02-ديسمبر-2022
gettyimages

ميسي خلال مباراة المنتخب الأرجنتيني ضد بولندا (Getty)

تنازل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن جائزة أفضل لاعب للمباراة لصالح زميله أليكسيس ماك أليستر في مباراة الأرجنتين أمام بولندا، حيث تنازل البرغوث الأرجنتيني عن الجائزة لصالح زميله بعدما منحتها له لجنة الفيفا باعتباره رجل المباراة نتيجة مساهمته بشكلٍ حاسم في فوز منتخب بلاده رغم إهداره ضربة جزاء تصدى لها الحارس البولندي فويتشيك توماس تشيزني في الدقيقة 39 من زمن الشوط الأول.

تنازل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن جائزة أفضل لاعب للمباراة لصالح زميله أليكسيس ماك أليستر في مباراة الأرجنتين أمام بولندا

واعتبر المتابعون أن ميسي أظهر بهذه الخطوة موقفًا استثنائيًا وروحًا رياضيةً عاليةً من شأنها تعزيز روح الفريق داخل صفوف المنتخب الأرجنتيني الذي تصدر مجموعته رغم خسارته في المباراة الافتتاحية أمام المنتخب السعودي، والذي سيواجه في دور الثمن النهائي المنتخب الأسترالي الذي أحدث هو الآخر مفاجأةً وتأهل كثاني المجموعة الرابعة خلف فرنسا المتصدرة بفارق الأهداف، وستنظّم مباراة أستراليا والأرجنتين في الثالث من كانون الأول/ ديسمبر الجاري.

وكان مدرب المنتخب الأرجنتيني ليونيل سكالوني، أكّد في مؤتمر صحفي أن نجمَه ليونيل ميسي تنازل عن الجائزة لصالح زميله أليكسيس ماك أليستر، من منطلق أنه هو اللاعب الذي نجح في تجاوز الدفاعات البولندية في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني مسجلًا الهدف الأول لمنتخب الأرجنتين.

وقال سكالوني في تصريحاته لوسائل الإعلام بعد المباراة: "الفيفا اختار ميسي رجلًا للمباراة لكنه قرر منحها لأليكسيس ماك أليستر لأنه سجل الهدف وكان رائعًا". متابعا القول "ليونيل ميسى مهتم بزملائه أكثر من نفسه وهذا إيجابي، ولن أخرجه من المباريات إن لم يطلب ذلك".

وعن المباراة المرتقبة لفريقه مع المنتخب الأسترالي قال سكالوني "من يعتقد أن مباراة أستراليا ستكون سهلة فهو مُخطئ، السعودية انتصرت علينا وهذه هي كرة القدم".

من يعتقد أن مباراة أستراليا ستكون سهلة فهو مُخطئ، السعودية انتصرت علينا وهذه هي كرة القدم

يشار إلى أن فرصة ليونيل ميسي الأخيرة للفوز بكأس العالم مع الأرجنتين قد تكون هي المونديال الحالي المنظّم في دولة قطر، نظرًا لتجاوزه سن 35 وأصبح قريبًا من الاعتزال على الأقل مع المنتخب.