكس الأمريكية ارتفاعًا كبيرًا في أعداد المشتركين بها في الربع الأول من العام 2020، وذلك بسبب اضطرار ملايين الناس حول العالم للبقاء فترات طويلة في بيوتهم التزامًا بتعليمات الحجر الصحي والإغلاق العام الذي أعلنت عنه سلطات العديد من الدول حول العالم، بسبب وباء كورونا الجديد، والذي تجاوز عدد الإصابات المؤكدة به حاليًا 2.58 مليون إصابة بحسب مؤشر جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

كم بلغت إيرادات شركة نتفليكس؟

أفصحت شركة نتفليكس الأمريكية عن إيرادات بلغت 5.77 مليار دولار أمريكي في الربع الأول من العام 2020، بينما بلغت ربحية السهم الواحد في الشركة 1.57 دولار أمريكي. وقد أتت الإيرادات قريبة من توقعات الخبراء في الآونة الأخيرة. أما الزيادة في عدد المشتركين عالميًا فبلغت 15.77 مليون مشترك جديد. وهكذا يصل إجمالي عدد المشتركين في نتفليكس حوالي 183 مليون مشترك حول العالم. 

لكن من الصعب التكهن باستمرار أرباح الشركة على هذا النحو في الربع المقبل من العام الجاري، وذلك لصعوبة تقدير الآثار التي يمكن أن تترتب على استمرار تفشي وباء فيروس كورونا الجديد حول العالم، ولاسيما في الولايات المتحدة الأمريكية، الأكثر تضررًا بالوباء في العالم، بواقع إصابات وصل إلى 825،306 حالة مؤكدة حتى الآن، وأكثر من 45 ألف حالة وفاة بسبب المرض.

زيادة عدد المشتركين في نتفليكس (CNBC)

وأفادت نتفليكس أيضًا أنها تتوقع زيادة بعدد المشتركين في الربع الثاني من العام 2020 بحوالي 7.5 مليون مشترك جديد، إلا أنّها نوهت إلى أن هذه الأرقام "محض توقعات"، لعدم القدرة على تحديد متى سترفع الحكومات حول العالم إجراءات حظر التجول الشامل أو الجزئي والتعليمات الخاصة بالبقاء في المنازل كإجراء وقائي للحد من تفشي الوباء.  

 

اقرأ/ي أيضًا: 

"مصائب قوم".. مبيعات أمازون تبلغ "10,000" دولار في الثانية على مدار الساعة

لغز في ووهان: "متعافون" من كوفيد-19 تتكرر إصابتهم بالفيروس عند إعادة الفحص

علماء يشكّكون في دقّة الفحوصات "الصينية" السريعة الخاصة بفيروس كورونا