نتفليكس: أحمد أمين لبطولة مسلسل

نتفليكس: أحمد أمين لبطولة مسلسل "ما وراء الطبيعة"

ما وراء الطبيعة (تويتر)

منذ أن أعلنت شبكة الأفلام والمسلسلات نتفليكس عزمها على إنتاج مسلسل مستوحى من السلسلة الشهيرة ما وراء الطبيعة، للكاتب المصري الراحل أحمد خالد توفيق، حتى بدأ قراء الكاتب ومحبوه بترقب الإعلان عن أيّة تفاصيل جديدة متعلقة بالعمل يمكن أن تصرح عنها الشبكة. آراء كثيرة وتكهنات تدور حول هذا العمل الذي يُتوقع منه أن يحدث جدلًا واسعًا بين أوساط الشباب من قرّاء الكاتب، الذين لا يمكن إحصاء عددهم، ومن المهتمين بأدب الشباب والأدب البوليسي، وبين متابعي الإنتاجات العربية على نتفليكس، والمهتمين أيضًا بمسلسلات الإثارة والتشويق. لذلك من المتوقع أن يحصد هذا المسلسل بالتحديد اهتمام شريحة كبيرة ومتنوعة من الناس.

أعلنت نتفليكس عن بدء عمليات تصوير مسلسل "ما وراء الطبيعة" عن سلسلة الكاتب المصري الراحل أحمد خالد توفيق

كانت نتفليكس قد أعلنت عن بدء عمليات تصوير المسلسل، وأكد ذلك الأمر المخرج المصري عمرو سلامة الذي تسلم مهمة إخراج هذه السلسلة، وأعلن أيضًا عن بدء عمليات التصوير في القاهرة، وذلك من خلال نشره صورة الكلاكيت الخاص بالمسلسل، عبر حسابه على تطبيق انستغرام. وكتب سلامة أنه منذ 25 عامًا وهو من أشد المعجبين بسلسلة كتب "ما وراء الطبيعة"، وأنه منذ 13 عامًا تم شراء حقوق السلسة ومنذ ذلك الحين يحاولون تنفيذ المشروع، إلى أن جاء هذا اليوم وبدأ التصوير.

اقرأ/ي أيضًا: "ما وراء الطبيعة" للراحل أحمد خالد توفيق إلى نتفليكس

الجدير بالذكر أن اختيار المخرج عمرو سلامة للعمل على هذه السلسلة بالتحديد لم يكن اختيارًا عبثيًا من قبل المنتجين، فقد جاء صاحب فيلم "زي النهاردة" إلى عالم الإخراج السينمائي من حب الأفلام وشغفه بالعمل السينمائي، كما كان قد عبّر في مرة سابقة عن رغبته في العمل على إخراج هذه السلسلة قبل وفاة الكاتب أحمد خالد توفيق في مقابلة تلفزيونية للأخير على الهواء. الأمر الذي يمكننا من اعتبار أن سلامة قد حصل على مباركة أحمد خالد توفيق على إخراج هذا العمل حتى من قبل الاتفاق على إخراجه.

العرّاب، كما يسميه القراء، والكاتب الذي جعل الشباب يقرؤون، كما طلب أن يُكتب على قبره.. قدّم للقراء من الشباب العرب على وجه الخصوص واحدة من أهم السلاسل الروائية العربية، وهذه واحدة من أسباب انتظار تصوير هذه السلسلة، كذلك شهرتها الواسعة بين الشباب العرب، ولذلك يعلق المهتمين الكثير من الآمال على عمل سلامة وإنتاج نتفليكس.

قبل شهر تقريبًا أعلنت شبكة نتفليكس عن اختيارها للشخصية التي ستلعب دور الدكتور رفعت إسماعيل بطل السلسلة وراوي أحداثها، والاختيار كان قد وقع على الممثل الكوميدي أحمد أمين. عن سبب اختيار أحمد أمين لبطولة المسلسل، أوضح المخرج أن أداء أمين يتّسم بالأصالة مع حضور قوي على الشاشة، لذلك شعرنا بأنه الشخص المناسب لتجسيد شخصية الدكتور رفعت إسماعيل.

تضاربت الآراء حول هذا الاختيار بين من يرى أن شخصية أسطورية مثل رفعت إسماعيل لا يمكن أن تقدم من قبل ممثل كوميدي مثل أحمد أمين، وآخرون اعتبروا أنه خيار موفق من المخرج والمنتج. كذلك ستشارك الممثلة المصري هبه مجدي في أداء دور ماغي، الفتاة التي أحبها الدكتور رفعت إسماعيل في حكاية السلسلة ولم يتزوجها، ولكن شخصية ماغي موجودة على الدوام وواحدة من الخطوط الأساسية في الحكاية.

يتناول مسلسل "ما وراء الطبيعة"، الذي تدور أحداثه في مصر في ستينات القرن الماضي، سلسلة من الأحداث الخارقة للطبيعة التي يتعرض لها الدكتور رفعت إسماعيل، ومحاولاته لكشف أسرار هذه الأحداث الفريدة وغير العادية الواحدة تلو الأخرى.

يلعب الممثل الكوميدي أحمد أمين بطولة مسلسل "ما وراء الطبيعة" التي بدأت عمليات تصويره في القاهرة

على طريقة الحكواتي أحيانًا يقدم لنا أحمد خالد توفيق حكايات يرويها الطبيب الكهل رفعت إسماعيل دكتور أمراض الدم المتقاعد، وقد جعل توفيق من مهنة الطب مرتكزًا أساسيًا لبعض الحكايات، ويروي حكايات أخرى عن قصص سمعها من أشخاص مختلفين، وقصص عاشها بنفسه وتجارب شخصية مرت معه، تعرفه وتعرفنا كقراء على عوالم السحر والغيب وكل ما هو وراء الطبيعة. عبر اتباع تقنيات عديدة في السرد إلى جانب الكثير من الغموض والتشويق، تضعنا هذه السلسلة أمام بوابة الخيال وغير المتوقع، ويتبع الكاتب فيها أسلوب الروي المباشر أحيانًا ويستخدم تقنية كسر الإيهام بين الراوي والقارئ، ليذكرنا على الدوام بأننا بين أحضان عوالم غرائبية، وتارةً أخرى يكون الراوي العليم هو شخصية تكتشف مع القراء ماذا يجري وتحاول أن تحل الألغاز.

اقرأ/ي أيضًا: عن أحمد خالد توفيق الذي جعل الشباب يقرأ

تعج السلسلة بالحكايات الخيالية عن ذلك العالم الذي لا نعرف عنه شيئًا، إلاّ أننا نعجب بأبطاله وقصصهم التي يطلعنا عليها رفعت إسماعيل، بطريقته السردية التي تميزه، وهذا ما سيكون محبو وقراء الكاتب أحمد خالد توفيق بانتظاره، في محاولة ترقب الطريقة التي سيؤدي بها الممثل الكوميدي أحمد أمين شخصية هذا الراوي الغريب.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أحمد خالد توفيق.. وداع أخير على عتبة الأبطال العاديين

أدب رديء.. واقع أردأ