12-مايو-2023
هالاند

"Getty" إيرلينغ هالاند

فاز النجم النرويجي إيرلينغ هالاند بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، الممنوحة من قبل اتحاد كتاب كرة القدم.

إيرلينغ هالاند نال جائزة أفضل لاعب الممنوحة من اتحاد كتاب كرة القدم، بعد نيله أكبر نسبة تصويت في تاريخ الجائزة

مهاجم مانشستر سيتي نال هذه الجائزة في موسمه الأوّل بالبريميرليغ، حيث تفوّق على كلّ من بوكايو ساكا ومارتن أوديغارد لاعبي آرسنال، ونال زميله كيفن دي بروين المركز الرابع، وحلّ ماركوس راشفورد خامسًا.

وحسب صحيفة الديلي ميل فإن هالاند نال جائزته اليوم الجمعة بإنجاز تاريخي، فهو نالها بعدما نال أكبر نسبة تصويت في تاريخ الجائزة، حيث حصد 82% من الأصوات، من إجمالي الناخبين الذين بلغ عددهم 800 مصوّت، ولم يكن النجم المصري محمد صلاح حاضرًا في المراكز الخمس الأولى.

يعتبر إيرلينغ هالاند أحد أبرز صفقات الموسم، وربّما أنجحا تاريخيًا بالنسبة لمانشستر سيتي، والذي استقدمه من بوروسيا دورتموند، المهاجم النرويجي لعب هذا الموسم 47 مباراة في مختلف المسابقات، وسجّل 51 هدفًا.

كذلك اكتسح هالاند الأرقام التاريخية في موسمه الأوّل بالدوري الإنجليزي الممتاز، فمع تبقّي أربع جولات على ختام المسابقة، يتربّع على عرش الهدّافين التاريخيين في الموسم الواحد، فله حتى الآن 35 هدفًا بالبريميرليغ، متفوّقًا على محمد صلاح صاحب الرقم القياسي السابق بـ32 هدف، كذلك أنهى الرقم القياسي الخاص بآلان شيرار وبن وايت، حينما سجّل كلّ من اللاعبين 34 هدفًا بالبريميرليغ في نظامه القديم، والذي شارك به 22 فريقًا بالموسم.