11-سبتمبر-2022
ذا كراون

يعد مسلسل "ذا كراون" من أهم الأعمال الدرامية عن حياة الراحلة إليزابيث (Tercera)

أعلنت شبكة نتفليكس عن تعليق مؤقّت لأعمال تصوير الموسم السادس والأخير من مسلسل الدراما الشهير "ذا كراون" (The Crown) الحائز على العديد من الجوائز مؤخرًا، من بينها جائزة الإيمي، وذلك بعد يومين من إعلان وفاة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، والتي يتمحور المسلسل حول حياتها. 

قالت شركة نتفليكس الأمريكية إنها قد اتخذت هذا القرار "احترامًا" للملكة التي توفيت يوم الخميس الماضي عن عمر ناهز 96 عامًا

وقالت شركة نتفليكس الأمريكية إنها قد اتخذت هذا القرار "احترامًا" للملكة وحدادًا عليها، حيث توفيت يوم الخميس الماضي عن عمر ناهز 96 عامًا، وبعد سبعة عقود من تربعها على عرش المملكة المتحدة. كما أكدت الشركة إنها قررت وقف التصوير مؤقتًا لهذا السبب، إضافة إلى عزمها وقفه في يوم جنازة الملكة التي أثار رحيلها اهتمامًا عالميًا واسعًا. 

يذكر أن الممثلة البريطانية كلير فوي قد فازت بجائزة إيمي والغولدن غلوب عن دورها في مسلسل "ذا كراون"، حيث جسّدت دور الملكة إليزابيث الشابّة، التي ألفت نفسها ملكة بين ليلة وضحاها، بعد وفاة أبيها، وهي في الخامسة والعشرين من العمر. 

ثم تولت الممثلة البريطانية الشهيرة أوليفيا كولمان أداء دور الملكة في الموسمين الثالث والرابع، في حين ستجسد هذا الدور إيميلدا ستونتون في الموسم الخامس من المسلسل، والذي يتوقع عرضه على نتفليكس في تشرين الثاني/نوفمبر القادم، وهو الموسم الذي يغطي فترة التسعينات في حياة الملكة إليزابيث، وما شهدته بريطانيا في تلك المرحلة العصيبة من فضائح وأحداث عصيبة، بلغت ذروتها في طلاق ابنها تشارلز من الأميرة ديانا، التي توفيت بعدها بحادث سيارة عام 1997، وسيؤدي دورها في المسلسل  الممثلة الأسترالية إليزابيث ديبيكي