19-سبتمبر-2022
ميلان

"Getty" الهزيمة الأولى للميلان في الكالتشيو هذا الموسم

حقق نابولي فوزًا غاليًا على الميلان حامل اللقب في عقر داره، ضمن مباريات الجولة السابعة من الدوري الإيطالي، والتي حسم بها أتالانتا موقعة الأولمبيكو لصالحه، فيما فجر مونزا مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على يوفنتوس بهدف وحيد، كذلك هُزم إنتر ميلان خارج ملعبه بثلاثة أهداف لهدف أمام أودينيزي.

ميلان

كانت قمة السان سيرو بين نابولي والميلان مباراة من نوع خاص، حيث دخل الفريقان اللقاء وهم في أوج عطائهم الأوروبي والمحلي، نابولي الضيف يتصدر مجموعته في الشامبيونزليغ بانتصارين حقق أحدهما باكتساحه ليفربول، ويتشارك في مقدمة الدوري المحلي مع الميلان وأتالانتا بـ14 نقطة، بالمقابل فالمضيف ميلان سعى لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لفض الشراكة مع أبناء الجنوب، مستفيداً من مستواه المتصاعد، واعتلاءه صدارة مجموعته في بطولة الشامبيونزليغ، بعد فوزه على دينامو زغرب بثلاثة أهداف لهدف.

ميلان

دخل الفريقان شوط المباراة الأول بغياب أبرز لاعبيهم، فيكتور أوسيمين يغيب عن نابولي بسبب الإصابة، بالمقابل يغيب عن الميلان نجمهم البرتغالي رافائيل لياو بسبب البطاقة الحمراء التي حصل عليها في الجولة السابقة. لعب بيولي بالرسم المعروف 4231، بأسلوب ضاغط لإجبار خصمه على اللعب بمنطقته والتخفيف من خطورته، فسيطر المضيف على الملعب طولًا وعرضًا، وكانت أول فرصة محققة عن طريق جيرو بكرة اصطدمت بالعارضة.

ميلان

استمر الضغط الميلاني على مرمى الخصم وجاءت رأسية جيرو فوق المرمى، ثم تألق ميرت أمام رأسية كرونيتش، ليعود جيرو لإضاعة الفرص داخل منطقة جزاء الخصم، عندما أراد التسجيل على طريقة السلطان زلاتان. أول فرص نابولي الحقيقية أتت في الدقيقة الـ36 عندما تابع بوليتانو برأسه كرة عرضية أبعدها ماينان، وعاد الميلان ليسيطر على المباراة لكن دون جدوى، لتأتي صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل سلبي.

ميلان

بداية الشوط الثاني جاءت مغايرة من الضيوف، فاستلم نابولي زمام المبادرة وحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 52، سجل منها بوليتانو هدف المباراة الأول. رد ميلان عبر رأسية ثيو لكنها اصطدمت بظهر المدافع، حتى تسديدة ميسياس البديل تمكن منها الحارس ميرت، ليأتي بعدها الخبر السار من جيرو الذي تابع عرضية ثيو داخل شباك الضيوف.

ميلان

هدأت بعدها المباراة قليلاً ثم أصبحت سجالاً بهجمة لكل فريق، لكن البديل سيميوني فاجأ الميلان عندما استغل عرضية ماريو روي، وضعها برأسه عن يسار ماينان. وشهدت الدقائق العشر الأخيرة إعصاراً هجومياً من أصحاب الأرض، لكن الكرة أبت دخول شباك نابولي بتألق الحارس تارة، أو تدخل العارضة تارة أخرى، لتنتهي المباراة بفوز نابولي الذي ألحق أول هزيمة للبطل واعتلى قمة هرم الترتيب.

ميلان

يوم الأحد كان كارثيًا لكبار الكالتشيو، فشهد هزيمة إنتر ميلان أمام أودينيزي بثلاثة أهداف لهدف، وسجل مونزا الوافد الجديد حضوراً تاريخياً، عندما فاز على يوفنتوس بهدف وحيد، وخسر روما على أرضه أمام أتالانتا بهدف دون رد في مباراة أضاع فيها ذئاب العاصمة فرصاً كثيرة. بهذه النتائج صعد نابولي لصدارة الترتيب بـ17 نقطة، وشاركه أتالانتا بعدد النقاط نفسه، بينما صار أودينيزي ثالثاً ولاتسيو رابعاً وميلان خامساً وروما في المركز السادس.