22-يوليو-2020

نتفليكس (TVRevolution)

الترا صوت- فريق الترجمة 

 

أعلنت نتفليكس مؤخرًا عن قائمة تضم 10 من أفلامها الأصلية الأكثر شهرة ومشاهدة على الإطلاق على شبكتها. ويعرف عن نتفليكس التزامها بقدر كبير من السرية فيما يتعلق بأرقام المشاهدات، ولكنها تقدم هذه القوائم الخاصة بالأفلام أو المسلسلات للتأكيد على النجاحات التي تحققها المنصّة على مستوى أعداد المشاهدات.

وقد كان الفيلم الأصلي الأكثر مشاهدة على نتفليكس هو فيلم "Extraction"، والذي صدر في نيسان/أبريل الماضي، وتدعي الشركة أنه حصد 99 مليون مشاهدة. ومن الأفلام البارزة الأخرى التي وصلت إلى هذه القائمة فيلم ساندرا بولوك "Bird Box"، إضافة إلى فيلم الجريمة "6 Underground".

وعادة ما تقوم شبكة نتفليكس باختيار أفلام محددة فقط للكشف عن إحصاءات المشاهدات الخاصة بها، وذلك لأغراض تجارية تسويقية ولتسليط الضوء على النجاح الذي حققته. كما أن الشركة قد غيرت من طريقة احتساب المشاهدات. فبينما كانت في الماضي تحسب المشاهدة عند متابعة المستخدم لمحتوى عنوان ما بنسبة 70% على الأقل، فإنها الآن تحتسب المشاهدة حتى لو شاهد المستخدم دقيقتين فقط من الفيلم أو المسلسل، حيث تفترض نتفليكس أن الشخص الذي قضى دقيقتين كاملتين يكون قد اتخذ عادة قرارًا واعيًا بالمتابعة.

 

وفيما يلي عرض لهذه القائمة الصادرة عن نتفليكس:

1. Extraction

 99 مليون مشاهدة

2. Bird Box

 89 مليون مشاهدة

3. Spenser Confidential

 85 مليون مشاهدة

4. 6 Underground

 83 مليون مشاهدة

5. Murder Mystery

 83 مليون مشاهدة

6. The Irishman

 64 مليون مشاهدة

7. Triple Frontier

 63 مليون مشاهدة

8. The Wrong Missy

 59 مليون مشاهدة

9. The Platform

 56 مليون مشاهدة

10. The Perfect Date

 55 مليون مشاهدة

 

المصدر: What'sOnNetflix

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

إدمان نتفليكس.. مشاهدة "قهرية" حتى الرمق الأخير!

نتفليكس في زمن كورونا.. 5.7 مليار دولار إيرادات الربع الأول من 2020